أجهزة منزلية أخرىألعاب وتسليةتقنية وإنترنت

طريقة تشغيل XBOX 360 لأول مرة بطريقة سهلة وصحيحة 100%

XBOX جهاز مخصص للتسلية والمرح وقضاء أوقات الفراغ باللعب مع الأصدقاء والمنافسة معهم والسعي لهزيمتهم

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

5 - 10 دقيقة

تعتبر طريقة تشغيل XBOX 360 لأول مرة ليس بالأمر الصعب ولكن بحاجة على بعض المعرفة عن أساسيات تشغيل الألعاب الإلكترونية، إن XBOX 360 هو نظام ثاني نظام قامت بإنتاجه شركة مايكروسوفت وطورته بالتعاون مع ibm و ATI و SiS، يعتبر جهاز XBOX 360 منافساً للسوني بلاي ستيشن 3، فهو جهاز ترفيهي متكامل يحتوي على نظام اللعب عن طريق الشبكة حيث يمكن للاعبين المنافسة فيما بينهم عن طريق الشبكة وإجراء اللعب الجماعي.

ماذا تحتوي علبة XBOX 360

  1. جهاز الـ XBOX 360 مع باب من الكروم للأقراص.
  2. قرص صلب حجمه 20 جيجا بايت.
  3. قبضة تحكم لا سلكية.
  4. كابل إيثرنت.
  5. كابل HDMI يعمل على شاشات الـ HD.
  6. سماعات رأس.
  7. جهاز تحكم عن بعد.
  8. بطاريات AA ليد التحكم.

محتويات النوع الثاني من جهاز XBOX 360

  1. جهاز الXBOX 360 نفسه لكن مع باب عادي للأقراص.
  2. يد تحكم سلكية.
  3. كابل لشاشات التلفاز العادية فقط.

طريقة تشغيل XBOX 360 لأول مرة

1- تجهيز قطع الـ XBOX

طريقة تشغيل XBOX 360 لأول مرة
XBOX 360

يتم إخراج جميع المكونات والقطع من داخل علبة الإكس بوكس 360، يتم البحث عن كابل الكهرباء ومحول الكهرباء ووضعهم جانباً، مع كابل الشاشة ثم يتم تجهيز موقع العمل.

2- تجهيز مكان وضع ال XBOX

يجب أن يتم اختيار الموقع المناسب لوضع الـ XBOX يفضل أن يكون قريباً من شاشة التلفاز بجانبها أو أسفلها، كما ويجب أن يكون قريباً من راوتر الإنترنت. يجب وضعها في مكان مناسب بحيث ألّا يتعرض للكسر أو للسقوط المفاجئ، كما ويجب الانتباه إلى تمديد الكابلات من خلف الـ XBOX والتأكد من عدم وجود أيّة كابلات على الأرض.

3- توصيل الكابلات

في البداية يتم توصيل كابل نقل الصورة بين جهاز XBOX والتلفاز وهي وصلة الـ HDMI، حيث يتم وصل الجزء الأول منها في الجهاز ثم الطرف الثاني في الشاشة أو التلفاز، بعد ذلك يتم وصل كابل الكهرباء الذي يأتي مع محول حيث يوصل الجزء العريض منه في الـ XBOX والجزء الآخر في المحول ثم إلى الكهرباء، بعد ذلك يتم توصيل كابل الشبكة الذي يكون لديه طرفان متشابهان أحدهما يتم وصله بالـ XBOX والآخر في راوتر الشبكة المحلية.

4- توصيل يد الـ XBOX

يمكن توصيل يد الـ XBOX بكل سهولة حيث يتم وضع البطاريات في المكان المخصص لها في أسفل كل قبضة، كما ويجب التأكد من جهة البطارية أنّها في الجهة الصحيحة، هذه البطاريات يمكن شحنها بكل سهولة من خلال كابلات توصل بالطرف الخلفي من جهاز XBOX عندما تعطي اللون الأخضر هذا يعني أنّ البطارية مليئة يمكن اللعب بها في أي وقت كان.

5- بدء تشغيل XBOX 360

بعد أن يتم الضغط على زر التشغيل في الـ XBOX، ثم استخدام جهاز التحكم عند بعد الخاص بالتلفاز حيث يتم الضغط على MENU واختيار تشغيل التلفاز على وضعية الـ HDMI فبشكل تلقائي ستظهر شاشة العرض الخاصة بالـ XBOX.

لم يتبقى في طريقة تشغيل XBOX 360 لأول مرة سوى وضع القرص الليزري الخاص باللعبة المفضلة ثم البدء باللعب عن طريق استخدام يد الـ XBOX 360.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى