أفكار وحيل

ظهور النمل في البيت بكثرة.. تعرّف على الأسباب والحلول الممكنة

النمل حشرات اجتماعية، لذلك عندما تدخل نملة إلى منزلك، يتبعها آخرون، تعرّف هنا على أسباب ظهور النمل في منزلك بكثرة

يمكن أن يدخل النمل إلى منزل لأي سبب من الأسباب، ولكن على الأرجح سبب ظهور النمل في البيت بكثرة يكون بحثاً عن الطعام، أو صدفةً إن كان منزلك قريباً من الملكة التي قررت إقامة مستعمرتها، تماماً مثل البشر، يحب النمل أن يأكل من أجل البقاء، عليهم أيضاً إطعام صغارهم، فهدفهم ليس إزعاجك، أو تسبب الأذية لك أول لمنزلك.

ظهور النمل في البيت بكثرة

إن النمل يحاول ببساطة الحصول على لقمة العيش مثل أي حيوان، أو حشرة، أو نبات على الأرض، يمثل منزلك مصدراً محتملاً للغذاء، والماء، ويمكن أن يوفر أيضاً الحماية من الحيوانات المفترسة، والعناصر، وبالتالي يصبح منزلك كموقع محتمل لانتشار مستعمرات النمل الجديدة.

1- الطعام

النمل مخلوقات صغيرة جائعة، وهم يبحثون دائماً عن الطعام، وبمجرد أن يجدوا مصدراً له، فسوف يخبرون باقي أصدقائهم من النمل، ويحملون الطعام نحو مستعمرتهم، لذا إذا رأيت نملة، فمن المحتمل أنها ليست الأخيرة.

حافظ على منزلك نظيفاً وخالياً من فتات الطعام. عادةً ما يكون مطبخك هو المكان المفضل للنمل، لذا انتبه جيداً للخزائن، والرفوف، وقم بتنظيف الطعام المنسكب بمجرد انسكابه، واعتاد على مسح أسطح العمل بانتظام، خاصةً في الأشهر الأكثر دفئاً.

شاهد أيضاً|| طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون المستعصية بطرق آمنة!

قم بتخزين الفاكهة في الثلاجة، وكافة الأطعمة الأخرى في حاويات محكمة الإغلاق، ولا تنسى تنظيف علب القمامة من الداخل، والخارج، وحافظ على نظافة أوعية الحيوانات الأليفة، وامسح أي طعام، أو ما ء مسكوب حولها.

2- الرطوبة

لا يحتاج معظم النمل إلى الكثير من الماء للبقاء على قيد الحياة، ويمكنه الحصول على معظم كمية الماء التي يحتاجها من طعامه.

مع ذلك فإن بعض أنواع النمل تحب الخشب الرطب، ولهذا السبب ستجدها بالقرب من الخزائن، وخاصة إذا كان في مطبخك أنبوب أو حوض يتسرب منهما الماء.

افحص الأنابيب، والمصارف بانتظام كي تتأكد من عدم وجود تسرب، ومن الجيد أيضاً التأكد من وحدات تكييف الهواء، أو أي شيء آخر قد ينتج رطوبة، لضمان عدم انجذاب النمل إليها.

3- منزلك يجذب النمل

لا يقوم النمل عادة بإنشاء مستعمراته داخل منزلك، لأنه يعتمد على الطبيعة للمحافظة على نظامهم، لهذا سوف ينشؤون مستعمراتهم خارج منزلك.

ولكن إذا كانت هنالك أي شقوق في النوافذ، أو الأبواب، فيمكن أن يشق النمل طريقه نحو الداخل.

قم بإغلاق النوافذ والأبواب بشكل جيد للتأكد من أنك تمنع النمل من الدخول لمنزلك. بالتأكيد سيصعب عليك إبقاء أبواب ونوافذ منزلك مغلقةً دائماً، وبالأخص إذا كان لديك أطفالاً يخرجون للعب طوال اليوم، ولكن حاول إغلاقهم قدر الإمكان، وقم بمسح سريع للأرض بالقرب من أبوابك للتأكد من عدم وجود أي نمل متسلل.

افحص أصص النباتات الداخلية بحثاً عن أي نشاط حشرات، واستخدم المبيدات الحشرية المناسبة لذلك.

هل النمل خطير بالفعل؟

النمل مصدر إزعاج بالتأكيد، ولكن هل هو خطيراً بأي شكل من الأشكال؟ فإذا كان لديك القليل من النمل الصغير في المنزل، فهذا ليس أمراً خطيراً، ولكن أنواع معينة من النمل يمكن أن تسبب مشاكل حقيقية إذا تركب دون علاج.

فيمكن للنمل أن يلوّث الطعام بالبكتيريا، ويضر بالهياكل عبر تفريغ الخشب للتعشيش، ويمكن أن يسبب لسعات مؤلمة.

نصائح للتعامل مع النمل

فيما يلي عدد من النصائح لمساعدتك في القضاء على غزو النمل ومنعه من الانتشار في منزلك.

1- تحديد مسارات النمل

الخطوة الأولى الرئيسية في القضاء على الإصابة بالنمل، هي تحديد المسارات التي يستخدمها النمل العامل للانتقال من وإلى العش.

أي نمل مرئي يتحرك داخل منزلك يبحث عن الطعام، وبمجرد أن تجد النملة مادة صالحة للأكل، فإنها تأخذها إلى العش، وأثناء انتقالها تترك مادة كيميائية على المسار، ليتبعها النمل العامل لجمع المزيد من الطعام.

هذا السلوك هو ما يجعل من الممكن مكافحة النمل، حيث يمكنك خداع النمل العامل لإحضار شكل من أشكال الطعام المسموم (طعم النمل) إلى العش.

2- مكافحة بيت النمل في الداخل

تجنب الاستخدام المفرط للمبيدات على النمل المرئي الذي يسير على أرضية منزلك. يمكن لرش المبيدات الحشرية القضاء على عدد قليل من النمل المرئي، ولكن بذلك لن تتمكن من مكافحة النمل بشكل كامل.

بدلاً من ذلك، تابع حركة النمل العامل كي تستدل على المستعمرة، ثم بإمكانك استخدام المبيدات الحشرية هناك مباشرة.

3- طُعم النمل (سم النمل)

إن كانت المستعمرة في مكان ما مخفي فيمكنك استخدام طُعم النمل (مواد سامة يأكلها النمل)، عادةً ما تكون حلوة الطعم، ومكونة من كربوهيدرات سكرية ممزوجة بمواد سامة للنمل، ولكنها أقل سمية على الحيوانات والبشر، تلك الطعوم تكون مصنوعة في الأساس من حمض البوريك، وهو مادة طبيعية غير سامة للبشر.

يمكن أن تكون طعوم النمل عبارة عن كرات، أو سوائل يتم رشها على الأسطح، حاول وضعه بالقرب من مسارات النمل المرئية، واترك الطعم يعمل عمله، حيث سينجذب إليه النمل ويأخذه إلى المستعمرة، وهنالك سيموت كل من في المستعمرة.

سيعمل الطعم بشكل أكثر فعالية إذا تأكدت من أن الأسطح الأخرى نظيفة، بحيث يكون الطعم هو المادة الحلوة الوحيدة الجاذبة للنمل.

المصدر
bughousepestcontrolterminixtodaythespruce

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى