صيانة وإصلاحغسالة الصحون

أعطال غسالة الصحون وكيفية إصلاحها.. تعرف على أشهر 5 مشاكل!

تعرّف على أشهر الأعطال والمشاكل التي تصيب غسالة الصحون (الجلاية) وطرق إصلاحها

تعدد مشاكل و أعطال غسالة الصحون (غسالة الأطباق أو الجلاية) والتي يمكن أن تسبب لك القلق حيال تلك المشكلة، بينما معرفة أسباب الأعطال الحقيقية، والقيام بإصلاحها قد يخفف هذا الأمر، خصوصاً عندما تعرف أنّ كثيراً من تلك الأعطال يمكن إصلاحها بنفسك ودون الحاجة للرجوع للأخصائي ما يوفّر عليك الوقت والمال. ما يلي عرضٌ لأشهر تلك الأعطال والمشاكل، وطرق حل مشاكل غسالات الصحون.

أعطال غسالة الصحون (أعطال الجلايات)

يجب قراءة دليل الاستعمال جيداً قبل استعمالك لغسالة الصحون للمرة الأولى، وذلك لتجنّب مشاكل وأعطال غسالة الصحون المشهورة. طالع أيضاً “كيفية استخدام غسالة الصحون” لمزيد من التفاصيل.

المشكلة 1: غسالة الصحون لا تعمل نهائياً

إذا كانت غسالة الصحون لا تعمل نهائياً، فتفقّد الآتي:

  1. تأكد من التوصيلات الكهربائية ووصول الكهرباء لغسالة الصحون.
  2. تأكد من مصدر المياه للغسالة، وذلك بكون المحبس المزوّد للمياه مفتوح بشكل كامل ومن وجود مياه أساساً.
  3. تأكد من كون باب غسالة الصحون مُغلق بإحكام.
  4. تأكد من كون فلتر غسالة الصحون غير مُغلق بسبب تراكم الدهون والأوساخ (يقع فلتر غسالة الصحون في أرضية الغسالة من الداخل).

المشكلة 2: غسالة الصحون لا تسخن الماء

في سبيل حل مشاكل غسالات الصحون المتعلقة بأجزاءها الداخلية، يجب فصل الغسالة من الكهرباء قبل البدء بأيّ إجراء!

عندما تُصبح غسالة الصحون لا تُسخّن الماء اللازم لتنظيف الأطباق والصحون، عندها قد تكون المشكلة إمّا في عنصر التسخين (الهيتر) أو في الثيرموستات، ويجب فحص هذين الجزئين من قِبل مختصّ لأنّها تتطلب فك غسالة الصحون من الخلف ومعرفة كيفية تبديلها بحال ثبت تعطّلهما.

أحياناً يكون هناك عُطل في برمجة الجلاية، لذا، جرّب أن تقوم بإعادة تشغيل الجلاية وذلك بفصلها عن الكهرباء لمدة دقيقة واحدة، ومن ثمّ إعادة توصيلها من جديد.

المشكلة 3: الأطباق غير نظيفة

بحال كانت الأطباق غير نظيفة (وهي من أكثر أعطال غسالة الصحون ومشاكلها انتشاراً)، فيمكن حل تلك المشكلة باتّباع ما يلي:

أقراص التنظيف الخاصّة بالجلايات والتي يُنصَح باستعمالها
أقراص التنظيف الخاصّة بالجلايات والتي يُنصَح باستعمالها
  1. جرّب اختيار البرنامج الأطول، إذ قد تكون الدهون في الأطباق كثيرة وتحتاج لبرنامج أطول من ذلك الذي تستخدمه عادةً.
  2. قد تكون المرشّات مُغلقة وبحاجة لتنظيف، حيثُ تعمل المرشّات على دفع الماء اللازم لعملية التنظيف، قد تحتاج لأن تستخدم إبرة أو دبوس صغير لتنظيف الفتحات الصغيرة بحال كانت مُغلقة بسبب بقايا الطعام.
  3. تأكد من تنظيف فلتر غسالة الصحون، وذلك بشكل دوريّ.
  4. يجب أن تكون الأطباق والصحون موضوعة ومرتّبة في غسالة الصحون بالشكل الصحيح وبحسب التعلميات الواردة في دليل الاستعمال، (مثلاً، الأكواب للأسفل، الصحون الكبيرة في الرف السفلي،..الخ).
  5. لا تقم بملء غسالة الصحون بشكل أكبر مما تتّسع، فذلك قد يسبب ضعف في كفاءة التنظيف.
  6. قد تكون المشكلة في مادة التنظيف المستخدمة، فإذا كنت تستخدم منظفات المساحيق، فتأكد من ضبط الكمية وفقاً لتعليمات غسالة الصحون، يُنصَح باستخدام أقراص التنظيف الخاصّة كبديل عن المساحيق.
  7. قد تكون مساعدات الشطف (الملمّع) غير كافية، قُم بزيادة المعيار المطلوب.

المشكلة 4: تجمع الماء في غسالة الصحون

مكان وجود فتحة التصريف في أرضية غسالة الصحون
مكان وجود فتحة التصريف في أرضية غسالة الصحون

إذا لاحظتَ وجود مياه في أرضية غسالة الصحون من الداخل بعد انتهاء عملية الغسيل بحيث ولا يتم تصريفها، فالمشكلة تكون محصورة في أحد الأجزاء التالية:

  1. فلتر غسالة الصحون، حيثُ قد يكون مُغلقاً بسبب تراكم الدهون وبقايا الطعام، يجب تنظيفه من فترة لأخرى، وذلك باتّباع التعليمات المكتوبة في دليل استعمال غسالة الصحون.
  2. ماسورة التصريف، إذ قد تكون مُغلقة أيضاً بسبب تراكم بقايا الطعام، أو قد يكون مُغلقاً بسبب انحناءه أو تركيبه بوضعية غير صحيحة. تفقّد ماسورة التصريف من بدايتها لنهايتها وتأكد من تصريفها بشكل صحيح. اتّبع التعليمات المكتوبة في دليل الاستعمال لمعرفة طريقة تركيبه بالشكل الصحيح.

المشكلة 5: وجود رغوة كثيرة

أحد أعطال غسالة الصحون المنتشرة هي وجود رغوة بشكل كبير داخل حوض غسالة الصحون، والذي قد يكون السبب في ذلك:

  1. تنظيف الصحون والأطباق بواسطة سائل غسيل الأطباق العادي قبل وضعها في غسالة الصحون. هذه المنظّفات تسبب وجود الرغوة أثناء دورة غسيل الأطباق في الجلاية.
  2. انسكاب جزء من مساعد الشطف في غسالة الصحون أثناء ملئها، احرص علی عدم انسکاب مساعدات الشطف في غسالة الصحون، وقُم بمسح أي جزء ينسكب فوراً.
المصدر
beko

مقالات ذات صلة

‫103 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكور مهندس بلال الدويك على الشروحات الرائعة بارك الله فيكم .
    لدينا غسالة صحون LG D1417WF ظهر على الشاشة HE
    * تم استبدال السخان وكذلك تم استبدال مضخة خروج الماء
    تم تشغيل غسالة الصحون وعند اخر مرحلة 1 دقيقة تأخذ وقت طويل دون جدوى حيث السخان لا يعمل وتظهر علامة HE والازرار المضيئة Wash+Rinse فقط
    * تم تركيب ثيرموستات جديد دون جدوى
    الفني يشك بأن اللوحة الالكترونية ممكن ان تكون السبب ونظرا” لتكلفتها المرتفعة قمت بأخراجها وتفحصتها ولم يكن هنالك اية اعطال فيها .
    أفيدونا مشكورين . انور عليان

    1. وعليكم السلام ورحمة الله.. يبدو أن المشكلة بحسب دليل الاستعمال هي (دارة تسخين الماء تالفة.) فلا مفرّ من فحص اللوحة وإصلاحها.. أفضل أن يتم إرسالها لفني إلكتروني لفحص اللوحة وتبديل القطع الإلكترونية فيها بدلاً من تبديلها بالكامل.. لكن يتطلب ذلك فك الدارة وإرسالها لهم.

  2. السلام عليكم لدي غسالة صحون كوسونك تظهر علامةE9 على الشاشة عند استخدام برنامج غسل طويل ما السبب؟

    1. وعليكم السلام.. أفضّل أن تقومي بمراجعة دليل الاستعمال الخاص بغسالة الصحون لمعرفة سبب المشكلة وطريقة الحل المقترحة.. لكن (بحسب رقم المشكلة) فإنه قد يكون مؤشر على ارتفاع كبير في درجة الحرارة.. يتم خل المشكلة في فصل الكهرباء عن غسالة الصحون لمدة 5-10 دقائق وإعادة تشغيلها من جديد.. بحال تكررت المشكلة كثيراً.. قد يكون هناك عطل في البورد الإلكتروني ويتطلب فني لإصلاحها.. ما سوا ذلك.. حاولي تفادي دورة الغسيل الطويلة.

  3. مرحبا..
    انا جلايتي هوفر اشتريتها قبل ثلاث شهور .. قبل فتره وقفت عن تنظيف الصحون ولاحظت انها مابستخن المي كمان .بس تخلص دورة الجلي بطلع عندي على الشاشه E8 وصت التنبيه بضل مستمر اكثر من قبل لحتى اطفيها علما انه قبل كانت كويسه ارجو منكم افادتي ..

    1. أهلاً.. للوصول للإجابة الدقيقة.. يجب قراءة دليل الاستعمال.. والبحث عن هذا الـError، لكن على الأغلب.. فهذه المشكلة تتضمن “عطل في عنصر التسخين” أو ما يتعلّق به مثل البورد الإلكتروني.. لهذا الجلاية لا تسخن الماء، إن كانت ما زالت تحت الكفالة.. فيجب مراجعة مركز الصيانة لفحص عنصر التسخين أو البورد الإلكتروني.

  4. بليز انا عندي غسالة اواني الجي دايرك دريف بس قفل الاطفال لما قفلتها بعدها ما عم ينفتح بلا جدوى حاولت وحاولت بس بدون فايدة ما بتشتغل البرامج الا بعد ماراح ينفتح القفل من ايش السبب بلييييز

    1. أهلاً..
      أولا: جربي أن تقومي بفك قفل الأطفال بنفس طريقة تشغيله.. وذلك بالضغط على الأزرار الخاصة لمدة 3 ثواني..

      ثانيا: جربي أن تقومي بمسح لوحة الأزرار، قد تكون متسخة أو بها زر عالق.

      ثالثا: جربي أن تقومي بإطفاء غسالة الصحون وفصلها عن مصدر الكهرباء وذلك لمدة 3 دقائق على الأقل وأعيدي التشغيل

  5. جلايتي LG بالبخار لقيت زر قفل عبث الاطفال شغال وظاهر على الشاشه وفمت بألغاء القفل وفشلت المحاوله كيف ألغي القفل لانه الجلايه لاتعمل بسببه

    1. أولا: جربي أن تقومي بفك قفل الأطفال بنفس طريقة تشغيله.. وذلك بالضغط على الأزرار الخاصة لمدة 3 ثواني.. من ثم جربي أن تقومي بإطفاء غسالة الصحون وفصلها عن مصدر الكهرباء وذلك لمدة 3 دقائق على الأقل وأعيدي التشغيل

  6. جلايتي lg لما بضغط على زر التشغيل يصدر صوت لما اضغط عليه بس ما تبدأ دورتها ابدا وكأني ما ضغطت على الزر هو بس الزر نفسه يصدر صوت وقت اضغط عليه وهي ما تبدأ
    وجربت اغير البرنامج نفس الشي مع كل البرامج
    ما تستجيب
    والباب يكون مغلق وكل شيء تمام وهي كانت شغالة تمام امس وغسلت دورة كاملة ساعتين بس حاليا مش راضية تشتغل ابدا
    شو الحل

  7. السلام عليكم قمت بتنظيف غسالة الاطباق بيكو DFN 14325 ازلت الرشاشات نظفتها وارجعتها شغلت اقصر برنامج و اشتغلت جيدا ثم ملاتها بالاطباق وشغلتها و لم تعمل مع العلم انها تسحب الماء وبعد مدة مابين 10 و15 د تخرجه لكن الرشاشات لا تعمل من فضلك اريد حلا و شكرا

    1. وعليكم السلام، هل من علامات خطأ تظهر (Error)؟ هل متأكد من حركة الرشاشات وعدم وجود عوائق لحركتها (مثل أطباق كبيرة)؟ هل متأكد من تركيب الرشاشات بطريقة صحيحة؟

      1. شكرا جزيلا على اهتمامك تاكدت من كل هدا و جربت تشغيلها وهي فارغة من الاواني ولاحظت ان الغسالة تسحب الماء و بعد مدة من الوقت تطرده دون تشغيل اي برنامج مع العلم انني حاولت تشغيلها في كل البرامج ويحصل نفس الشيء تسحب الماء وتخرجه ما دامت مشغلة والرشاشات لا تعمل

  8. شكرا جزيلا على اهتمامك تاكدت من كل هدا و جربت تشغيلها وهي فارغة من الاواني ولاحظت ان الغسالة تسحب الماء و بعد مدة من الوقت تطرده دون تشغيل اي برنامج مع العلم انني حاولت تشغيلها في كل البرامج ويحصل نفس الشيء تسحب الماء وتخرجه ما دامت مشغلة والرشاشات لا تعمل

  9. السلام عليكم
    لو سمحت انا عندي غساله أطباق lg وبتعطي error E1
    ازاي اقدر احل المشكله دي لو سمحت

    1. قد تكون المشكلة أن هناك تسريب للماء في غسالة الصحون من مكان ما.. تفقد كل الوصلات الداخلة والخارجة، وتفقد كمية الصابون ألا تكون زائدة، وأن الباب محكم الإغلاق

    2. السلام عليكمم ا بلال انا غسالتي صحون من هام تشتغل في البدايه وبعد كذا توقف ويطلع رمز E3 ع الشاشه حاولت بحثت في قوقل تطلع لي كل الشركات الاهام ممكن اعرف ايش معناته وايش الحل وشكرا

      1. أهلاً.. قد يكون هناك مشكلة في تصريف المياه.. تفقدي الفلتر الموجود في أرضية الجلاية.. وكذلك.. أنابيب التصريف.

  10. السلام عليكم استاذ بلال
    انا غسالة الصحون تبعتي سامسونج
    بعد الغسيل اجد جزء من مكعب صابون الصحون في اسفل الغسالة غير ذائب
    والمواعين غير نظيفة كفاية يوجد بها بقع
    هل مكان وضع مكعب الصابون يفتح وقت التشغيل ويسقط ام ماذا ؟
    الغسالة جديدة مالها يومين فقط

  11. مرحبا عندي جلاية دايو حديثة عندما احاول التشغيل تظهر على الشاشة H24 وتتغير مباشرة بعد تنازلي H23. H22….. H00 لتصل إلى H00 وتعود H24 وباستمرار بدون توقف

  12. السلام عليكم. لدي غسالة نوع دايوو صحون عند تشغيلها يظهر أحيانا كود E5 مع صوت بيب عدة مرات وخاصة بعد اغلاق الباب مباشرة. واقوم بإعادة تشغيلها فيختفيو تعمل. وقد كان بها بعض الماء اسفل الحوض من اخر مرة. و قمت بتنشيفه. شكرا.

    1. على الأغلب تكون المشكلة في المياه المزوّدة.. إما هناك ضعف في المياه.. أو المحبس مغلق..

  13. السلام ورحمة الله.غسالة الاواني ويربول تتوقف بعد التشغيل بمجرد مرور 3 دقائق ويظهر على الطابلو F6 .شكرا.

  14. جلايتي بلومبرغ تسحب الماء ولا تعمل وعملتلها ريستارت طلع عندي ع الشاشه p3
    تعمل احيانا واغلب الاحيان لاتعمل
    فقط تسحب الماء وبعد ربع. ساعه تظهر علامة تسخين الاطباق ثم تصرف الماء دون ان.تعمل المرشات

  15. السلام عليكم عندي غسالة LG حقت مواعين، شغلت قُفل الاطفال و علّق و ما يطلع منه صوت أبداً ، كيف أشيل القفل ؟؟ علماً بأن لمن أضغط على زر التشغيل يصدر صوت و تشتغل ..

    1. أولا: جرب أن تقوم بفك قفل الأطفال بنفس طريقة تشغيله.. وذلك بالضغط على الأزرار الخاصة لمدة 3 ثواني..
      ثانيا: جرب أن تقوم بإطفاء غسالة الصحون وفصلها عن مصدر الكهرباء وذلك لمدة 3 دقائق على الأقل وأعيد التشغيل

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    غسالة الصحون عندي شارب عندما أختار برنامج وأعطيتها إذا بالعمل تعمل لمدة معينة ثم تتوقف عن العمل ونبدأ جميع أضوية البرامج بالتأشير وظهور حرف F5 على الشاشة فما هو السباب مشكورين

    1. وعليكم السلام.. تفقدي درج المنظّف.. قد يكون مغلقاً بسبب تراكم المنظف.

  17. غسالة الاطباق عندي نوعها زانوسي ديجيتال 13 فرد
    بقالها كذا غسلة تيجي في برنامج ال 30 دقيقة يبقي فاضلها 3 دقايق وتخلص ترجع تعيد من اول الدقيقة ال 13 تاني ايه السبب في كده

  18. غسالتي زانوسي تعمل وقامت بغسل الصحون علي درجة حرارة 65 مئوية وشطفها بالبارد وعند الشطف الساخن لم تعمل مع صوت زنة و رائحة شياط وعدم تحرك المؤشر وعند تحريكة يدويا لتخطي مرحلة الشطف الساخن قامت الغسالة باكمال دورتها بشكل عادي فما المشكلة بالشطف الساخن اذا

    1. المشكلة قد تكون في عنصر التسخين نفسه.. قد يكون قد تعطّل.. تفقد أولاً فاعلية مضخة الماء.. والمرشّات ومن عدم وجود أي عوائق تعيق عملية رش الماء.

    1. لم أجد رقم الخطأ في دليل الاستعمال.. يفضل الاستعانة بالشركة لمعرفة السبب.

    1. هذا يعني أن درجة حرارة المياه في الداخل عالية جداً.. أفضل الاتصال بالفني المختص لإصلاح الخطأ الداخلي..

  19. جلايه Bosch جديده تم تركيبها ظهر رقم الخطأ E12
    بعد تفقد الأنابيب تبين ان مكان التصريف مغلق بسداده حمايه
    تم فصل الكهرباء وإزالته السداده.
    بعد أعاده الكهرباء لم تعد شاشه الديحيتال تعمل .!
    ماهر العطل المحتمل
    هل تعطلت الشاشه ؟

    1. هل الشاشة فقط المعطلة؟ بمعنى أنه لو قمتَ بتشغيلها واختيار أحد البرامج هل ستعمل؟ إن كانت الجلاية لا تعمل أبداً، فقد يكون هناك مشكلة في تزويد الكهرباء.. قد يكون فصل القاطع الكهربائي، أو احترق الفيوز الداخلي.. ويتم تبديله بسهولة.. أفضّل أن تستعين بالشركة بما أنها تحت الكفالة..

  20. جلايتي bosch ارتفع منسوب المياه بالمطبخ بس كسر بالماسورة الموصلة للمطبخ كامل تم اصلاح العطل وعند تركيب الجلاية بالكهرباء بيطلع صوت ولا تعمل لوحة التحكم والشاشة لا يظهر عليها شئ شو ممكن يكون السبب تم مراجعة كتيب الاستعمال دون فائدة ولك جزيل الشكر

    1. أخشى أن يكون وصلها بعض الرطوبة والماء للبورد الإلكتروني ما سبب عطل فيه.. يجب مراجعة الفني فذلك أفضل..

  21. مرحبا
    عندي جلايه اريستون جديده اول مره اشغلها حطيتها برنامج نص ساعه لما بدأت تشتغل فجاه صارت ٥ دقايق وما نظفت بس كانت تسحب مي ! شو السبب ؟

    1. قد يكون هناك مشكلة حقيقية في برمجتها الداخلية.. أقترح تجربة فصلها عن الكهرباء لبضعة دقائق وإعادتها من جديد.. والتأكد من تركيبها بشكل صحيح.. ومن فتح حنفية الماء، وعمل فتحة التصريف.. بعدها إن بقيت المشكلة الاتصال بالوكيل المحلي لأنها تحت الكفالة!

  22. مرحبا عندي جلاية بلومبيرج جديدة ما صرلها اسبوع بابها بطل يسكر شو السبب ؟؟؟؟؟

    1. تأكدي من عدم وجود أي عائق يمنع إغلاق الباب، من ثمّ تأكدي من المطاط المحيط بالباب.. هل هو بمكانه الصحيح؟ وتأكدي من عمل الفصالات.

  23. اختار برنامج 58 دقيقة لكن يزيد الوقت نص ساعة يعني وقت دورة الجلي يزيد عن الوقت المحدد للبرنامج ما السبب

  24. وجود رطوبة بالبورد غسالة الأطباق تريفيو
    أت تعمل وتفصل لوحدها حتى لو كان الباب مفتوح بشكل متكرر ثانيتين بثانيتين
    نشفت الرطوبة بالسشوار اشتغلت وجبة كاملة ثم عادت لنفس الموضوع

  25. الغسالة lg لا تسحب مسحوق الغسيل بالكامل واجد الباب مفتوح وبقايا المسحوق مبلولة ومجمعة تقريبا نصف الكمية

  26. السلام عليكم انا غسالتي ارستون ٨انظمة ودرج الصابون مايفتح اثناء الغسل مادري ايش المشكله

    1. قد يكون هناك مشكلة في برمجة الغسالة.. أو أن الدرج فيه تعليق وبحاجة لتنظيف.. يمكن رمي مكعب التنظيف في حوض الغسالة من البداية كحل مؤقت..

  27. غسالتي اريستون فيها شاشه الصغيره تبع الارقام ديجيتال مده الاستعمال سنه واحده كانت تنضف جيدا الان أضع برنامج ساعتين درجه ٥٠ حراراه. لما تكمل افتح لباب أجد الأواني مبلله لكن بماء بارد. والاواني غير نضيفه رغم أنها أتمت الدوره وفيها ملح و سايل الشطف و امكعب الصابون. ثم تشغلها مره اخرى احيانا تسخن الما. أحيانا للمره الثالثه حتى تسخن الماء ما السبب

  28. السلام عليكم جلايتي نوع Candy كل مااشغلها تشتغل وتضخ مياه وبس يحين وقت الغسل تصدر صوت تنبيه علماً بان مايكون شي ساقط على ارضيه الغساله ..وهالمشكله تكررت كثير ولا اعرف ايش اسوي

  29. غسالتي سامسونج لا تصرف المياه تابعت تعليمات التنظيف
    مع ان المصفاة نظيفة و خرطوم التصريف طبيعي والصابون معتدل

    1. على الأغلب.. مشكلة في تصريف المياه.. تفقد الفلتر في أرضية الجلاية.. وأنبوب التصريف

  30. جلايتي بيكو ٥برامج لا تنظف الاطباق رغم اني ازيل بقايا الطعام منها واشطفعا بالماء قبل ادخالها للجلاية وتأكدت من الصرف ومن المرشات ولاافهم المشكلة وبها ملح والملمع على ٤ واستخدم دائمًا برنامج طويل رقم ٤

  31. استاذ بلال جلايتي اشغلها لوقت معين وعندما ينتهي العد التنازلي لا تتوقف تبدا العد من جديد مالمشكله؟

  32. غسالة صحون نوع سامسونج بعد بدء التشغيل بدقائق تعطي كود F1 على الشاشة وتصدر معه صوت تنبيه وتبقى على هذا الحال. ارجو معرفة العطل المحتمل.

    1. يبدو هناك تسريب ما.. تفقد خرطوم المياه الداخل وخرطوم التصريف، قد يكون غير مثبت جيداً في أحد أجزاءه

  33. السلام عليكم
    بعد تركيب الجلايه وجدت ان هناك تهريب كهرباء في خلفية الجلايه وفي الباب من الداخل

  34. استاذ بلال غسالة الصحون خاصة بي نوع اريستون زر البدء start يضل يولع ويطفي في الإضاءة ولا يعمل وكذلك الغسالة لاتصرف المياه قبل ما يتعطل الزر

    1. السلام عليكم اختي انا عندي غسالة اريستون نفس عطلك بالضبط عند تشغيلها تلمض ولا اعرف شنو المشكله ممكن تفيدينا

  35. غسالتي من نوع بيكو ٥ برامج (٢) رشاش
    أقوم بتحريك المرشات قبل تشغيلها للتأكد من عزم وجود اَي عائق ولكن الاحظ في صعوبة بتحرك الرشاش العلوي (لا يدور بسهولة وسرعة) اثناء تشغيلها قمت بفتح الباب عدة مرات و لاحظت وجود الرشاش مكانه يعني انه لم يتحرك
    وأيضا الأكواب بالرف العلوي غير نظيفة تماماً بحاجة للمزيد من المياه بسبب عدم دوران الرشاش

  36. عندي مشكلة غسالتي سامسونك اول مرة يطلع كلمةLCونضفت الفلتر اللي في الاسفل ولم تعمل وتطلع كلمةLCمع صوت ولاتعمل .اذا ممكن رايكم

  37. السلام عليكم
    ‏عندي جلاية بيكو
    فجاة بتكون فيها مي وبنزل منها ومعبية الارض وبس انزل بربيش الصرف بتنزل المياه ،السؤال ليش بتعبي مي وهي مطفية ؟ انا حركتها من مكانها مرتين(هل ممكن يكون هاد السبب) وهي جديدة ماصارلها شهرين😟

  38. السلام عليكم
    من فضلكم انا غسالة الاواني من نوع whirlpool تبدا بالتشغيل ثم بعد دقائق تتوقف وزر الايقاف يبدأ بالوميض 6 مرات راجعت الكتيب ونضفت الفيلتر الارضي ولازالت لا تعمل من فضلكم ارجو المساعدة انا لا ادري مادا افعل

  39. جلايتي نوع هوفر
    اولا كانت تسرب الماء من تحتها اي تسحب ماء و لا تفرغه فأتت الصيانه و فحصوها و فكوا قطعه و رجعوا ركبوها فانحلت المشكلة بعد شهر اصبحت تاخذ الماء و تفرغه و لكن لا تدور الجلاية ابدا يعني لا تغسل الصحون بس بتسحب الماء بالبدأ و وقت التفريغ بتفرغه دون دوران الشفرات الداخليه و لا تعطيني اني كود عطل

  40. سلام عليكم. لدي غسالة صحون LG تسخن الماء وتغسل الاطباق بالصابون والماء. لكن عند اخر دقيقة…. الدقيقة 0:01بعد ان تفرغ الماء تضهر رمز nE وهو رمز غير موجود في دليل المستخدم… كما ان مؤشر الملح يبقى مضاء مع انه هناك ملح في الغسالة….. جزاك الله خير الجزاء

    1. يفضل الاستعانة بالمختص من الشركة المصنعة.. قد تكون مشكلة في البورد الإللكتروني.

  41. السلام عليكم. جلايتي من نوع وير بول. الاحظ ان درج الصاابون لا يفتح وعند فتح الدرج يكون المسحوق متجمد. ما الحل افيدوني

    1. قد يكون هناك مشكلة في مفتاح الدرج.. حاولي إصلاحها.. بحال لم ينجح.. ضعي مكعب الصابون في أرضية غسالة الصحون.. منذ البداية.. كحل مؤقت.. مع طلب الفني المختص

  42. جلايه من نوع سامسونج تقف عند وقت و تبقى ثابته مع حركه المرشات بلداخل.. فتره طويل ثم تصدر صوت و تعطي HE هذا الرمز.. و عند فتحها تكون المياه بارده.. ماذا يمكن أن سَيكون السبب؟؟

  43. باشمهندس
    انا عملت عملةسوداء
    حطيت كلور مع مسحوق غسيل الصحون وكنت ناسية انى وضعت فيها خل من الليلةالسابقة فتكونت رغوة كتيييرةجدا وسمعت صوت دربكة تبعها صوت غريب (زن)ثم توقفت عن السحب او الطرد رغم وصول الكهرباء و ان لوحة الازرار شغالة
    اعمل ايه و ايه اللى حصل بالظبط

    1. الصراحة أجهل السبب الذي أدى لذلك.. وأفضل استدعاء الخبير أو الفني المختص لفحصها

  44. مهندس بلال . أنقذني بليز، جلايتي هوفر بتعطي الرمز E4 بين كل وجبة ووجبة ومرة الاقي بيت الصابون فاتح ومرة لأ .
    المشكلة الكبيرة انو اخر مرة ضلت تعطي الكود e4 واتطلع صوت لحد ماطفيها من زر التشغيل لتطفي .. شو مشكلتا؟! كانت عكفالة وجبناهن يصلحوها رجعولياها بنفس المشكلة والباب علام مي كلها عليه .. وماوصلت لحل معهن وهلا هي مش تحت الكفالة .. ارجوك شو الحل

    1. عالأغلب هناك مشكلة في تصريف المياه.. تفقدي مصفاة الغسالة الموجودة في أرضية الغسالة، كذلك، خرطوم التصريف، وكل الأجزاء المرتبطة به، تأكدي من عدم وجود انسداد.. أو مياه راكدة..

  45. مهندس بلال أرجو إفادتي غسالتي ال جي وعند تشغيلها يظهر الرمز1E
    ولا أستطيع التحكم بالازره تشتغل وتقفل بنفسها تاكدت من توصيل الماء وكل شي

  46. مهندس بلال أرجو إفادتي غسالة الصحون ال جي عند تشغيلها لا أستطيع التحكم بالازره تشتغل وتقفل بنفسها ويظهر الرمز 1Eتأكدت من توصيل الماء

  47. لو سمحت انا جبت غسالة فريش 6 افراد جديد بس البرنامج الاطول بتاعها اللى المفروض يغسل لمدة 45 دقيقة بيستمر 18 دقيقة فقط والاطباق مش بتكون نظيفة كلها… ممكن اعرف المشكلة في ايه ؟

  48. غسالتي من اريستون بعض الزميلات يقولون لازم اشيل الملح منها قبل السفر وانه يعدمها من الداخل فماأدري كيف أتصرف ؟؟

  49. السلام عليكم
    لو سمحت صار معي مشكلة في الجلاية انها ماعم تنظيف ويوجد حرارة ولكن ضعيفة مو متل قبل والمكعب ماعم يدوب على الرغم كانت قبل مااقدر احمل الصحن من حرارته

  50. غسالة اطباق ارستون اول استعمال تشتغل وبتسحب ماء بعدين بتصرفة بتصير تزمر وترمش البرامج اي مساعده لحل المشكلة

زر الذهاب إلى الأعلى