سياحة وسفر

مجموعة أفكار تجعل من السفر مع الأطفال أكثر متعة وأماناً لهم!

أفكار ونصائح تساعدك على الاستمتاع بالسفر مع أطفالك

يظنّ النّاس، خصوصاً المحبين للسفر، بأنّ وجود الأطفال في حياتهم سيمنعهم من تحقيق أحلامهم بالسفر وأداء المغامرات التي يحبّون. ولكن، الحقيقة أنّ هذه المعلومة غير دقيقة، فبإمكان الواحد منّا جعل السفر مع الأطفال متعة وحافزاً للسفر، فالاستمتاع مع الأطفال في الرحلات لها مذاق آخر، يتذوقها من أراد. الأفكار الواردة في هذه المقالة مفيدة في جعل السفر مع الأطفال أكثر متعةً، وأكثر سلاسةً، وأكثر أماناً. أتركك مع تلك الأفكار.

أفكار تجعل من السفر مع الأطفال أكثر متعة!

التحضير للسفر مع الأطفال

السفر مع الأطفال

  1. اجلب معك عربة صغيرة خفيفة الحمل، وتُسمّى بعربة السفر، تتميّز بوزنها الخفيف، وسهولة فتحها وإغلاقها. كما قد تحتاج إلى حمّالة الأطفال، والتي تسهّل حمل طفلك بوضعية شبيهة بوضعية حقيبة الظهر، ستكون هذه مفيدة جداً في حال كان أطفالك صغاراً، وكانت طبيعة السفر تتطلب مشياً على الأقدام في طُرق وعرة، مثل الجبال، وغيرها.
  2. أحضر معك الكثير من المسليّات والألعاب التي يرغب بها طفلك ويفضّلها (كالمعجونة أو غيرها من الألعاب)، بما في ذلك أنواع مختلفة من الطعام الذي يفضّله، وذلك لإشغاله في أوقات السفر في الطائرة، وفي الطريق، وفي أوقات الانتظار الطويلة.
  3. اجعل حقيبة صغيرة خاصة لأغراض طفلك، تحوي على ملابس إضافية لطفلك، وغيارات للطفل الصغير، وغطاء صغير بحال النوم، وطاقية تقي من الشمس، وجاكيت للبرد. بحيث تقوم بحمل هذه الحقيبة معك بشكل دائم.
  4. ادرس جيداً الحالة الجوية للمكان الذي تودّ السفر مع الأطفال إليه، واتخذ التدابير اللازمة بحسب الحالة الجوية المتوقعة.
  5. اجلب كميّة كافية من الحليب الذي يشربه طفلك، قد يرفض طفلك الحليب بحال تغيّر نوعه.
  6. اجلب معك صيدلية صغيرة، تحوي أدوية مهمّة لأطفالك، مثل أدوية خافضة للحرارة، وأدوية تسكين الألم، ولاصق الجروح، وأي أدوية أخرى قد يحتاجها أطفالك، مثل أدوية السّعال، ومضادات الحساسيّة، وغير ذلك.
  7. من أهم الأمور أن تتهيأ نفسياً لأي مشاكل أو عراقيل متوقعة قد تصدر عن طفلك أثناء السفر مع الأطفال، الأطفال عادةً سريعو الضجر، وبحاجة للعب في معظم الأوقات، تقبّل ذلك ببساطة!

تدابير احتياطية لأمان أطفالك

السفر مع الأطفال

  1. سجّل اسم الفندق وعنوانه ورقم هاتفك الشخصي على ورقة، واجعلها في جيب طفلك، أو علّقها على رقبته، ستكون مفيدة جداً في حال ضياع الطفل لا قدر الله.
  2. خطط بعناية فائقة قبل الذهاب لأي مدينة أو مكان أو نشاط، وذلك بشكل يومي، وابحث عن مدى ملائمة المكان لأطفالك، ومدى خطورته بالنسبة لأطفالك، وذلك قبل الذهاب إليه.
  3. في الأماكن المزدحمة، ابذل مزيداً من الانتباه والتركيز، ولا تجعل ناظريك تغيب عن أطفالك. يمكن الاستعانة بربط أطفالك حديثي المشي بيدك عن طريق حبل لطيف يمكن شراؤه من الأماكن المختصّة.
  4. حاول تحفيظ أطفالك مكان سكنك، وأبرز المعالم في المدينة. كما أنّه من المحبّذ تعليم أطفالك الواعيين كيفية التصرّف بحال الضياع، مَن يسألوا، وإلى أين يتجهوا، وكيف يتصرفوا.

نصائح أثناء إقامتك

السفر مع الأطفال

  1. اجعل زيارة الأماكن المفضّلة لدى أطفالك جزءاً لا يتجزء من برنامج رحلتك، مثل حديقة الحيوانات، وحديقة للألعاب، أو برك السّباحة، أو أي مكان يفضّله أطفالك.
  2. اختر فندقك بعناية، حاول اختيار الفندق المناسب لأطفالك، من حيث وجود الألعاب، وسهولة وأمان المكان، ووجود المصعد، ووجود سرير خاص لأطفالك. كلّ ذلك بحال كنتَ تخطط البقاء في الفندق لوقت طويل (مثل المنتجعات).
  3. احرص على تصوير كل اللحظات الممتعة التي تقضيها مع أطفالك، أكان ذلك بالصور أو بالفيديوهات. ستجد متعة عند مشاهدتها بعد فترة من الوقت.
  4. اختَر وجباتك بعناية أيضاً، حاول عدم الابتعاد عن طبيعة الطعام الذي يأكله أطفالك، تغيّر طبيعة الأكل قد يضر بصحّة أطفالك، خصوصاً الأطفال الصغار.
  5. احرص على أن يكون لديك إنترنت على هاتفك الخلوي، ليتسلّى طفلك باستخدام الجهاز اللوحي، أو الجهاز المحمول، أو مشاهدة بعض ما يفضّله طفلك. لكن اجعل هذا الخيار محدوداً في أوقات اضطرارية ولمدد قصيرة، فالهدف من السفر مع الأطفال أن تستمع العائلة مع أطفالها بأوقاتهم بألعاب ونشاطات حركية!
المصدر
ParentsCompareTravelInsuranceYTravelBlogYTravelBlog

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى