سياحة وسفر

السياحة في تونس.. معلومات وأفكار ونصائح يحتاجها من يريد السفر!

تُعدّ تونس من أبرز الدول العربية السياحية، والتي تتميز بتنوّع طبيعتها الخلابة، ففيها البحر والشواطئ الساحرة، وفيها الجبال الخضراء، وفيها الصحراء الذهبية، وفي هذه المقال سنتعرّف على بعض المعلومات المفيد في السياحة في تونس.

السياحة في تونس

معلومات سريعة

  1. تقع تونس في شمال أفريقيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
  2. يحتاج مواطنو الدول العربية لفيزا يمكن استخراجها من السفارة من بلادهم.
  3. العملة الرسمية هي الدينار التونسي.
  4. تُعتبر تونس من الدول رخيصة الثمن والمناسبة للأشخاص ذوي الدخل المحدود.
  5. الوقت الأنسب لزيارة تونس هو من شهر يناير إلى يونيو.

الوصول إلى تونس

يمكن الوصول إلى تونس عن طريق إحدى الوسائل الآتية:

  1. الطيران، وذلك عن طريق المطار الرئيسي في البلاد وهو مطار قرطاج الدولي والموجود قرب مدينة تونس العاصمة، كما يوجد مطار آخر تستخدمه الطيرانات رخيصة الثمن وهو مطار الحبيب بورقيبة في مدينة المنستير.
  2. القارب، ومعظم الرجلات عبر البحر تكون عبر ميناء حلق الوادي والقريب من العاصمة تونس.

التنقّل بين المدن التونسية

يمكن التنقّل بين المدن التونسية عبر:

  1. الطائرة، وذلك من خلال شبكة من المطارات الموزّعة بين مدن تونس، يمكن مطالعة موقع شركة الخطوط التونسية السريعة على هذا الرابط لحجز إحدى هذه الرحلات.
  2. القطار السريع، وذلك من خلال شبكة من القطارات موزّعة في أرجاء تونس، يمكن زيارة موقع الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسيّة على هذا الرابط.
  3. الباصات، حيثُ تدار شبكة من الباصات من قبل شركة النقل بتونس لربط المدن برحلات منتظمة.
  4. السيارة، باستخدم شبكة الطرق السريعة الحديثة بين المدن التونسي.

أشهر المدن السياحية

السياحة في تونس
مدينة سيدي بوسعيد
  1. مدينة تونس (العاصمة)، وفيها مسجد الزيونة، أحد أقدم المساجد الإسلامية، وفيها الكثير من الأحياء والمباني القديمة الجميلة التي يستمتع بها الزائر.
  2. مدينة سوسة، وهي مدينة ساحلية تقع إلى الجنوب من مدينة تونس، وتمتاز بأسواقها القديمة الرائعة، المليئة بالمنسوجات والصناعات اليدوية المختلفة.
  3. مدينة الحمامات، والتي تبعد حوالي 60 كم من العاصمة، وتُعدّ وجهة مميزة لمن يريد الاستمتاع بالبحر والشواطئ، والتي تتميز بطقسها الجميل حتى في فصل الصيف.
  4. مدينة المنستير، وهي مدينة أثرية بها آثار تعود للحقبة الإسلامية القديمة، وتمتاز بهدوئها وروعة شواطئها، وأسواقها القديمة. وفيها قبر الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة.
  5. مدينة المهدية، وتقع قرب مدينة المنستير، وتتميز بشاطئها الرملي الرائع والطويل، حيثُ تُعدّ مقصداً ممتازاً لطالبي الراحة والاستجمام.
  6. مدينة صفاقس، والتي تبعد مسافة قرابة ثلاث ساعات عن مدينة تونس، والتي تشتهر بعمارتها وأحيائها الشعبية.
  7. مدينة سيدي بوسعيد، والموجودة على تلة مرتفعة مطلة على البحر، والتي تتميز بطابع عمارتها الرائعة بلونها الأزرق الذي يضفي جمالاً على تلك المدينة.
المصدر
batutawikitravel

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى