أفكار وحيلمنسوجات وملابس

تثبيت رائحة العطر

من منا لا يحب أن تكون رائحته عطرة وفواحة طوال اليوم ؟ لكن هل لاحظت يوماً أن عطرك الخاص تتلاشى رائحته بعد ساعتين من رشه؟  غالباً يعود السبب إلى طريقة رش العطر بشكل خاطئ أو أن طريقة تخزين العطر غير سليمة مما يؤثر على ثباتها، ستتعرف في هذا المقال على بعض الطرق التي تجعل العطر يدوم وقتاً أطول عند وضعه:

كيفية وضع العطر بشكل صحيح

  1. رش العطر على أماكن النبض: قم برش العطر على أماكن النبض والتي تشمل المعصمين والرقبة وداخل الأكواع والكاحلين والساقين وخلف الركب، حيث إنّ رش العطر في هذه المناطق يسمح للرائحة بالانتشار أكثر. 
  1. رش العطر على جلد رطب: قم بوضع مستحضر ترطيب بدون رائحة على بشرتك قبل رش العطر، حيث إن رش العطر على بشرة دهنية يساعد على الاحتفاظ براحة العطر فترة أطول.
  1. لا تفرك العطر: عند وضع العطر لا تقم بفركه لأن الاحتكاك يعمل على تفكيك جزيئات العطر وإضعافها وتلاشي مكونات العطر بشكل أسرع وبالتالي تطاير رائحته وعدم ثباتها.
  1. لا ترش العطر على الشعر: يحتوي العطر على الكحول الذي يؤدي إلى جفاف الشعر وإيذائه، لذلك لا ينبغي رش العطر على الشعر، أو يمكن استعمال عطر خاص للشعر خال من الكحول ورشه على فرشاة الشعر وتمشيطه.
  1. استعمل الفازلين: قم بوضع الفازلين ودهنه على الأماكن النبض قبل رش العطر مما يساعد على تثبيته فترة أطول.
  1. رش العطر على ملابسك: لا تكتفي برش العطر على جسمك وحسب، بل قم برشه على ملابسك أيضاً لأن أنسجة الملابس تحافظ على العطر مدة أطول.
  1. رش العطر مباشرة: يعتقد بعض الناس أن الطريقة الصحيحة لوضع العطر هو رشه في الهواء والمشي من خلاله، والصحيح أن ذلك يؤدي ذلك إلى إهدار جزء كبير من العطر دون استفادة، لذلك يفضل رش العطر بشكل مباشر على بشرتك للمحافظة على رائحة عطر لوقت أطول. 
  1. رش عطرك مباشرة بعد الاستحمام: تكون البشرة بعد الحمام نظيفة ورطبة مما يسمح لها بالاحتفاظ بجزيئات العطر ورائحته.
  1. اخلط عطرك مع كريم ترطيب الجسم الخاص بك: في حال كان عطرك على وشك النفاذ يمكنك الاستفادة من القطرات الأخيرة وخلطها مع كريم ترطيب.

نصائح عند تخزين العطر

  1. لا تقم بتخزين العطر في الحمام، وإنما ينبغي تخزين العطر في مكان جاف بعيداً عن الرطوبة.
  2. قم بتخزين العطر في مكان مظلم، لأن الضوء يفكك جزيئات العطر ويحلل الزيت الخاص به.
  3. احتفظ بعطرك الخاص في مكان بارد قدر الإمكان لأن الحرارة تؤذي العطر وتعمل على إضعافه. 
  4. لا تقم برج زجاجة العطر، حيث يسمع رجها بدخول الهواء ويقلل من جودة العطر ويقصر من عمره.
  5. احتفظ بعطرك في الزجاجة الأصلية بدلاً من تعبئته في زجاجة أخرى مما قد يغير أيضًا تركيبته الكيميائية بسبب دخول الهواء إليه.

شراء العطر المناسب

تختلف العطور في تراكيبها وتراكيزها، وتباع بنسب مختلفة من زيت العطر والكحول، لذلك لا بد أن تتساءل عن نوع العطر الذي يدوم وقتاً أطول، فشراء العطر ذي التركيز العالي يحدد مدة ثبات رائحته، كما أن بعض أنواع العطور تبعاً لمكوناتها وروائحها الأساسية تتمتع بعمر تخزيني أطول من غيرها، فإذا كان عطرك ذا تركيبة شرقية كالعنبر فإن احتمالية ثبات رائحته أكبر من غيرها، بالإضافة إلى أن العطور ذات الروائح القاعدية تكون في الغالب ذات ثبات أعلى مثل روائح الحمضيات والزهور، كما يفضل تجربة العطر قبل شرائه والتأكد من مدى تفاعل جزيئاته مع بشرتك ومدة ثبات رائحته على جلدك.

المصدر
fragrancexlightthemindssavoirflaircosmopolitan

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى