ترتيب وتنظيفمنسوجات وملابس

كيفية إزالة الرائحة الكريهة من السجاد بمواد طبيعية موجودة في كل منزل!

إزالة رائحة السجاد الكريهة من اهم الامور التي يجب أن تحرص عليها كل ربة بيت، وعليها أن تتعلم الطرق التي يتم من خلالها تنظيف السجاد بشكل صحيح للتخلص من هذه الروائح الكريهة التي تؤثر على رائحة المنزل بأكمله، لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال كيفية إزالة الرائحة الكريهة من السجادبشكل سهل وبسيط، فلنتابع..

كيفية إزالة الرائحة الكريهة من السجاد

السجاد من أكثر القطع في الأثاث المنزلي التي تتعرض للبقع والأوساخ مما يجعله مليء بالبكتريا والفطريات التي تسبب الرائحة الكريهة، ولكن لحسن الحظ هناك عدة طرق يمكن من خلالها القضاء على هذه الروائح بكل سهولة والتي تتمثل في الآتي:

أولاً: الخل

إزالة رائحة السجاد الكريهة

الخل من المواد الطبيعية المتعددة الاستخدامات بالإضافة إلى إنه يستخدم في تعقيم وتنظيف السجاد بشكل جيد وخالي من البكتيريا والجراثيم ويمكنك استخدامه في تنظيف السجاد بالطريقة التالية:

  1. يوضع نصف كوب من الخل مع نصف كوب من الماء الدافئ ويتم خلطهم معاً
  2. احضار قطع من الاسفنج وغمسها في خليط الخل والماء والبدء بمسح البقع من السجاد
  3. بعد تنظيف السجادة بالكامل سنلاحظ لمعان السجاد ونظافته وتلاشي الرائحة الكريهة منه.

ثانيا: صودا الخبز

إزالة رائحة السجاد الكريهة

صودا الخبز أو بيكربونات الصودا هي أحد المواد الفعالة التي تستخدم في تنظيف السجاد ويمكنك استخدامها في إزالة الرائحة الكريهة من السجاد كالتالي:

  1. قم بإزالة الأثاث من السجادة لتنظيف السجادة بالكامل ثم تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية؛ لشفط الأتربة والغبار ووبر الحيوانات من السجادة وهذا ضروري حتى يسمح لمادة صودا الخبز من أداء عملها على أنسجة السجاد دون عازل يعيق تفاعلها.
  2. رش كميات جيدة من صودا الخبز في جميع أنحاء السجادة،
  3. ومن ثم تركها عدة ساعات أو ليلة كاملة وهنا يجب أن ننوه لأفراد العائلة بعدم السير فوق السجادة حتى إنهاء عملية التنظيف.
  4. بعد ذلك يمكنك احضار المكنسة الكهربائية أو حتى المكنسة العادية وكنس السجادة جيدا من صودا الخبز

ستلاحظ بعدها أن السجاد أصبح نظيفاً وخالي من أي روائح كريهة كانت عالقة به، وهذه الطريقة توفر مجهود غسل السجاد بالماء وتعطي نتيجة جيدة.

ثالثاً: الليمون

الليمون يتميز برائحة جميلة ويتم استخدامه في صناعة معطرات الجو والبلاط ومواد التنظيف، ويمكنك استخدام الليمون في إزالة الرائحة الكريهة من السجاد من خلال الخطوات التالية:

  1. نقوم بعصر الليمون بمقدار كأس تقريبا
  2. ثم نحضر فرشاة خاصة بتنظيف السجاد أو بواسطة اسفنجة ناعمة حيث يمكنك تحديد ذلك وفقا لنوع أنسجة سجادتك.
  3. نغمس الفرشاة بعصير الليمون ونفرم بفرك السجادة بأكملها، ثم نحضر ماء نظيف ونقوم بفرك السجادة بنفس الطريقة مرة أخرى، وبعد ذلك يمكنك تشغل مروحه لتجفيف سطح السجادة من البلل.
  4. بهذا يتم القضاء على الرائحة المزعجة للسجادة مهما كانت قوتها.

وأخيرا نود ان ننصحكم بعد اللجوء لغسل السجاد بشكل متكرر بالماء أو المواد الكيماوية أو الكلور حتى لا تفسد أنسجة السجاد ويتغير رونقها ولونها، فاتباع تلك النصائح التي ذكرناها لكم تفيد في تنظيف السجاد كل فترة وتعطي نتائج مرضية بالإضافة إلى إنها تحافظ على ألوان السجادة ولا تتلف أنسجتها مهما تكرر استخدامها.. كما إن هذه الطرق توفر عليك عناء غسيل السجاد بالماء حيث يتطلب غسيله بالماء الكثير من الوقت والمجهود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق