أمن وسلامةتقنية وإنترنت

كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل.. ودون الحاجة لأي وصلات!

لا تغفل عملية تغيير كلمة سر الواي فاي لانها تعد خطوة رئيسية في حمايتك وحماية بياناتك ومعلوماتك الشخصية

شبكة Wi-Fi الغير محمية بكلمة سر يمكن أن تعرض معلومات الشخصية للخطر، لهذا نتعرف برفقتكم على كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل لان تغيير كلمة المرور بانتظام يساعد على حماية شبكتك وبياناتك، كما يساعد تغيير كلمة المرور أيضاً إلى منع الجيران من سرقة شبكة الإنترنت الخاص بك، لتغيير كلمة مرور Wi-Fi ستحتاج إلى فتح صفحة الراوتر الخاص بك، وتسجيل الدخول لتغيير كلمة المرور، لنشاهد الخطوات بشكل تفصيلي.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل

1- مستلزمات تغيير كلمة سر الواي فاي من الموبايل

إن كنت تمتلك شبكة إنترنت واي فاي وتريد معرفة طريقة تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل دون أن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر، وبدون أي وصلات، بل تغييرها من خلال بضع نقرات على جهاز الموبايل عن بعد، ولكن يجب عليك أن التأكد من توافر عدد من المستلزمات التي وهي:

كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل
تحتاج موبايل متصل بالواي فاي مع تطبيق تصفح للإنترنت
  1. عند الرغبة في تغيير كلمة سر الواي فاي من الموبايل يتوجب ان يكون موبايلك متصلاً بشبكة الواي فاي ذاتها.
  2. لا يمكنك تغيير كلمة سر الواي فاي مالم تعرف كلمة المرور الخاصة بكل راوتر ترغب في تغيير كلمة السر الخاصة به.
  3. لا تهم نوعية الموبايل الذي يتم استخدامه، ولكن ما يهم هو احتواءه على إحدى متصفحات الإنترنت مهما كان نوعها سواء أن كان جوجل كروم، أو فاير فوكس، أو سفاري.

2- طريقة تغيير كلمة مرور الرواتر

  1. يجب الدخول إلى واحد من متصفحات الإنترنت المثبتة على هاتفك المحمول.
  2. في خانة البحث عن عنوان URL، قم بكتابة الرقم التالي 192.168.1.1 مع مراعاة البدء من اليسار نحو اليمين، والانتباه على وضع النقاط بين الأرقام كما هي (هذا الرقم هو عنوان IP الرواتر، ويعد هو العنوان الافتراضي لكافة أجهزة الرواتر، ويبقى ثابتاً إن لم تقم بتغييره، فعند تغييره ستجبر على إدخال آخر رقم آي بي حفظته، واستخدمته مسبقاً.
  3. كما ويمكنك معرفة حساب الدخول الافتراضي للرواتر من المعلومات المدونة خلف الرواتر، ستجد عنوان الدخول مكتوباً بجانب عبارة Default Wireless Access، كما وستجد اسم المستخدم الافتراضي، وكلمة المرور التي يمكن تغييرها في وقت لاحق.
  4. بعد الدخول على صفحة الرواتر سيطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، فقم بوضع admin لاسم المستخدم، وأيضاً Admin لكلمة السر.
  5. عبر إعدادات الرواتر ابحث عن كلمة Wireless.
  6. من الخيارات الموجودة داخل Wireless قم بكتابة الباسورد الجديد ثم اضغط على حفظ “save”، وذلك لحفظ كلمة المرور الجديدة، وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية تغيير باسورد الواي فاي من الموبايل.

3- لماذا يجب تغيير كلمة سر الواي فاي بشكل دوري؟

الكثير من مستخدمي شبكات واي فاي يهملون تغيير كلمات المرور ويرون انه أمراً ليس ضرورياً، ولكن فكرة تغيير كلمة سر الواي فاي تعتبر من عمليات الأمان، التي تحمي شبكة الإنترنت، فكلما غيرت كلمة باسورد الراوتر منعت أشخاصاً غير مرغوبين بهم في الدخول إلى الشبكة واستهلاك سرعة الإنترنت، وحمايتك من قراصنة شبكات الإنترنت الذين يدخلون إلى شبكات واي فاي ويستولون على معلوماتك الإلكترونية، ويستخدمونها في الدخول إلى حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر
wikihow

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى