المكيف المنزلي

شرح طريقة استخدام ريموت مكيف ترين

إن الشركات العالمية الرائدة في صناعة مكيفات الهواء تتسابق على تطويرها وتقديم أحدث التقنيات في عالم مكيفات الهواء، وإضافة المزايا الجديدة لأجهزة التحكم عن بعد الخاصة بها، ومن الجدير بالذكر أن أغلب مستخدمي مكيفات الهواء يستخدمون التقنيات المخصصة بأوضاع التدفئة والتبريد فقط، لكن شركات الأجهزة الكهربائية لم تتوقف عند تقديم هذه المزايا فقط، بل تعدتها لعدد كبير من المزايا التي تمكنها من أخذ براءة اختراع لمسميات هذه المزايا وإتاحتها للاستخدام كأزرار على جهاز التحكم عن بعد الخاص بها، وتعد شركة ترين Trane Technologies واحدةً من الشركات الرائدة في صناعة أنظمة تكييف الهواء، لذا سنعرض في هذا المقال أهم المعلومات الواجب معرفتها عن أجهزة التحكم الخاصة بشركة ترين، وشرح الرموز المكتوبة عليها.

زر الطاقة (Power Button)

 يمكن تشغيل مكيف ترين أو إيقافه من خلال الضغط على هذا الزر مرة واحدة فقط عند التشغيل، ومرة واحدة عند إيقاف التشغيل.

زر اختيار درجة الحرارة (Temperature Setting Button)

من خلال الضغط على هذا الزر يمكن التحكم بدرجة حرارة المكان عن طريق رفع درجة الحرارة أو خفضها.

زر سرعة المروحة (Fan Speed Button)

يمكن الضغط على الزر عند الرغبة برفع سرعة المروحة أو خفضها.

زر أوضاع التشغيل (Mode Button)

يضم جهاز التكييف الخاص بشركة ترين خمسة أوضاع للتشغيل وهي الوضع البارد، والوضع الجاف، ووضع المروحة، ووضع التسخين، والوضع الآلي، وفيما يلي شرح لكل وضع منها:

1- وضع المروحة (Fan Mode)

يضم هذا الوضع أربعة مستويات لسرعة المروحة تبدأ من المستوى المنخفض، حتى تصل إلى أقصى سرعة للمروحة، كما أن هذا الوضع يضم وضعًا آليًّا لسرعة المروحة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الوضع لا يسمح بإظهار درجة الحرارة في لوحة التحكم الخاصة بالمكيف، ولا يسمح بضبط درجة الحرارة في وضع النوم، والوضع الجاف أو وضع توفير الطاقة.

2- الوضع البارد (Cool Mode)

يعمل هذا الوضع بأربعة مستويات تبدأ من الوضع الآلي ثم المنخفض والمتوسط، لتصل إلى أعلى درجة، وتتراوح درجات الحرارة في هذا الوضع بين 15-30 درجة مئوية، ومن الجدير بالذكر أن هذا الوضع يسمح باختيار مستوى سرعة المروحة.

3- الوضع الجاف (Dry Mode)

يعمل الوضع الجاف على توفير مستويات من الحرارة بين 15-30 درجة مئوية، ويمكن تغيير درجة الحرارة من خلال أزرار الضبط الخاصة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الوضع لا يسمح باختيار مستوى سرعة المروحة، كما لا يمكن تفعيل وضع توفير الطاقة عند تشغيل الوضع الجاف.

4- الوضع الآلي (Auto Mode)

يعمل هذا الوضع على اختيار درجة الحرارة المناسبة للمكان تلقائيًّا، وهو يعمل في تشغيل الأوضاع الرئيسية كالتبريد والتدفئة، كما أنه يوفر أربعة مستويات لسرعة المروحة لتبدأ من المستوى الآلي، ثم المنخفض، ثم المستوى المتوسط، ثم أعلى مستوى لسرعة المروحة.

5- وضع النوم (Sleep Mode)

تعمل هذه الخاصية على توفير الهدوء في أثناء النوم، إلى جانب توفير الطاقة، وذلك من خلال ضبط درجة الحرارة، كما أن الرمز الخاص بهذا الوضع سيختفي من شاشة العرض الخاصة بالمكيف بعد ساعة واحد من اختياره، لتفعيل وضع النوم في أثناء تشغيل الوضع البارد أو وضع التدفئة، ويمكن الضغط على زر النوم قبل الوقت المحدد للنوم بساعة، وبعد ساعة سيعمل المكيف على رفع درجة الحرارة بمقدار درجة مئوية.

زر ضبط الساعة (Clock Setting)

يستخدم هذا الزر لضبط ساعة المكيف وفق الساعة الحالية، ويمكن ذلك من خلال الضغط عليه واختيار الساعة والدقائق.

زر المؤقت (On/Off Timer)

يعمل هذا الزر على ضبط وقت تشغيل المكيف أو إيقافه، وحفظ الإعدادات، لاستعادة العمل بها في وقتٍ لاحق، كما يمكن اختيار الوقت المناسب للتشغيل في أي وقت وحتى مدة تصل إلى 24 ساعة، كما يمكن إلغاء تفعيل زر المؤقت من خلال الضغط عليه.

زر توزيع الهواء (Sweep Operation)

يعمل هذا الزر على توزيع تدفق الهواء الخارج من المكيف، من خلال تدوير الهواء في المكان وتوفير التبريد المناسب له، كما سيعمل تلقائيًّا على تحريك الهواء، ويمكن إلغاء هذه الخاصية من خلال الضغط على زر sweep أو زر louver.

زر التأرجح (Louver Operation)

يعمل هذا الزر على توفير تدفق جيد للهواء الخارج من المكيف وفقًا لرغبة المستخدم، إذ يمكنه تحديد اتجاه تدفق الهواء، كما أن هذا الزر متاح فقط في المكيفات بسعة 3600-10800 طن من التبريد.

الوضع الاقتصادي (Econo Mode)

تعمل هذه الخاصية على ترشيد استهلاك الطاقة، وخفضها إلى أقل مستوى ممكن.

وضع التيربو (Turbo Mode)

تسمح هذه الخاصية لوحدة المكيف بالعمل على تشغيل المروحة بأقصى سرعة ممكنة، للوصول لدرجة الحرارة المطلوبة في أوضاع التبريد والتسخين، خلال أقل وقت ممكن.

المصدر
jvtcommunity.files.wordpress.comwww.trane.comwww.tranehk.comcdn.gateway.acpro.com
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق