ترتيب وتنظيفمطابخ وحمامات

كيف تتخلص من حشرات الحمام والمطبخ المزعجة بطريقة نهائية

حشرات الحمام مزعجة جداً، ويجب التخلص منها بالطريقة الصحيحة

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

يوم - يومين

كثيرٌ من الأشخاص يعانون من كثرة الحشرات والذباب الذي ينتشر أحياناً في الحمامات وفي المطابخ، خصوصاً على فتحات المجاري والمصارف (البالوعات)، ولا بدّ من التصرّف بطريقة صحيحة للتخلص منها كي لا تعود في وقت لاحق. في هذه المقالة، ستتعرف على كيف تتخلص من حشرات الحمام والمطبخ المزعجة بطريقة مضمونة 100%.

الأدوات والمواد اللازمة

يمكن البحث عمّا تحتاجه في سوق.كوم
  1. شريط لاصق نظيف.
  2. فرشاة أنابيب معدنية.
  3. سلك لتسليك الأنابيب.
  4. منظف مصارف.
  5. مكبس غطاس.
  6. مضرب ذباب.
  7. مبيد حشرات.

كيف تتخلص من حشرات الحمام والمطبخ المزعجة

لكي تتخلص من حشرات الحمام والمطبخ (المجاري) بفاعلية، قد تحتاج لتكرار الطريقة المشروحة هنا مرة كل يوم لمدة خمسة أيام على الأقل.

1- تعرف على أساس مشكلة حشرات الحمام والمطبخ

هنالك مصادر أخرى للحشرات والذباب المزعج، فقد يكون هناك بقايا طعام متعفّن أو أي شيء آخر.
  1. بدايةً يجب تحديد المناطق التي تنتشر بها تلك الحشرات والذباب، وذلك عن طريق فحص كافّة فتحات المصارف سواءً أكانت في المغاسل أو في أحواض الاستحمام أو فتحات المصرف (البالوعة).
  2. من ثمّ يجب التأكد من كون مصدر الحشرات هي المجاري، وذلك بالقيام بتجفيف كل تلك المناطق التي وجدتَ فيها حشرات الحمام، والانتظار لـ 12 ساعة.
  3. أخيراً، قُم بإلصاق فتحات التصريف في المغاسل والبالوعات، مع ترك طرف منها مفتوح لتتمكن الحشرات من الطيران، اتركها لبضعة أيام، ستلاحظ بعدها التصاق الحشرات والذباب في الأماكن التي تعاني منها بسبب المجاري.

2- التخلص من البيئة التي تجذب حشرات الحمام والمطبخ

  1. بدايةً، قُم بتنظيف البالوعات قدر المستطاع، وذلك بعد إزالة فتحاتها والفلتر الموجود على الفتحة، من ثمّ تقوم بإزالة كلّ الأوساخ والعلائق الموجودة، مثل الشعر والتكلسات وبقايا الطعام، استخدم قفازات مطاطية لهذا الغرض.
  2. قُم بسكب كمية من الماء الدافئ في فتحات التصريف (حواي 4-8 لتر)، وذلك لتسهيل إزالة التكلسات والأوساخ الجاذبة لحشرات المجاري.
  3. قد تحتاج لاستخدام أدوات تسليك المجاري وتنظيفها، مثل فرشاة الأنابيب الطويلة، أو سلك السباكة، أو الزنبرك.
  4. من ثمّ، قُم بسكب منظّف في فتحات التصريف وحول الفتحات، احتر منظّف مخصص لإزالة المواد العضوية، يمكن عمل خليط من صودا الخبز مع الخلّ الأبيض واستخدامهما معاً.
  5. بعد ترك المنظّف لعدّة ساعات، قُم بسكب المزيد من الماء الدافئ، مع استخدام المكبس الغطاس لإزالة أي مواد عالقة في الأنابيب الداخلية.

3- قتل ذباب والحشرات

  1. استخدم مضرب الذباب الكهربائي أو العادي لضرب الحشرات والذباب المنتشر حول فتحات التصريف، هذا سيمنع تلك الحشرات من وضع المزيد من البيض.
  2. أيضاً، استخدم مبيد حشري مناسب في رش الهواء في الحمام والمطبخ (مع إبعاد الأطعمة والأشربة وأدوات الطعام عن الهواء)، اتّبع تعليمات السلامة المكتوبة على عبوة المبيد قبل وأثناء وبعد رش الأماكن.

نصائح لتجنّب ظهور حشرات الحمام مرة أخرى

  1. حافظ على نظافة المصارف وفتحات المجاري، وذلك عن طريق تنظيفها مرة كل شهر على الأقل.
  2. استخدم مبيد حشري مناسب للبيوض لرشّه داخل فتحات التصريف بشكل متكرر من فترة لأخرى.

المصدر
lifehackerwikihow
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا، رئيس تحرير موقع كمّاشة.كوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق