أمن وسلامةسيارات ودراجات

طريقة فتح باب السيارة في حال نسيت المفتاح بداخلها وبالمواد المتوفرة!

كلنا يتعرض لموقف مثل هذا! الطرق التالية تساعد في فتح باب سيارتك المقفل!

نتحدث في هذا المقال عن طريقة فتح باب السيارة في حال نسيت المفتاح بداخلها حيث تختلف آليات القفل في الأنواع المختلفة من السيارات، فتحتوي جميع الموديلات الحديثية على أقفل كهربائية مزودة بوحدات تحكم عن بعد لفتحها، ولكن في السيارات الأقدم تفتح يدوياً فقط، وتحتوي بعض المركبات على مقبض القفل في الجزء العلوي من الباب في جوار النافذة.

طريقة فتح باب السيارة في حال نسيت المفتاح بداخلها

تنبيه: لا تقم بمحاولة فتح أيّ سيارة لا تملكها باستخدام هذه الطرق أبداً!

قبل القراءة طريقة فتح باب السيارة تأكد من معرفة مكان وجود آلية فتح باب السيارة على كل من الجزء الداخلي، والخارجي للباب، سوف يؤثر ذلك على أي من هذه الطرق قد ترغب بالاستعانة بها.

1- استخدام رباط حذائك

في المرة الأولى التي رأيت فيها هذه الطريقة لم اصدق عيني بالفعل، ولكن يعد رباط حذائك الأداة التي يمكن الاستعانة بها لفتح باب السيارة المقفل، ولكن لسوء الحظ تعمل هذه الطريقة فقط في السيارات التي تفتح عن طريق السحب.

يجب عليك ربط حلقة صغيرة في منتصف رباط الحذاء، والتي عند وضعها حول أدارة القفل يمكن شدها وربطها حول القفل عن طريق شد الحلقة، ثم سحب الرباط نحو الأعلى، قد يستغرق الأمر المحاولة لأكثر من مرة.

2- استخدام علاقة الملابس

طريقة علاقة الملابس هي إحدى الطرق التي يمكن من خلالها فتح باب السيارة المقفلة، ستحتاج إلى علاقة ملابس معدنية سلكية حتى تتمكن من قطعها وصنع خطاف يدو داخل النابض في النافذة من الوجه الخارج لباب السيارة وليس الداخلي، عليك أن تحرك علاقة الملابس وتهزهزها حتى تجد آلة القفل، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت، يمكنك الاستعانة بجوجل كي تعرف المكان الصحيح لنابض القفل في سيارتك.

تعمل هذه الطريقة مع الأقفال الأفقية ايضاً، نظراً لأنك تعمل على آلة القفل داخل الباب، ولا تهدف إلى السحب، أو الضغط على الزر داخل السيارة.

3- استخدام قضيب فولاذي، ومفك البراغي

كل ما تحتاجه هو مفك برأس فيليبس، وقضيب فولاذي، فاستخدم مفك البراغي لفتح الباب قليلاً، ثم أدخل القضيب الفولاذي، واضغط على زر فتح القفل، ولكن انتبه يمكن أن يسبب استخدام أي جسم معدني لفتح الباب أضراراً في الطرف الداخلي أو الخارجي من الباب، لذلك كن حذراً عند استخدام هذه الطريقة.

4- استخدام جهاز نفخ

يساعد استخدام جهاز إسفين قابل للنفخ في تجنب إتلاف طلاء السيارة، فهو يستخدم الهواء لإجبار الباب على الفتح وابتعاده قليلاً عن جسم السيارة، فهو يعمل مثل مفك البراغي، سوف يخلق الجهاز مساحة كافية لإدخال أداة وصول، أو عصا أو قضيب، أو نوع من علاقة الملابس، وكل ما تحتاجه هو الصبر، واليد الثابتة لدفع، أو فتح زر فتح القفل.

5- باستخدام كرة التنس

طريقة فتح باب السيارة في حال نسيت المفتاح بداخلها باستخدام كرة التنس من أروع الطرق فيمكن أن تقوم كرة التنس بكل المهمة، فستحتاج إلى إحداث ثقب في الكرة، فيمكن استخدام مفك البراغي، أو المثقب الكهربائي، ثم ضع ثقب الكرة أعلى ثقب المفتاح، وادفعها بقوة، إن الضغط الناتج في الكرة سيجبر سيارتك على الفتح.

6- الاستعانة بالشرطة / المساعدة الأمنية

في أخفقت كل محاولات فتح باب سيارتك، فاتصل بقسم الشرطة، فاستدعاء الشرطة هو احتمال آخر، فالعديد من الضباط لديهم الأدوات اللازمة لمساعدتك، فالحل الأسلم هو الاستعانة بهم.

المصدر
wonderhowto
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق