أفكار وحيلالفرن والميكرويف

تعرف على 8 من استخدامات الميكروويف ستبهرك!

تعرّف على استخدامات للميكروويف المذهلة!

إذا كنتَ تستخدم الميكروويف لتسخين الطعام والماء فقط فقد فاتَك الكثير! جهاز الميكروويف (Microwave) له استخدامات عديدة وتطبيقات كثيرة تسهّل عليكَ الأمور وتختصر عليكَ الوقت، في هذه المقالة ستتعرف على استخدامات الميكروويف والتي لا يعرفها كثير من النّاس.

استخدامات الميكروويف المذهلة!

1- نقع العدس والفول

بحال نسيتَ نقع العدس أو الفول قبل وقتٍ من إعداد الطعام، لا تقلق! حيثُ يمكنك استخدام الميكروويف في تجهيزها بسرعة، فقط، قُم بغمر العدس أو الفول بالماء بعد وضعها في وعاء كبير، ثمّ أضِف القليل من بيكربونات الصوديوم. الآن، ضع الوعاء في الميكروويف وقُم بتشغيله على طاقة عالية لمدة 10 دقائق، بعد ذلك، ارتك الوعاء في الداخل لمدة 40 دقيقة أخرى. سوف ينقع العدس أو الفول الخاص بك تماماً بحلول ذلك الوقت.

2- تحميص المكسرات والتوابل

يمكن استخدام الميكروويف في إخراج رائحة التوابل والبهارات اللذيذة، حيثُ يمكن وضعها في الميكروويف وتشغيله لمدة 15 ثانية. كذلك، يمكن استخدام نفس المدّة للقيام بتحميص المكسرات الخاصّة بك.

3- تنظيف وتطهير إسنفجة التنظيف ولوح التقطيع

بحال تعرّض أسفنجة التنظيف الخاصّة بك للاتّساخ الشديد، فيمكن تنظيفها باستخدام المكيروويف، وذلك بوضعها في وعاء مملوء بالماء، مع بضعة قطرات من الخلّ الأبيض أو عصير الليمون، ووضعه في الميكروويف مدة 1 دقيقة. كذلك، يمكن تنظيف لوح التقطيع بنفس الطريقة، وذلك بعد تنظيفه وفركه جيداً باستخدام أسفنجة وبالاستعانة بشريحة من الليمون، ومن ثم وضعه في الميكروويف مدة 1 دقيقة.

4- طبخ البطاطاس

يمكن طبخ البطاطس في الميكروويف بسرعة واختصار الوقت الطويل في طبخها بالطريقة التقليدية، بدايةً، قُم بثقب البطاطس باستخدام شوكة وذلك في جميع الجهات. ثم ضع البطاطس في وعاء ومن ثم ضعه في الميكروويف. انتظر مدة 2 دقيقة، من ثم أخرج الوعاء، وقُم بإدارة وتحريك البطاطاس، من ثمّ ضعها مدة 2 دقيقة مرة أخرى.

5- تقطيع البصل بدون دموع!

بحال كنتَ تشعر بالدموع أثناء تقطيع البصل، فتسخين البصل في الميكروويف مدة 30 ثانية ستحلّ تلك المشكة! حيثُ سيتم إزالة تلك اللدغة من عصير البصل. يجب القيام بتلك العملية قبل تقطيع البصل.

6- تقشير أسهل للثوم

وضع فصوص الثوم في الميكروويف مدة 10 ثواني ستكون كافية لإزالة القليل من السائل داخلها، ما يجعل تقشير فصوص الثوم سهلة للغاية!

7- عصر الليمون بشكل أفضل

إذا كنتَ معتاداً على عصر كل قطرة من عصير الليمون قبل رميها، فوضع الليمون في الميكروويف لمدة 1 دقيقة سيحعلها سهل العصر بحيث تخرج كل قطرة منها.

8- إزالة طوابع البريد ولصقات السعر على الأواني

إذا استعصت عليك إزالة الطوابع البريدية أو إزالة ملصقات الأسعار الملتصقة على الأواني، فقُم برشّها قليلاً بالماء، من ثمّ ضعه في الميكروويف مدة 10 ثواني، ستكون أسهل لإزالة الطوابع لاحقاً.

المصدر
lifehack
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا العربيّة، رئيس قسم الإثراء بموقع "موضوع.كوم" سابقاً، ومشرف على موقع "كمّاشة" حالياً :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق