المكيف المنزلي

أهم ما تجب معرفته عن ريموت مكيف LG

أصبحت المكيفات على اختلاف أنواعها من الأجهزة المهمة والضرورية في الحياة اليومية، إذ إنها تعد من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنازل، فلا تقتصر وظائف المكيف على التبريد والتدفئة فقط، بل إنها تتعدى ذلك إلى وظائف أخرى كتنقية الهواء وتنظيفه من الغبار، كما يساعد المكيف على امتصاص رائحة العفن والرطوبة من المكان، لذا بدأت العديد من شركات الأجهزة الكهربائية بطرح أنواع مختلفة من المكيفات التي تتشابه جميعها بطريقة التشغيل والأداء وطريقة استخدام جهاز التحكم عن بعد، وفي هذا المقال نستعرض كيفية استخدام جهاز التحكم عن بعد لمكيف شركة LG، التي تعد من الشركات الرائدة في صناعة المكيفات.

كيفية استخدام ريموت مكيف LG

يمكن تشغيل مكيف LG بسهولة باستخدام جهاز التحكم عن بعد (الريموت)، لذا لا بد من معرفة وظيفة الأزرار الموجودة على جهاز التحكم؛ لضبط وضع المكيف حسب درجة الحرارة المطلوبة، وإن جهاز التحكم عن بعد الخاص بمكيف LG يحتوي العديد من الأزرار؛ لتسهيل عملية التحكم بالمكيف، وفيما يلي شرح تفصيلي لوظيفة كل منها:

1- زر التشغيل والإغلاق ON/OFF

عادةً ما يكون زر التشغيل والإغلاق في أجهزة التحكم الخاصة بشركة LG باللون الأحمر، وقد يكون أبيض اللون وعليه علامة التشغيل الحمراء، وتكمن وظيفة هذا الزر في تشغيل المكيف أو إغلاقه، إلى جانب حفظ ضبط إعدادات الجهاز بعد إغلاقه.

2- زر وضع التشغيل Mode

يمكن استخدام هذا الزر لاختيار وضع التشغيل المناسب، وفق درجة الحرارة المناسبة للجو، وهو يضم أربعة أوضاع، وفيما يأتي تفصيل لها:

  1. وضع التبريد (Cool Mode): يستخدم هذا الوضع لضبط درجة الحراة في الأجواء الحارة؛ ولضخ هواء بارد في المكان، وعند الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة يتوقف المكيف عن ضخ الهواء البارد لكن المروحة تظل تعمل لتحريك الهواء في المكان، ولتشغيل هذا الوضع يجب الضغط على زر تشغيل المكيف ثم استخدام الأسهم للأعلى والأسفل لضبط المكيف بدرجة الحرارة المطلوبة، وبعدها يجب تكرار الضفط على زر Mode إلى أن يظهر الوضع Cool.
  2. وضع التجفيف (Dry Mode): يستخدم هذا الوضع في الأجواء الرطبة؛ لإزالة الرطوبة من المكان دون تبريد إضافي، وبمجرد الوصول إلى درجة الحرارة المحددة فإنه يتوقف عن ضخ الهواء لكن المروحة تظل تعمل لتحريك الهواء في الغرفة، ويمكن تفعيله بطريقة تفعيل وضع التبريد مع الإبقاء على وضع Dry عند التقليب على زر Mode.
  3. الوضع التلقائي (Auto Mode): يستخدم هذا الوضع لضبط درجة حرارة المكان بما يناسب الجو، ويمكن تفعيله بطريقة تفعيل وضع التبريد والتجفيف مع الإبقاء على وضع Auto عند التقليب على زر Mode.
  4. وضع المروحة (Fan Mode): يستخدم هذا الوضع لتشغيل المروحة الداخلية للمكيف، ويمتاز هذا الوضع بتوفير الطاقة، إذ إن المروحة تعمل على تحريك الهواء دون تغيير درجة حرارته، ولتشغيل هذا الوضع يجب تشغيل المكيف، ثم الوصول إلى وضع Fan بعد التقليب على زر Mode، ثم تحديد سرعة المروحة باستخدام زر Fan Speed.

3- زر سرعة المروحة Fan Speed

تكمن أهمية هذا الزر بأنه يتحكم بسرعة المروحة وطريقة ضخها للهواء داخل المكان، ويضم هذا الزر أربع درجات للتحكم بسرعة المروحة وهي السرعة المرتفعة (High) والسرعة المتوسطة (Medium) والسرعة المنخفضة (Low) والسرعة التلقائية (Auto).

4- زر اتجاه الهواء Swing

يستخدم هذا الزر لتوجيه حركة ضخ الهواء من المكيف للأعلى أو للأسفل.

5- زر مؤقت التشغيل Timer

يستخدم هذا الزر لتمكين المكيف من العمل لفترة زمنية محددة، يمكن تعيينها بالضغط على زر time off ثم تحديد الوقت الذي يستم إيقاف تشغيل المكيف بعد مروره.

6- وضع النوم Sleep

يستخدم وضع النوم أو وضع السكون التلقائي لإيقاف تشغيل المكيف عند وقت معين، من خلال تحديد الساعة التي يتوقف بها المكيف عن العمل، كما يستخدم هذا الوضع السرعة المنخفضة أو المتوسطة فقط؛ للحفاظ على هدوء المكان في أثناء النوم، ومن الجدير بالذكر أن ضبط وقت وضع النوم يتوقف تلقائيًّا عند تغيير بطاريات جهاز التحكم.

 7- زر مكافحة البعوض

يعمل هذا الزر على طرد البعوض من المكان، من خلال بث موجات عالية التردد تعمل بدورها على طرد البعوض، كما يمكن استخدام هذه الوظيفة دون تشغيل المكيف.

8- زر درجة الحرارة TEMP

يستخدم هذا الزر لإظهار درجة الحرارة الحالية للمكان والتحكم بها، من خلال رفع درجة الحرارة باستخدام السهم العلوي، أو خفضها بواسطة السهم السفلي.

9- زر وضع الطائرة Jet

ويعرف أيضًا بزر التبريد السريع، إذ يعمل هذا الوضع على رفع سرعة ضخ الهواء البارد من المكيف بأقصى سرعة خلال مدة تصل إلى ثلاثين دقيقة لضبط درجة حرارة الغرفة، خاصة في الأجواء الحارة.

10- زر تمكين الوظائف Func

يمنح هذا الزر المكيف وظائف أخرى غير الوظائف المعروفة له، كتنظيف الهواء من خلال ضخ أيونات موجبة تعمل على قتل البكتيريا وامتصاص الغبار، إضافةً إلى ترطيب الجلد، والامتصاص التلقائي للروائح غير المرغوب بها كرائحة الرطوبة والعفن.

11- وضع توفير الطاقة

يساعد هذا الوضع على ترشيد استهلاك الطاقة، وخفضها من خلال إيقاف المروحة تلقائيًّا، واستخدام وضع التبريد حسب حاجة المكان، وعدد الأشخاص، إذ يمكن استخدام الطاقة بنسبة 40% من الطاقة للشخص الواحد كحد أدنى، وبحد أعلى 80%.

12- زر إلغاء التثبيت Cancel

يستخدم هذا الزر لإلغاء تثبيت الأوامر أو الأوضاع.

13- زر إعادة الضبط Cancel Set

يعمل هذا الزر على استعادة ضبط إعدادات المكيف.

بواسطة
tipsmake.comwww.lg.comwww.lg.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى