المكيف المنزلي

كيفية تركيب مكيف الشباك بالشكل الصحيح وبخطوات سريعة وسهلة!

تركيب مكيف الشباك أمر سهل وبسيط إذا استعن بشخص ولديك خبرة جيدة

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

ساعة - ساعتين

من الضروري جداً على كلّ شخص يريد تركيب مكيف الهواء المنزلي من نوع الشباك (Window AC) أن يقرأ هذه المقالة من كمّاشة بعناية، ففيها بعض المحاذير والتنبيهات التي يجب على من يريد تركيب مكيف الشباك الانتباه لها، سواءً أكنتَ تريد التركيب بنفسك أو بالاستعانة بشركة مختصة. طالع هذه المالة لمعرفة التفاصيل.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. مكيف شباك بالطبع :)
  2. قطاعة أسلاك كهربائية.
  3. لاصق كهربائي.
  4. مفك مصلب.

كيفية تركيب مكيف الشباك بالشكل الصحيح

يُنصَح بوجود شخصين على الأقل أثناء عملية تركيب المكيف لحمله ووضعه في مكانه بالشكل الصحيح.

1- ما قبل تركيب مكيف الشباك

هناك عدّة أمور يجب الانتباه لها قبل تركيب المكيف من نوع الشباك وهي ما يلي:

تركيب مكيف الشباك
تنبيهات لتركيب مكيف شباك
  1. يجب أن يكون الجدار أو الشباك المراد تركيب المكيف فيه قوياً بما فيه الكفاية بحيث يتحمّل وزن المكيف ويمنع حدوث أي اهتزاز أثناء عمل المكيف.
  2. يُنصَح بتركيب المكيف في جهة المنزل الغربية أو الشمالية وذلك لمنع تعرض المكيف لأشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان. إذا لم يكن هناك إلا الجهة الشرقية أو الجنوبية، فيُنصَح بتركيب مظلة صغيرة فوقه.
  3. تأكد من مناسبة أبعاد الفتحة في الجدار أو الشباك لأبعاد المكيف المراد تركيبه، بحيث أيضاً يتسع لعمق المكيف بحيث لا يوجد عائق يمنع منه.
  4. تأكد من وجود مصدر للطاقة الكهربائية بالقرب من مكان تركيب المكيف، تأكد أيضاً من مناسبة قدرة القاطع الكهربائي (الأمبير) بحيث يكون أعلى من سحب المكيف من الطاقة الكهربائية (الأمبير).

2- عملية تركيب المكيف الشباك

  1. قُم بتجهيز المكيف، حيثُ أنّ معظم أنواع المكيفات الشباك تأتي لها براويز وحمّالات خاصّة لتركيبها في الجدار أو في فتحة الشباك، بحسب نوعه، استعن بدليل الاستعمال لمعرفة طريقة تجهيز المكيف وتجهيز الحمّالات الخاصة به وتركيبها في مكانها بالشكل الصحيح.
  2. ببساطة، قُم بوضع المكيف في الفتحة المراد تركيبه فيها، احرص على أن يكون ميلان المكيف بحسب دليل الاستعمال، وبالغالب يكون هناك ميلان بسيطة للخلف لخارج المنزل.
  3. في النهاية، تحتاج لتوصيل السلك الكهربائي بمصدر الطاقة، يمكنك أن تقوم بتوصيلها مباشرة في إبريز كهربائي، أو توصيل الأسلاك في علبة كهربائية خاصة قريبة من المكيف. تحتاج لقطاعة كهربائية ولاصق كهربائي للقيام بهذه المهمة. تأكد من فصل التيار الكهربائي قبل أن تقوم بتوصيل الأسلاك لحمايتك!
المصدر
hometips
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق