دهانديكورات وتصميم داخلي

اختيار ألوان حوائط غرف نوم ونصائح لاختيار أجمل الألوان..

تابع معنا هذا المقال لتختار أجمل الألوان لغرف نومك وتقضي ليالي رومنسية هادئة

عندما يتعلق الأمر في اختيار ألوان حوائط غرف نوم المنزل فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك، حيث تعد غرفة النوم مكاناً للراحة والاسترخاء، لذلك فإن الألوان الهادئة تعد الأفضل عند معظم الناس، مع ذلك فإن غرفة النوم هي أيضاً غرفة شخصية، لذلك فإن كنت تحب الألوان المجنونة، فلا تتردد في استخدامها فأنت تستطيع اختيار ما تراه مناسباً.

كيفية اختيار ألوان حوائط غرف نوم

1- الألوان المحايدة

الألوان المحايدة هي دائماً أفضل خيار، فيمكن أن تختار لون البيج، أو اللون العاجي، او الرمادي الداكن، أو الأبيض فهذه الألوان تعد خلفيات رائعة في غرف النوم، وهي تتناسق مع كل الألوان الأخرى، مام يعطي الغرفة إضاءة أفضل، يعتقد بعض الناس أن الألوان المحايدة مملة، ولكن يجب معرفة أنه من خلال اللوحات الفنية، والسجاد الملون، والفراش، والديكورات الرائعة ستصبح أكثر جمالاً.

2- ألوان الباستيل

ألوان الباستيل اختيار ألوان حوائط غرف نوم
ألوان الباستيل (الصورة من موقع حواء.كوم)

تعد ألوان الباستيل (Pastel) رائعة لغرف النوم، وهي ناعمة، ومريحة، وهادئة، ويمكن أن تسهم في النوم الجيد ليلاً، فكر في استخدام الألوان مثل الخزامى، والأخضر، والأصفر، والوردي، وقم تزيين الجدران بالإكسسوارات لجعلها أكثر إشراقاً، وقم باختيار الأثاث الخشبي الداكن.

3- الألوان البراقة

الألوان الزاهية عادة هي غير محببة لطلاء غرف النوم، فالألوان الزاهية والجريئة لا تحفز على الاسترخاء والنوم بعمق، ولكن هذا عائد لك فمن المهم خلق جو شخصي يريح، فإن كنت من النوع الذي يحب أن يكون محاطاً بألوان زاهية وجريئة فلا تتردد، وبالأخص إن كنت تحب المساحات الداخلية المشرقة، والزاهية، فقد يكون اللون الأخضر الكاشف مثالياً لغرفة نومك.

تأثير اختيار ألوان حوائط غرف نوم

1- اللون الأخضر

يتماز اللون الأخضر بأنه يقع في منتصف طيف الألوان، فهو بين الألوان الدافئة، والباردة، لهذا يعتبر أحد الألوان المحايدة، وهو يعكس روح التفاؤل، ويخلص الجسم من الضغوط النفسية.

2- اللون الأسود

قلائل من يفضلون اللون الأسود في غرف النوم، إلا أنه أحد ألوان الغموض، والجرأة، يعطي ديكور الغرفة الرومانسية، إلا انه يصغر من مساحة غرف النوم.

3- اللون الأحمر

عند اختيار ألوان حوائط غرف نوم بالأحمر فأنت ستحصل على الدفء، والحرارة، وهو يعزز الشعور بالعاطفة، لأنه من الألوان التي تتميز بالحيوية، وتعكس حالات رومانسية عالية.

نصائح لاختيار ألوان طلاء غرفة النوم

إن كنت تواجه مشكلة في تحديد لون طلاء غرفة النوم، فضع بعض النصائح التالية في الاعتبار

  1. يجب عليك أن تلقي نظرة على المجلات المتخصصة في التزيين، وشاهد الصور المختلفة لغرف النوم، ومعرفة أي منها تجذبك أكثر.
  2. فكر في أثاثك وملحقات غرفتك الحالية، وما هي الألوان التي ستكملها؟
  3. النظر في حجم غرفة النوم، والجو الذي ترغب في إنشاءه بشكل عام، فيجب عليك أن تعرف أن اللون الفاتحة سيجعل المساحة تبدو أكبر في حين أن اللون الداكن، سيجعل الغرف تبدو أصغر حجماً، وأكثر راحةً.
  4. يجب عليك أن تحدد هل يوجد الكثير من الضوء الطبيعي في غرفة النوم، وهل يمكن أن يجعل الضوء الطبيعي مساحة الغرفة أكبر؟ لذا ضع في اعتبارك عند اختيار الألوان أن يمكن أن تظهر غرفة صغيرة بها الكثير من الضوء أكبر من غرف صغيرة بدون إضاءة.
  5. إن كنت تواجه مشكلة في اتخاذ القرار، فحاول الاستعانة بخطط غرفة عبر الإنترنت، فسيظهر لك كيف ستبدو الغرفة حتى تتمكن من توفير الكثير من الوقت، والمال.

المصدر
thespruce
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق