ترتيب وتنظيف

أفضل الطرق لإزالة الوبر من الملابس السوداء

إن الوبر هو خيوط قصيرة وآثار لأنسجة بعض الملابس، وعادةً ما يلتصق بإحدى قطع الملابس بعد غسلها مع بعض الملابس ذات الخيوط الطويلة، وهذا يشكل إزعاجًا كبيرًا قد يصل إلى إتلاف قطعة الملابس، كما أن هذا الإزعاج يزداد في حال التصاق الوبر بالملابس السوداء؛ وذلك لأنه يظهر عليها بوضوح شديد، وللتعامل مع هذه المشكلة سنعرض في هذا المقال بعض الطرق لإزالة الوبر من الملابس السوداء، إلى جانب بعض النصائح لتجنب حدوثه.

طرق منزلية لإزالة الوبر من الملابس السوداء 

إن الطرق المنزلية للتعامل مع مختلف المشكلات التي تواجه الملابس تعد الأكثر عملية، فهي تمكن الأفراد من التعامل مع الأمر بأبسط الأدوات وخلال أقصر وقت ممكن، لذلك سنعرض أبرز الطرق المنزلية التي يمكن أن تفيد في إزالة الوبر من الملابس السوداء:

1- استخدام الشريط اللاصق

تعتمد إزالة الوبر من الملابس على التقاط أكبر قدر منه، وإن أفضل ما يمكن أن يلتقط الوبر هو اللاصق، وينصح باستخدام شريط لاصق ذي وجهين لإلصاق الوجه الأول بالإصبع والثاني بالملابس، وفي حال إزالة الوبر عن مساحة كبيرة من الملابس يمكن استخدام اللاصق العادي ذي الوجه الواحد.

2- استخدام حجر الخفاف

إن الاستخدام الأصلي لحجر الخفاف هو إزالة الجلد الميت عن القدم، لذلك فإنه من المنطقي استخدامه لإزالة الوبر عن الملابس السوداء، ومع ذلك لا يمكن استخدامه على الأقمشة الحساسة كالنايلون والحرير، لذلك ينصح باختبار مناسبة حجر الخفاف لقطعة الملابس؛ وذلك بتمريره على جزء مخفي منها، ففي حال لم يتسبب ذلك بإتلافها يكون استخدام حجر الخفاف آمنًا.

3- استخدام ورق التجفيف

عادةً ما يستخدم ورق التجفيف مع دورة الغسيل لحماية الملابس من أن تختلط ألوانها أو أنسجتها المختلفة معًا، ولاستخدام ورق التجفيف في إزالة الوبر من الملابس السوداء يمكن ترطيب ورقة بالقليل من الماء ثم فرك الملابس بها، ولتسهيل المهمة يمكن وضع قطعة الملابس السوداء المراد إزالة الوبر عنها في المجفف مع وضع ورقة تجفيف معها ثم ضبط المجفف على وضع الهواء فقط، وهذا كفيل بإخراج الملابس خالية تمامًا من الوبر.

 4- استخدام الغسالة

يمكن لغسل قطعة الملابس في الغسالة على حدة أن يساعد في إزالة الوبر، مع الحرص على قلبها ليصبح الجزء الخارجي منها إلى الداخل؛ وذلك لحمايتها من أن يعلق بها مزيد من الوبر.

استخدام أسطوانة الوبر لإزالة الوبر من الملابس السوداء

إن أسطوانة الوبر هي أداة مصممة خصيصًا لإزالة الوبر من الملابس، ولاستخدامها يمكن اتباع التعليمات الآتية:

  • اختيار أسطوانة وبر كبيرة في حال وجود مساحة كبيرة من الملابس مغطاة بالوبر، واختيار أسطوانة صغيرة في حال الحاجة إلى حملها عند الخروج من المنزل للحالات الطارئة.
  • وضع الملابس على سطح مستوٍ مرتفع ثم تمرير أسطوانة الوبر عليها، مع تكرار التمرير في الأماكن التي يكثر فيها الوبر إلى أن يزول تمامًا.
  • تخزين أسطوانة الوبر في مكان يسهل الوصول إليه، أو وضعها في الحقيبة في حال الحاجة إلى استخدامها خارج المنزل.

نصائح لمنع التصاق الوبر بالملابس السوداء

يمكن لاتباع بعض النصائح أن يساعد في منع التصاق الوبر بالملابس السوداء، وفيما يأتي ذكر لأبرزها:

  • تجنب كثرة غسل الملابس؛ إذ إن كثرة الغسل تسبب ارتخاء أنسجة الملابس مما يجعلها أكثر عرضة لالتصاق الوبر، لذلك يجب غسل الملابس عند اتساخها فقط، مع مسحها بالمناديل المبللة المعطرة في حال وجود بقعة صغيرة عليها بدلًا من غسلها.
  • تجنب وضع حمولة زائدة من الملابس في الغسالة؛ إذ يزيد هذا الأمر من احتكاك الملابس ببعضها مما يجعلها أكثر عرضة لالتصاق الوبر بها.
  • ترك الملابس لتجف في الهواء بدلًا من وضعها في المجفف؛ إذ إن تركها تجف في الهواء يقلل من احتمالية التصاق الوبر بها بعكس التجفيف في المجفف.
  • تنظيف كيس الوبر في المجفف قبل استخدامه في حال الاعتماد عليه في تجفيف الملابس، مع الحرص على تنظيف أي أجزاء من المجفف يمكن أن تكون متسخة بالوبر.
  • إضافة كوب من الخل إلى دورة الغسيل، فقد أثبت الخل فاعليته في محاربة التصاق الوبر بالملابس.
  • غسل الملابس السوداء على حدة، بعيدًا عن أي ملابس فاتحة اللون.
المصدر
hunkerapartmenttherapywikihow

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى