ترتيب وتنظيف

طريقة استخدام ملح الليمون في التنظيف لتنظيف سحري بدون مجهود

طريقة استخدام ملح الليمون في التظيف

نقدم اليوم طريقة استخدام ملح الليمون في التنظيف فمن المعروف عن الليمون أنه من الحمضيات التي لها مفعول عالي في التخلص من الأوساخ، والجراثيم، لدرجة أنه قد يماثل أفضل منتجات المنظفات التي يمكنك العثور عليها في الأسواق، ولكن يعد ملح الليمون أفضل من تلك المنتجات بلا أدنى شك، وهذا لأنه مادة طبيعية مائة بالمائة لا تحتوي على أي مركبات كيميائية قد تتسبب في إصابة مستخدميها بالاختناق، أو حساسية الصدر، فهي بديل عملي، ومريح، ويمكنك الاعتماد عليه طوال الوقت، لهذا ستتعرفين معنا في التقرير التالي سيدتي على طريقة استخدام ملح الليمون في التنظيف

ما هو ملح الليمون

قبل أن تتعرفي على الطرق التي يتم بها استخدام ملح الليمون في التنظيف، يجب أن تعرفي ما هو في الأساس، فكلنا نعرف الفاكهة الحمضية المعروفة باسم الليمون، ولكن ما هو ملح الليمون، هو في الواقع حمض الستريك، هذا الحمض يضم بداخله مجموعة من الأحماض العضوية الضعيفة الموجودة في الموالح بشكل عام، وليس الليمون فقط، فلا يعنى أنه اسمه ملح الليمون، أنه يتم استخراجه من الليمون، ولكن يمكن استخراج هذا الملح الحمضي من أي ثمار حمضية معروف مثل، البرتقال، واليوسفي، والجريب فروت، وكذلك الليمون، بالإضافة إلى عدد من الفواكه الأخرى التي تحتوي على كمية قليلة من ذلك الحمض مثل، الكرز، التوت البري، الفراولة، الأناناس، وكذلك توت العليق، والطماطم، هذا ويمكن الحصول عليه كمنتج ثانوي من عمليات تصنيع كل من الجبن، والعجين المخمر للخبز.

الجدير بالذكر، أنه مهما كانت الطريقة التي سيتم استخراج بها ملح الليمون، فهو عرف في بداية استخدامه كنوع من أنواع التوابل، حيث كان يضاف إلى الأطعمة، والمشروبات لإضفاء المذاق الحمضي عليها، ولكنه أيضًا وجد له استعمال آخر، وهو في عمليات التنظيف، خصوصا تلك التي تحتاج الى مواد قوية قادرة على إزالة الأوساخ دون حاجة الى المعاناة مع تنظيفها.

تحضير ملح الليمون للتنظيف

إذا كنتِ تتسائلين كيف استخدم ملح الليمون في التنظيف، فهو في الواقع لا يحتاج إلى الكثير من الإعدادات فقط أنتِ بحاجة إلى التالي.

  • 2 ملعقة كبيرة ملح ليمون
  • ماء مغلي
  • بخاخ

الطريقة

قم بوضع كمية من الماء المغلي داخل البخاخ، ومن ثم ضع فوقها 2 ملعقة كبيرة من ملح الليمون، ومن ثم يكون لديك مسحوق تنظيف قوي، وجاهز للاستخدام على الفور.

استخدامات ملح الليمون في التنظيف

استخدام ملح الليمون في التنظيف

هناك العديد من الاماكن التي يمكن فيها استخدام ملح الليمون لتنظيفها، وهذا بطرق معينة بالشكل التالي.

1- تنظيف الغلاية بملح الليمون

الغلاية هي من أكثر الأماكن التي يتم تراكم فيها الجير، فهي يتم استخدامها باستمرار لإعداد الشاي، والقهوة، وغيرها من المشروبات الساخنة، وهذا يجعل الرواسب تتراكم بداخلها، وللتخلص من تلك الرواسب كل ما عليك فعله هو ملئ الغلاي إلى المنتصف بالماء، ووضع 2 ملعقة كبيرة من ملح الليمون داخل الغلاية، وترك الماء، وملح الليمون يغليان معًا، تمامًا كأنك ستخضر مشروب ساخن بعد الغليان، اترك الغلاي ليبرد، ومن ثم اشطفه، وقم بتجفيفه بفوطة قطنية، ولو لاحظت أن هناك بعض التكلسات التي ما زالت موجودة يمكنك إعادة العملية مرة أخرى للحصول على غلاي خالي من الرواسب، والبكتيريا.

2- تنظيف المرحاض بملح الليمون

بسبب الرطوبة التي تتراكم في الحمام بفعل الاستخدام المتكرر له يجعله هذا عرضة لتراكم البكتيريا، والأوساخ، ويمكنك التخلص منها بسهولة عن طريق صب مزيج من الماء المغلي، وملح الليمون داخل المرحاض، ومن ثم اتركه ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي قم بتنظيف المرحاض بواسطة استخدام الفرشاة المخصصة له، وقم بفركه بشكل سريع للتخلص من بقايا الأوساخ التي ما زالت عالقة في الجوانب، وبعدها قم بشد السيفون سيقوم الماء بغسل المرحاض من الداخل بشكل كامل من كافة الزوايا دون حاجة للقيام بالكثير من المجهود.

3- تنظيف الأرضيات

إذا كان لديك أرضيات يتراكم عليها التكلسات، والجير يمكنك غلي بعض الماء، ومعها مقدار من ملح الليمون، وقم بسكب الخليط على الأرضية، واتركه فترة من الوقت، وبعدها يمكن استخدام فرشاة لدعك الأرضية، ومن ثم قم بمسح الأرضية بقطعة قماش، وبهذا تكون حصلت على تنظيف عميق خالي من المواد الكيميائية الضارة على الصحة.

4- تنظيف الصنابير

تتعرض أسطح الصنابير دائمًا إلى التكلس، ويمكنك التخلص من الجير الذي يتراكم عليها عن طريق استخدام الخليط السابق ذكره، وبفرشاة قم بدعك الصنابير جيدًا. يمكن استخدام ذلك الخليط أيضًا مع أي منطقة تريد تنظيفها كالزجاج، والسيراميك، وأعين البوتجاز، والسجاد، والثلاجة، وغسالة الصحون والميكروويف، وغيرها الكثير من الأماكن.

فوائد ملح الليمون

  1. لا يقتصر أمر ملح الليمون عند استخدامه على إزالة البقع فقط، والتخلص منها، ولكنه معروف أيضَا بأنه فعال في عمليات التطهير، فهو يساهم في قتل البكتيريا، والعفن، لذا يمكن استخدامه بسهولة لتطهير الأماكن التي تتراكم عليها البكتيريا.
  2. استخدام ملح الليمون يقدم لك تنظيف عميق، وقوي، ولكن في نفس الوقت آمن، وهذا لأن المنظفات الموجودة في السوق تحتوي على مواد كيميائية خطيرة، قد تسبب تهيج الجلد، والعيون، وردود فعل تحسسية، وأحيانًا إذا تم استنشاقها قد يؤدي ذلك إلى مخاطر في الجهاز التنفسي.

في النهاية لا شك أن استخدام ملح الليمون يغنيك عن أي منظف أخر، لذا لا تتردد في الاستعانة به.

المصدر
lifestyletipsbyantoanetawikipedia
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق