أفكار وحيلمنسوجات وملابس

لا ترميه بعد الآن: طرق رائعة لتوسيع الحذاء الضيق

نقدم لكم اليوم طريقة توسيع الحذاء الضيق فلا شك أنك واجهت هذه المشكلة من قبل، خصوصًا عندما تقوم بشراء الأحذية من على الإنترنت، فبالرغم من أنك تكون قد اختارتها مناسبة للمقاس الذي اعتدت على ارتدائه، ولكن عندما تأتي إليك تفاجئ أنها ضيقة، وحينها إذا جازفت، وقمت بارتدائها ستواجه مشاكل مع القدمين، لذا تعزف عن ارتداؤها تمامًا، ولكن لا داعى لركنها بعد اليوم داخل خزانتك، حيث سنقدم لك بعض الحيل التي ستساعدك على الرجوع، وارتداء أحذيتك من جديد، فتابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على طرق توسيع الأحذية الضيقة.

طريقة توسيع الحذاء الضيق

طريقة توسيع الحذاء الضيق

1- قم بارتدائها في المساء

في حالة إذا كنت تعاني مع حذائك الضيق يمكنك ارتداؤه في المساء، والمشي به قليلًا حول المنزل، وكرر هذه العملية أكثر من مرة حتى تشعر أن الحذاء الخاص بك أصبح مريح في المشي، فهناك بعض الأحذية التي تكون صلبة نوعًا ما، لهذا عند لبسها أول مرة تشعر أنها ضيقة على القدم، ولكن بعد المشي بها تخف درجة الصلابة تلك، وتصبح مريحة أكثر في المشي. المهم أن لا تقوم بارتدائها من أول مرة في الخروجات الرسمية، كالذهاب للعمل، أو السوق، لأنها ستكون مؤلمة لقدمك، مما يجعلك تعزف عن ارتداؤها تمامًا.

2- استخدم الجوارب

يمكن للجوارب مساعدتك في تمديد حذائك، وهذا عن طريق القيام بلف جواربك على شكل كرات صغيرة، ومن ثم قم بحشو تلك الكرات داخل حذاء، وحاول أن تحشو الحذاء لأقصى حد من الجوارب من الممكن أن يستطيع الحذاء تحمله، وبعدها اترك الحذاء طوال اليوم، أو لو كنت لست مستعجلًا على ارتداؤه يمكن أن تتركه مدة أطول، وهذا لكي تتمكن من الحصول على تمدد في الحذاء

3- قم باستخدام الجوارب ومجفف الشعر

قم بارتداء زوجًا من الجوارب السميكة، وبعدها قم بتشغيل مجفف الشعر لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 ثانية على كل منطقة من مناطق الحذاء التي تشعر فيها أنها ضيقة للغاية، وقم بتكرار هذه المدة على كل منطقة على حدى، ويراعى عند استخدام مجفف الشعر أن يكون هذا المجفف مضبوط على درجة حرارة متوسطة، ولا تطبقه أكثر من المدة المذكورة، وهذا حتى لا يحترق الحذاء، وبعد الانتهاء من هذه المهمة قم بوضع كريم مرطب على الحذاء للحفاظ عليه. فهذه الطريقة فعالة أيضًا في تمديد الأحذية، وتوسيعها.

4- استخدم كيس الماء

طريقة أخرى لتوسيع الحذاء الضيق وهذا عن طريق القيام باستخدام كيسين من الماء المحكمين الإغلاق، ووضع كل كيس داخل فردة من الحذاء، وراعي أن يكون الكيس موجهًا بشكل جيد ناحية الأماكن الضيقة من الحذاء، ومن ثم قم بوضع الحذاء، وبداخله الكيس في الفريزر طوال الليل، فعند تحول المياه إلى ثلج سيؤدي ذلك إلى تمدد المياه، وتوسيع الحذاء، ولكن انتبه، فهذه الطريقة لا يجوز تطبيقها مع الأحذية الجلد، لأنها من الممكن أن تعرض الأحذية الجلد إلى التلف.

5- استخدم بخاخات الأحذية

في السوق هناك تشكيلة من بخاخات الأحذية التي تساعد على تمددها يمكنك الاستعانة بها ببساطة، وهذا عن طريق رشها على الحذاء من الداخل، وبالأخص عند المناطق الضيقة من الحذاء، وبعدها قم بالمشي في هذا الحذاء قليلًا بالليل، وكرر هذه العملية أكثر من مرة، وبمرور الوقت ستجد أن الحذاء قد تمدد.

6- الاستعانة بأصحاب الخبرة

واحدة من أهم الطرق التي يمكنك اللجوء إليها في حالة فشلت كل التجارب السابقة في إخراج نتيجة تناسبك هي ببساطة اللجوء إلى الحرفيين المختصين في صناعة، وتصليح الأحذية، وهذا لأنهم في الغالب يملكون أدوات يمكنها أن تساعد في عمليات تمديد الأحذية، وقد تفيدك خبرتهم الكبيرة في هذا المجال في الحصول على النتيجة التي تبحث عنها.

7- استخدام بخاخات الأحذية

في السوق هناك تشكيلة من بخاخات الأحذية التي تساعد على تمددها يمكنك الاستعانة بها ببساطة، وهذا عن طريق رشها على الحذاء من الداخل، وبالأخص عند المناطق الضيقة من الحذاء، وبعدها قم بالمشي في هذا الحذاء قليلًا بالليل، وكرر هذه العملية أكثر من مرة، وبمرور الوقت ستجد أن الحذاء قد تمدد.

نصائح اعتمدها عند أختيار حذائك

هناك مجموعة من النصائح التي ينبغي عليك وضعها في عين الاعتبار قبل اختيار حذائك القادم حتى لا تعاني معه منها الأتي.

  1. فكر جيدًا في السبب الذي تريد من أجله الحذاء، حتى تقوم بشراء حذاء مناسب لاستخداماتك، وخذ وقتك لانتقاء الحذاء المناسب لك.
  2. لا تشتري وأنت مرهق، فأحيانًا عندما تبحث كثيرًا عن حذاء قد يؤدي هذا في نهاية المطاف إلى شراء أي حذاء، وهذا حتى تنتهي مرحلة البحث، ولكن حينها قد تقع في فخ شراء غير مناسب لقدمك، لذا حاول أن تكون هادئ، ومرتاح عند أختيار حذائك القادم.
  3. احذر أن تكون أصابع القدم ملتصقة، أو مستقيمة داخل الحذاء، لأن هذا يدل على أن الحذاء ضيق، فإن الحذاء المريح هو الذي يسمح لك بتحريك أصابع قدمك بداخله، ولا تكون لاصقة ببعض فهذا النوع من الحذاء هو المثالي بالنسبة لك لارتدائه.
  4. بالنسبة للنساء لا تعتمدي أحذية الكعب العالي كثيرًا، فهي تكون ذات مظهر جميل، ولكنها تضغط على القدم من الأمام، ومن الخلف بشكل مبالغ فيه، مما يؤدي إلى تعرضك للعديد من المشاكل الصحية في القدمين فيما بعد.

كانت هذه أبرز النصائح في طريقة توسيع الحذاء الضيق لا تهملوها إذا أردتم الحصول على حذاء واسع، ومريح.

المصدر
footfitterhealthline

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى