الغسالةترتيب وتنظيف

طريقة غسل الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك بشكل صحيح!

أعد البياض الناصع لملابسك باتّباع التعليمات الصحيحة لغسيل الملابس البيضاء في الغسالات الأوتوماتيك..

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

40 - 60 دقيقة

تُعدّ عملية غسل الملابس البيضاء من الأمور البديهية بالنسبة لكثير من الناس، لكن في المقابل هناك عدداً لا بأس به يريد غسيل الملابس البيضاء للمرة الأولى! لذا من الضروري اتّباع الطريقة الصحيحة والسليمة في عملية غسيلها لئلا تتعرض للضرر أو التلف نتيجة الغسيل الخاطئ. وفي هذه المقالة سنتعرّف على طريقة غسل الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك باحترافية وبطريقة مضمونة.

إذا كنتَ تبحث عن طريقة غسل الملابس بشكل عام باستخدام الغسالة الأتوماتيك فاقرأ مقالة “طريقة غسل الملابس في الغسالة الأتوماتيك” لمزيد من التفاصيل.

الأدوات والمواد اللازمة

غسل الملابس البيضاء
صودا الخبز، له قدرة فاعلة في إزالة الدهون المستعصية
  1. مسحوق غسيل مناسب (يُفضّل أن يكون مع مبيّض).
  2. مبيّض.
  3. صودا الخبز.

طريقة غسل الملابس البيضاء في الغسالة الأتوماتيك

1- التجهيز لعملية غسيل الملابس البيضاء

  1. بدايةً، يجب أن تقوم بفرز الملابس المراد غسلها بحسب اللون، فالملابس البيضاء يجب أن يتم غسلها وحدها، دون أن تجعل معها أيّ قطعة ذات ألوان! فالألوان فدرجة الحرارة المرتفعة قد تسبب في انحلال اللون على الملابس البيضاء.
  2. تفقّد الملصق الخاص بكل قطعة من قطع الملابس البيضاء، وتأكد من مناسبتها للغسيل على درجة حرارة عالية، بحال كانت بعض القطع يناسبها الغسيل على درجة حرارة متوسطة، فيجب فرزها وغسلها في دورة منفصلة.

2- عملية غسيل الملابس البيضاء

لا تستخدم المبيّضات بحال وجود ملابس بيضاء منقّطة بلون آخر. المبيّضات تُستخدَم مع الملابس البيضاء الكاملة فقط!
  1. قُم بوضع الملابس البيضاء (بعد فرزها) في حوض الغسالة، بحيث لا تحمّلها فوق طاقتها! راعِ الوزن المسموح به بحسب دليل استعمال الغسالة الأتوماتيك.
  2. استخدم منظّف غسيل ملابس بحيث يكون ذو نوعية جيّدة، ويُفضّل أن يكون من النوعية التي تحوي على المبيّض الضروري لإعادة اللون الأبيض الناصع للملابس.
  3. بحال كانت الملابس البيضاء ليست نظيفة 100%، فيمكن إضافة كوب من صودا الخبز. 
  4. تجنّب استخدام معطّرات الملابس، فذلك قد يترك أثراً على الملابس البيضاء.
  5. قُم بضبط الغسالة الأتوماتيك على أعلى درجة حرارة وذلك بحسب الملصق الخاص بالملابس البيضاء. ذلك سيعمل على قتل كل الجراثيم، وإزالة البقع المستعصية بكل سهولة.
  6. قُم باختيار البرنامج المناسب للملابس البيضاء، بعض الأنواع يكون فيها برنامجاً مخصصاً للملابس البيضاء. راجع دليل الاستعمال لمزيد من التفاصيل.

3- بعد عملية غسيل الملابس البيضاء

  1. يُنصَح بأن تقوم بتجفيف الملابس طبيعياً خارج المنزل، وبحال استخدمتَ ماكينة التجفيف (النشافة أو الحماصة) فلا تستخدم درجة حرارة مرتفعة.
  2. بحال أردتَ كوي الملابس، فتفقّد الملصق الخاص بالملابس أولاً قبل ضبط المكواة على درجة الحرارة المطلوبة.
المصدر
thesprucetide

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى