تقنية وإنترنت

كيف أضبط ساعة الفجر من خلال عدة ضغطات بسيطة

ساعة الفجر هي ساعة تم تصميمها خصيصاً للتذكير بمواعيد الصلوات في كافة الدول الإسلامية

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

5-10 دقائق

لكل من يسأل عن كيف أضبط ساعة الفجر حيثُ هنا سوف تجد الإجابة على ذلك ومن خلال عدة خطوات بسيطة، إن ساعة الفجر هي ساعة من إنتاج شركة الفجر السعودية التي تسعى بشكل حثيث نحو إنتاج تصاميم مميزة وجذابة من الساعات التي تتناسب مع كافة الأذواق تلك الساعات ذات الطابق الديني، التي تساعد في تذكير المسلمين بمواقيت الصلاة وإيقاظهم على صلاة الفجر.

كيف أضبط ساعة الفجر

إن السؤال الذي يدور ببال الكثيرين هو كيف أضبط ساعة الفجر قد يكون الأمر سهلاً فيمكن القيام بضبط الساعة من خلال القيام ببضع نقرات على أزرار الساعة، ليتم بعد ذلك الاستفادة منها أثناء الاستيقاظ على صلاة الفجر أو تذكر مواعيد الصلاة.

1- ضبط المدينة في ساعة الفجر

يوجد زر في الطرف اليساري العلوي من الساعة هذا الزر هو المسؤول عن إدخال رمز المدينة، حيث يتم إدخال رمز المدينة من خلال رقم الهاتف، حيث يتم وضع رمز الدولة مثلا السعودية 966 ثم يتم إلحاقها برمز المدينة مثلاً الرياض 1، إن كانت المدينة غير الرياض فيمكن الرجوع إلى دليل العمل الخاص بالساعة حيث مذكوراً فيها كافة المدن، حيث يتم تغيير الرموز من خلال استخدام الأزرار التي في أسفل زر ضبط رمز المدينة، هذ الأمر يتم بكل سهولة.

2- تغيير الوقت

يتم تغيير الوقت في ساعة الفجر من خلال الزر الموجود في الطرف العلوي اليميني من لوحة التحكم الخاصة بالساعة، وهو عبارة عن زر يتم سحبه إلى اليمين واليسار، فلتغيير الوقت يجب سحب هذا الزر نحو أقصى اليمين وبالتالي سوف تظهر الساعة أمامنا وهي تنبض (تظهر وتختفي) فمن خلال استخدام الأسهم الموجودة في أسفل الزر الذي تم إزاحته إلى اليمين، حيث يتم التحكم بالأسهم إما لزيادة الوقت عن طريق ضغط السهم المتجه نحو الأعلى، أو نقص الوقت من خلال السهم السفلي.

3- تغيير النمط الصباحي / المسائي

نلاحظ بجوار الساعة يوجد حرفين AM و PM هذين الحرفين مسؤولين عن تحديد الوقت إن كان صباحاً أو مساءاً، حيث تشير AM إلى الصباح و PM إلى المساء، يتم ضبط الوقت الصباحي أو المسائي من خلال الضغط على الأسهم أثناء ضبط الساعة فعندما يتم تجاوز الساعة 12 سوف يتغير من AM إلى PM هنا يجب الضغط على زر ال SET الموجود بجوار الأسهم، لينتقل المؤشر إلى تعديل الدقائق يتم تعديلها بذات الطريقة ثم الضغط على زر SET ليتحول التعديل إلى التاريخ.

4- تعديل التاريخ

يتم تعديل التاريخ في ساعة الفجر بنفس طريقة تعديل الوقت، حيث يعد ضبط الدقائق في الوقت ثم الضغط على زر SET للانتقال إلى تعديل التاريخ حيث يتم إدخال اليوم أولاً ثم SET ثم يدم إدخال الشهر والضغط على SET ثم تعديل العام والضغط على SET عند الضغط على SET سوف يعود إلى تعديل الساعة هنا يجب إرجاع الزر المتحرك من اليمين إلى اليسار، وبهذا تكون الساعة مضبوطة تماماً.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. لى سؤال
    عندى ساعه يد الفجر وكنت اضبط التاريخ ولم يظهر التاريخ الميلادى اسفل الساعه كما قبل وتوقف الساعه تمام على كلمه ادر الساعه ولا تريد ان تتبدل نهائيا فماذا افعل ؟

زر الذهاب إلى الأعلى