أثاث وأعمال خشبيةتركيب وتغيير

طريقة تركيب سرير الأطفال الخشبي بطريقة سهلة وبسيطة

أسرة الأطفال هي من ضروريات كل منزل فيه طفل رضيع فهو يحميه من السقوط بفضل أوجهه المرتفعة

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

20-30 دقيقة

على الرغم من وجود العديد من الأنواع والماركات المختلفة من أسرة الأطفال إلا أن طريقة تركيب سرير الأطفال هي واحدة لا تختلف، كما أنّ معظم أسرة الأطفال الأساسية تحتوي على نفس القطع والأجزاء الوظيفية، قد تختلف بعض التفاصيل بين العلامات التجارية والأنماط ولكن المبدأ هو واحد، فمن أجل تجميع سرير للأطفال تابع قراءة هذه المقالة بالتفصيل.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. لوحين أماميين خشبيين.
  2. لوح سفلي خشبي.
  3. وجهين جانبي خشبي
  4. وجه جانبي فيه سكة حديدية.
  5. فراش.
  6. 4 أقدام مدولبة.
  7. عدد من براغي التثبيت.
  8. عدد من حزقات التثبيت.
  9. أداة للتثبيت.
  10. مفك براغي.
  11. دليل الاستخدام.
  12. قفازات للحماية.

طريقة تركيب سرير الأطفال

من الأفضل تركيب سرير الأطفال في غرف الأطفال ذاتها كي لا يضطر الأمر إلى نقله من مكان إلى آخر مما قد يتسبب في حدوث الخدوش على سطحه.

إذاً إن طريقة تركيب سرير الأطفال هي متشابهة في الغالب لكن يجب معرفة أن طريقة التركيب ليست بالأمر الصعب ولا تحتاج إلى الكثير من الخبرة.

1- ترتيب أدوات العمل

ضح اللوح الأمامي بشكل مسطح على الأرض بحيث يكون الجانب مواجهاً للأمام إلى سرير الطفل، يمكن التعرف على هذ الجانب الذي يحتوي على الأعمدة الخشبية (القضبان الخشبية الطويلة)، ثم يتم التأكد من أن كامل القطع المذكورة في الأعلى موجودة داخل علبة سرير الأطفال ويتم الاحتفاظ بها جانباً.

2- تركيب الطرفين العرضيين

يتم وضع الطرف الجانبي الأول على الحائط بشكل عامودي أو أن يقوم أحد أفراد الأسرة بالمساعدة في جعله واقفاً بشكل عامودي، ثم يتم إحضار الوجه السفلي من السرير، من الملاحظ أنّه على كل طرف جانبي يوجد ثقبين في الأسفل يتم إدخال برغي التثبيت من الوجه الخارجي نحو الداخل.

ثم يتم وضع حزقات التثبت في الثقوب الموجودة في الطرف السفلي للسرير، ثم يتم رص البراغي باستخدام مفك البراغي، أو بعض الأسرة يأتي معها مفك خاص بالسرير، يتم استخدامها من أجل وصل برغي التثبيت مع حزقة التثبيت، بنفس الطريقة يتم تركيب الجانب الآخر.

3- تركيب الطرف الطويل الأول

هم أطول القطع الخشبية في سرير الأطفال يتم تركيبهم بنفس طريقة تركيب طرف واحد منهم مثل طريقة تركيب الطرفين العرضيين ولكن مع الانتباه إلى ادخال برغي التثبيت من الطرف العرضي نحو الطرف الطولي والحزقة يتم إدخال من ثقب موجود أسفل الطرف الطولي، يتم شد البرغي باستخدام مفك البراغي.

4- تركيب الطرف الطويل الثاني

يتم تركيب هذ الطرف بطريقة متخلفة بعض الشيء عن باقي القطع الخشبية حيث يحتوي هذا الطرف على سكة حديدة يجب ادخال القضبان إلى السكك الحديدية الموجودة على الطرفين العرضيين الذي تم تركيبهم.

5- تركيب الأقدام المدولبة

يتم تركيب هذه الأقدام من خلال وضع السرير على الأرض بحيث تصبح أقدامه واضحة، يتم تركيب الأقدام المدولبة من خلال إدخالها في الثقوب المخصصة لها والضغط نحو الداخل بخفة، ثم يتم وضع فراش السرير وبهذا يكون انتهى الأمر وأصبح السرير جاهزاً للاستخدام.

المصدر
wikihow
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...