تركيب وتغييرسياحة وسفر

كيفية تركيب عربة الأطفال واستخدامها بشكل صحيح وآمن على الأطفال..

عربة الأطفال مفيدة جداً للسيدات وتساعدهم في قضاء وقت ممتع دون الشعور بالتعب...

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

20 - 30 دقيقة

السؤال الذي يخطر على بال الكثير من الأمهات التي لديها أطفال صغاراً هو كيفية تركيب عربة الأطفال هذه العربة التي توفر العناء والتعب على السيدات وتساعد في حمل الأطفال بشكل صحي، تتوفر على العديد من الإضافات بحسب الشركات المصنعة ولكن في أغلبها تحتوي على سلة لحمل الأغراض موجودة في أسفلها بالإضافة إلى واقي من الشمس، ومكان مخصص لوضع زجاجة الحليب، وإضافات أخرى يمكن الاستفادة منها.

كيفية تركيب عربة الأطفال

تعتمد كيفية تركيب عربة الأطفال على معرفة أجزاء العربة، فمعظم عربات الأطفال تتكون من ثمانية عجلات مزدوجة كل اثنتين في جهة، تحتوي العجلتين الخلفيتين على مكابح تفيد في توقيف العربة عند الوقوف على سطح مائل.

وتختلف طريقة تركيب عربية الأطفال اختلافاً كبيراً بين مصنعي عربات الأطفال (اشهرها شيكو، وجونيور، ويويو، وجراكو، وغيرها) فالطريقة الأفضل والأسلم هي بقراءة دليل الاستعمال بعناية وبشكل دقيق، ستجد فيه الإجابة الشافية عن ذلك.

عموماً، تكون الخطوات الآتية مساعدة في تركيب عربة الأطفال:

  1. أخرج كل القطع المكوّنة للعربة من العلبة الخاصة بها، وقُم بالتعرف عليها تبعاً لدليل الاستعمال.
  2. ابدأ بتجميع القطع الكبيرة أولاً، يشمل ذلك هيكل عربة الأطفال كاملاً.
  3. تأكد من أنّ القطع المراد تجميعها هي نفسها المشروحة بدليل الاستعمال.
  4. غالباً، تحتاج لتركيب العجلات بشكل يدوي عند الانتهاء من تجميع الهيكل.
  5. من ثمّ، تحتاج لتركيب واقي الشمس، والسلة السفلية لاحقاً.

طريقة استخدام عربة الأطفال

كيفية تركيب عربة الأطفال
هناك العديد من الأنواع لعربات الأطفال، فمنها ما هو بسيط ومخصص للسفر، ومنها غير ذلك.

1- قفل عجلات عربة الأطفال

يتم قفل العجلات في عربة الأطفال من خلال المكابح الصغيرة الموضوع في أعلى العجلتين الخلفيتين، حيث يجب الضغط عليهم نحو الأسفل من أجل تثبيت المكابح على العجلات ومنعها من التحرك تماماً، وعند رفع المكابح نحو الأعلى سوف تسير العجلات بالشكل الطبيعي.

2- إضافة الأغراض في عربة الأطفال

يمكن إضافة الأشياء التي ترغب في حملها معك في السلة أسفل مقعد الطفل بالقرب من مكابح العجلات، وقد تضمن تلك الأشياء حقيبة الأطفال التي تحتوي على الحفاضات، وعلبة الحليب، وبعض المواد الخاصة بالطفل مثل المعطرات أو كريمات العناية بالبشرة، يجب الحذر عند وضع أي مواد يمكن أن تسبب الضرر بالعربة.

3- مكان زجاجة الحليب

يوجد مكان مخصص لوضع زجاجة الحليب وهي في أحد جانبي العربية، فقد يختلف المكان حسب الشركة المصنعة ولكنه بالتأكيد موجود، ولكن يجب الانتباه عند وضع الزجاجة بحث تكون حلمة اللهاة متجهة نحو الأعلى لتجنب التسريب منها.

4- التأكد من حاجب الشمس

إن حاجب الشمس هو جزء أساسي في عربات الأطفال حيث يساعد في حماية الأطفال من حرارة الشمس الحارقة والتي تسبب الأضرار على بشرتهم، يجب التحكم بحاجب الشمس من خلال تحريكه بحسب اتجاه الشمس بحيث يبقى الظل على الطفل.

5- وضعية الطفل

في كافة عربات الأطفال هنالك أداة تساعد على التحكم في ارتفاع فرش العربة، فيمكن التحكم بهذه الأداة من أجل وضع الطفل بشكل مستلقي أو جالساً، أو نصف مستلقي، فيمكن التحكم بذلك من خلال الضغط على الأداة التي توجد في الجهة السفلية من العربة.

6- كيفية وضع الطفل في العربة

يجب وضع الطفل في العربة برفق، ويجب التأكد من أقدام الطفل من أنّها دخلت بشكل صحيح ضمن المشبكة على شكل حرف T، وبالتالي فإن أرجلهم يجب أن تتدلى إلى الأسفل قليلاً، هنالك في بعض العربات مسند خاص للقدمين للأطفال لتجنب بقاءها متدلية إلى خارج العربة مما قد يسبب آلاماً في الأقدام.

7- كيف تطوي عربة الأطفال

في كل عربات الأطفال، هناك خاصيّة لطي عربة الأطفال بطريقة تستطيع حملها أو وضعها في صندوق السيارة، ابحث عن مقبض موجود على جانب العربة أو في أسفل مقعد الطفل، سيكون عليك صحب هذا المقبض، بالتزامن مع محاولة طيّ عربة الأطفال. تأكد من دليل الاستعمال لمزيد من التوضيح.

المصدر
wikihow
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق