سياحة وسفر

أجمل 3 أماكن يمكن المبيت فيها في عجلون

يتمتّع الأردن بطبيعة خلابة تتميّز بالتنوّع، ففيها المرتفعات الجبلية والغابات الكثيفة، وفيها الصحراء الذهبية، وفيها البحر المتألّق، وغير ذلك. ففي الشمال الأردني، يوجد العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها خصوصاً في محافظة إربد وجرش وعجلون. وفي هذه المقالة سنتعرّف على أشهر المناطق وأجملها والتي يمكن زيارتها والتمتّع بها في عجلون شمالي الأردن.

معلومات عن عجلون

منظر عام لمدينة عجلون، بعدسة “فارس الجويلي”

تقع محافظة عجلون في شمال غرب الأردن، وتحيط بمدينتها سلسلة من الجبال المرتفعة عن سطح البحر ما يزيد عن 1000م، وتتنوع الأشجار فيها مثل البلوط والبُطم والزعرور والأرز وغير ذلك من الأشجار. يمكن الوصول إلى عجلون عبر الطريق الرئيسي الواصل بين عمّان ومدينة جرش، وتحتاج للوصول إليها حوالي 60 دقيقة بالسيارة.

أجمل أماكن يمكن المبيت فيها في عجلون

محمية عجلون الطبيعية

لا يمكن للشخص أن يجلب معه طعامه ويقوم بالشوي فيها، بل يجب استعمال المطعم فقط.

تُعدّ محمية عجلون الطبيعية من أشهر الأماكن وأجملها التي يجب زيارتها أثناء زيارة عجلون، وتقع على بعد 8كم من مركز المدينة، في بلدة أم الينابيع، وتديرها “الجمعية الملكية لحماية الطبيعة” و”بريّة الأردن”، يمكن الوصول إليها من خلال هذه الخريطة. ويمكن عمل النشاطات الآتية فيها:

  1. المبيت فيها، إذ توفّر 23 كوخاً خشبياً فاخراً مجهّزاً بطريقة عصرية ومرافق خاصّة وإطلالة على جبال المحمية الخضراء الرائعة. يمكن حجز هذه الأكواخ عبر الإنترنت مباشرة عبر هذا الرابط بعد اختيار اسم المحمية ونوع الكوخ المراد.
  2. قضاء يوم فيها، إذ يمكن الدخول فيها وقضاء يوم كامل، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية فيها، يتم دفع رسوم رمزية كدخولية للمحمية.
  3. تناول طعام الغداء فيها، تحوي المحمية على مطعم يمكن الاستمتاع بتناول طعام الغداء/العشاء فيه على إطلالة غابات عجلون الرائعة، يجب الحجز المسبق لهذا المطعم.
  4. التجوال والمسير خلال الغابات الكثيفة، ويمكن الاستعانة بمرشد سياحي يتم طلبه لهذا الأمر.

لمعرفة كافة الأسعار للنشاطات المذكورة، طالع هذه المنشورة الرسمية لعام 2018. وللمزيد من الصور للمحمية طالع هذا الرابط.

مخيم راسون السياحي

ويقع على جبل مرتفع مطل على جبال عجلون الرائعة ومطلّ على بلدة راسون ووادي راسون ووادي عرجان، ويبعد عن مركز المدينة مسافة 13كم، يمكن الوصول إليه من خلال هذه الخريطة. كما يمكن عمل النشاطات التالية:

  1. المبيت فيها، إذ تتوفر فيها مخيّمات للمبيت في وسط الأشجار إذ يمكن التمتّع بالأجواء التخييمية، كما يوجد كوخاً خشبياً كذلك. الأسعار هي: 35 دينار للشخص (شامل الإفطار والغداء والعشاء)، أو 15 دينار للشخص (شامل الإفطار فقط).
  2. قضاء يوم فيها، إذ يمكن التمتع بالأجواء الرائعة، ويمكن القيام بالشواء فيها، إذ يوفّر لك المخيم الأدوات اللازمة لذلك. رسوم الدخول هي 3.5 دينار للشخص.
  3. تناول طعام الغداء أو العشاء، ورسومها 10 دنانير على الشخص.
  4. القيام بالإنزال الجبلي من المقاطع الصخرية الموجودة فيه، والمسار الهوائي المعلّق، وبعض النشاطات الرياضية الأخرى المناسبة للكبار والصغار.
  5. المسير داخل مسارات المخيم، مروراً بالمقابر الرومانية القديمة،وحديقة الزيتون الأثرية، وبيت الصابون ونبع عين التنور.

يمكن التواصل معهم والحجز المسبق (وهو ضروري) عبر صفحتهم الرسمية على الفيسبوك، أو عبر رقم الهاتف 0797930071 أو 0776994709.

منتجع العاسف هاوس

وهو منتجع حديث نسبياً، ذو طابع ريفيّ، ويحوي على عدد من الغرف الفندقية المجهزة بجميع ما يحتاجه الزائر، كما يوجد به مطعم يقوم بتجهيز الأكلات البلديه ذات الطابع الريفي القديم و يجهز أيضاً الإفطار البلدي. يميّز هذا المنتجع وجود كهفٍ بيزنطي قديم يعيش به الزائر الأجواء الرائعة. يمكن الوصول إليه من خلال هذه الخريطة، كما يمكن القيام بالآتي:

  1. المبيت فيه، حيث تتوفر العديد من الغرف المجهّزة.
  2. القيام برحلات التسلق الجبلي والإنزال الجبلي مع ضفاف الوادي بإشراف أشخاص متخصصين.
  3. تناول طعام الإفطار الغداء أو العشاء.
  4. السباحة، حيثُ يتوفر بركة للساحة.

يمكن التواصل معهم والحجز عبر أرقام هواتفهم 0790797266 أو 0776787577، كذلك عبر صفحتهم الرسمية على الفيسبوك.

المصدر
wildjordanwikipedia
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق