أفكار وحيل

التخلص من البق بالريحان بخطوات عملية وواضحة ووسهلة

البق من الحشرات المزعجة للغاية وبالأخص عند النوم ويتوجب التخلص منها بمجرد رؤيتها أو الشعور بوجودها

يجب اتباع طريقة التخلص من البق بالريحان فهي حشرات صغيرة، مسطحة، بنية اللون، تتغذى على دم الإنسان، والحيوان أثناء نومهم. يمكن أن تسبب هذه الحشرات مشاكل للمضيف، بما في ذلك الطفح الجلدي، أو تقرحات حول مكان العضة. قد يكون التأثير الأكثر إزعاجاً هو التأثر النفسي الناجم عن معرفة أن هذه الحشرات تأتيك لتمص دمك وأنت بحالة النوم، هنالك طرق لمكافحة هذه الحشرات الصفيرة، واستعادة راحة البال، حيث تتضمن هذه الطرق أعشاب مثل الريحان التي يمكن أن تكون بمثابة مبيدات حشرية لبق الفراش.

كيف يدخل بق الفراش إلى المنزل؟

بق الفراش نوع مختلف تماماً عن الحشرات الأخرى، فهي لا تستطيع البقاء خارج المنزل لفترة طويلة من الزمن، لأنها لا تتغذى إلا على دم الإنسان، درجات الحرارة المنخفضة جداً لن تقتلهم على الفور، ولكنها ستقتلهم في النهاية.

لا تدخل حشرات بق الفراش إلى منزلك بمفردها، فهي تحب أن ينقلها الأشخاص إلى منازلهم، لذلك فقد تكون عالقةً في حقيبتك، أو ملابسك، وبالتالي تنتقل إلى منزلك دون أن تشعر، لتبدأ التكاثر وإنشاء مستعمرات داخل فراش سريرك، وأثاث منزلك.

بق الفراش (مصدر الصورة)

هل هنالك نباتات تبعد البق؟

يعرف الفلاحون أن هنالك نباتات يمكنها إبعاد الآفات، حيث تمنع بعض الشجيرات البعوض من إزعاجك أثناء العمل خارج المنزل، والنباتات المزهرة تمنع حشرات المن، والآفات الأخرى من تناول الخضروات، ولكن هل يوجد نباتات تقضي على البق.

إذا كنت تريد استخدام النباتات لصد بق الفراش، فهنالك عدة طرق يمكنك من خلالها القيام بذلك، حيث تستطيع محاولة زراعة النباتات مثل الريحان داخل غرف النوم بالقرب من سريريك قدر الإمكان.

أو يمكنك محاولة قطع أغصان هذه النباتات وإبقائها بالقرب من سريرك، وتستطيع أيضاً وضع الغصن تحت السرير، في المكان الذي تجد أنه يحتوي على أعداد كبيرة من بق الفراش، ولكن هنالك طريقة للتخلص من البق بالريحان بخطوات مفصة وواضحة اتبعها لتحصل على أفضل النتائج.

التخلص من البق بالريحان

في كثير من الأحيان نسمع عن نبات الريحان وفوائده في العناية بصحة الإنسان، ومحاربة ما يتعرض له من مشاكل واضطرابات توثر على وظائف الجسم.

لذلك يتم الاعتماد على هذا النبات في تحضير العديد من الوصفات المختلفة، لكن المثير للدهشة أن الريحان له تأثير فعّال للغاية في التخلص من حشرات المنزل، ومن ضمنها بق الفراش.

أثبتت العديد من الأبحاث، والدراسات العلمية عن الحشرات بأن للريحان فعالية كبيرة بالقضاء على البق وذلك كونه يتمتع بالرائحة القوية النفاذة، كما أنه يحتوي على مجموعة من المكونات الكيميائية التي تتسلل لجسم البق عن طريق التنفس، مما يعيق وظائف الرئة، وهذا ما يسبب وفاته بشكل تدريجي.

ولكن يجب عليك قبل استخدام طريقة التخلص من البق بالريحان اتباع الخطوات التالية:

خطوات العمل

  1. الخطوة الأولى والأهم في التخلص من البق بالريحان هي اكتشاف مكانهم أولاً، ويتم ذلك عن طريق تقليل الفوضى، والقيام بتنظيف الأشياء، وتنظيمها.
  2. يجب عليك أن تنقل الأثاث بالأخص الذي كان بنفس موضعه لفترة طويلة، فقم بنقل الكراسي، والأرائك، وأي أدوات منزلية خشبية وخاصة الأسرة إلى مكان متسع (يفضل في حديقة المنزل)، أو على السطح.
  3. قم بتفكيك قطع الأثاث حتى تضمن عدم اختباء أي حشرة في أي مكان داخله.
  4. افحص كل الأثاث وابحث عن أماكن اختباء بق الفراش.
  5. قم بتفكيك إطارات السرير، وإزالة الأدراج من الطاولات، وما إلى ذلك حتى تتمكن من البحث عن بق الفراش بشكل أفضل.
  6. ثم قم بتنظيف جميع الزوايا، والشقوق، وأماكن الاختباء بالمكنسة الكهربائية، وكذلك قم بغسل كافة الملابس لقتل أي بق فراش.
  7. والآن يمكنك استخدام الريحان للقضاء على البق، فكل ما عليك القيام به هو ترك بودرة الريحان، أو أوراقه الطازجة في المناطق التي تختبئ فيها حشرات البق مع ضرورة استبدالها بشكل مستمر كي لا تفقد الأوراق فعاليتها، وبهذه الطريقة ستتمكن من حماية عائلتك من الأضرار التي قد تسببها حشرات البق.

هل يمكن للريحان القضاء على البق المنتشر بكثرة؟

البق حشرات قوية للغاية، فيمكن أن تتكاثر أعدادها بسرعة كبيرة، وهي قادرة على البقاء لمدة عام كامل دون طعام.

نظراً لصعوبة تخليص منزلك من هذه المخلوقات المزعجة، يدعو العديد من الخبراء إلى ضرورة الاستعانة بمهنين مختصين بالقضاء على الحشرات، فهؤلاء المختصين لن يستخدموا المبيدات الحشرية العشبية، وذلك لأن العلاجات العشبية لا تعتبر خياراً فعالاً إلا في المراحل الأولى من الإصابة عندما يكون عدد الحشرات صغيراً نسبياً.

لهذا احرص على الاستعانة بطريقة التخلص من البق بالريحان عند المراحل الأولية للإصابة، وذلك كي تتمكن من القضاء عليها وتتجنب دفع التكاليف الباهظة للمهني القضاء على الحشرات.

المصدر
homeguidesbedbugsinsidertrugreenmidsouthherbalstrategi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى