تركيب وتغييرسباكةمطابخ وحمامات

طريقة تركيب حنفية الحمام الجديدة.. خطوات تفصيلية لتقوم بها بنفسك!

تركيب حنفية (أو خلاط) مغسلة الحمام بنفسك

التكلفة

$ $ $  

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

ساعة - ساعتين

يُعدّ تركيب حنفية مغسلة الحمام من الأمور السهلة والتي يمكن لأيّ شخص القيام بها إذا راعى الخطوات اللازمة، وتوفّرت الأدوات اللازمة. في هذه المقالة سنتعرّف على طريقة تركيب حنفية الحمام بخطوات سهلة.

الأدوات والمواد اللازمة

يمكنك شراء حنفية الحمام جديدة بأسعار رخيصة جدا!! وذلك عن طريق موقع AliExpress، من خلال هذا الرابط!
  1. الحنفية الجديدة (أو الخلاط).
  2. مفتاح إنجليزي.
  3. شريط تيفلون.

طريقة تركيب حنفية الحمام

1- التجهيز لعملية تركيب حنفية الحمام

الحنفية الجديدة يجب أن تكون مناسبة لنوع الفتحات وحجمها في مغسلتك.
  1. بدايةً، تعرّف على نوع حنفية الحمام المناسبة لمغسلتك، هناك نوعين أساسيين، الحنفية ذات الفتحة الواحدة (وتكون عبارة عن خلاط مياه بها مدخلين للماء ومخرج رئيسي)، والحنفية ذات الثلاث فتحات (فتحتين لمصدري المياه، وفتحة لمخرج المياه).
  2. تأكد من وجود كل القطع اللازمة لإتمام عملية التركيب، من مواسير أو وصلات أو أي شيء آخر. يُفضّل أن تقوم بعملية تجميع الحنفية خارج المغسلة للتأكد من توافر كلّ القطع.
  3. قُم بفصل المياه عن تمديدات المياه في المنزل، ستجد صندوق في إحدى غُرف المنزل فيه مواسير لتوزيع المياه في المنزل، قم بفصل المحبس الرئيسي. قد تحتاج لفتح عدد من الحنفيّات في المنزل لتصفية المياه المتبقية في المواسير. قد يكون هناك محبس أسفل المغسلة في الحائط يُغني عن فصل المياه عن المنزل كاملاً، فإذا توفّر هذا المحبس فيكفي إغلاقه للبدء بتركيب الحنفية الجديدة.

2- فكّ الحنفية القديمة

بحال كنتَ تريد تغيير حنفية الحمام القديمة، فقُم بدايةً بفكّ الحنفية القديمة باستخدام المفتاح الإنجليزي. أزل أيّ قطع تراها مهترئة أو غير صالحة للاستخدام. ويُفضّل أن تقوم بتغيير جميع القطع.

أزِل المواسير المرنة التي تصل الحنفية بالمحبس في الحائط، ومن ثمّ قُم بفك الحنفية عن المغسلة، ستجد صواميل مثبّتة لجسم الحنفية موجودة في أسفل المغسلة، قُم بفكّها لتستطيع سحب الحنفية من الأعلى بسهولة. كذلك، قُم بفكّ قضيب التصريف والمرتبط بهيكلية ميكانيكية متّصلة بفتحة التصريف في المغسلة.

3- تركيب الحنفية الجديدة

  1. يأتي دور تركيب الحنفية الجديدة، قُم بقراءة التعليمات جيداً ودليل التركيب الخاص بالحنفية المراد تركيبها، الحنفيات بشكل عام تتشابه في كثير من الخطوات لتركيبها، لكن يبقى دليل التركيب الخاص بها أفضل دليل يجب اتّباعه أثناء التركيب.
  2. بشكل عام، فإنّ الحنفيات يتم تركيبها من الأعلى، بحيث يكون معها قطعة كاسكيت (جلدة) يجب وضعها بين الحنفية وبين المغسلة لمنع أي تسريب للمياه من الفتحة.
  3. ومن أسفل المغسلة، يتم تثبيت الحنفية بواسطة صامولة يجب شدّها بإحكام باستخدام المفتاح الإنجليزي.
  4. بنفس الطريقة، وبحال كانت الحنفية ذات الثلاث فتحات، قُم بتركيب الأجزاء الأخرى بنفس الطريقة.
  5. بعد ذلك، قُم بتوصيل مدخل الحنفية (مدخلي المياه البادرة والساخنة) بالمحبسين الرئيسيين الموجودين في الجدار، استعن بشريط التفلون لإحكام ترابط الأجزاء ببعضها ومنع أيّ تسريب محتَمل.
  6. تأكد من شدّ جميع الوصلات بإحكام مرة أخرى قبل القيام بفتح المحبس الرئيسي.
  7. الخطوة الأخيرة هي بإعادة تثبيت قضيب التصريف إلى التمديدات أسفل المغسلة، وشد البراغي المثبّتة.
  8. افتح المحبس الرئيسي وقُم بتجربة الحنفية.
المصدر
diynetwork
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق