المكيف المنزليتركيب وتغيير

9 أخطاء يجب الحذر منها عند تركيب مكيف سبليت في منزلك

لا يكفي الاعتماد على فنني التركيب في تركيبات المكيفات المنزلية.. بل يجب أن تكون على معرفة جيدة بالشروط والأخطاء!

تُعدّ مكيفات السبليت (Split Type Air Conditioning) من أكثر أنواع المكيف المنزلية انتشاراً، وذلك يعود لسهولة تركيبها مقارنةً بالأنواع الأخرى، وأسعارها المناسبة. إلا أنّ كثير من الناس يقعون ضحية الأخطاء التي تتم أثناء تركيب المكيف السبليت، والتي تكون ناتجة عن جهل الأشخاص بأسس وشروط التركيبات الصحيحة. هذه الأخطاء تسبب في أعطال كثيرة ومتعددة للمكيفات لاحقاً. لهذا من الضروري جداً قراءة التحذيرات الآتية المقدمة من كماشة وهي ضروري قبل تركيب مكيف سبليت من أي نوع. 

9 أخطاء يجب الحذر منها عند تركيب مكيف سبليت في منزلك

1- سوء اختيار شركة تركيب المكيف السبليت

ينتشر كثير من الأشخاص يدعون أنهم مؤهلون في تركيب مكيفات السبليت، وقد يكونوا أرخص ثمناً، إلا أنّ هؤلاء سيسببون مشاكل حقيقية لاحقاً! تأكد من أهلية فريق التركيب جيداً، من حيث الخبرة ومن حيث امتلاك المعرفة المطلوبة. اسأل الأشخاص الذين تعاملوا سابقاً مع هذه الشركة، واسأل عن مشاريعهم التي قاموا بها.

2- عدم قراءة تعليمات التركيب في دليل الاستعمال

يجب عدم إهمال أي شرط من شروط التركيب المذكورة في دليل الاستعمال وعدم الاستهانة بها!

دليل الاستعمال الذي يأتي مع جهاز مكيف السلبيت يُعدّ من المهم جداً قراءته بعناية، حتى لو كنتَ ذو خبرة في هذا المجال، أحياناً تختلف تعليمات تركيب مكيف سبليت من شركة لأخرى. أيضاً، هناك تعليمات لا يعملها كثير من الناس.

3- تركيب أنابيب تبريد طويلة

تأكد كذلك من عزل الأنابيب بحيث تكون بشكل جيد جداً.

الأنابيب التي تصل بين الوحدة الداخلية والوحدة الخارجية هي تحمل سائل التبريد المسؤول عن تبريد الهواء، فبحال كانت الأنابيب طويلة جداً، فسيتسبب ذلك في إرهاق عمل الكومبروسر بالتالي زيادة فاتورة الكهرباء وتقصير عمر المكيف ككل. لذا، احرص على حسن اختيار مكان الوحدة الداخلية والخارجية بحيث تكون الأنابيب أقصر ما يمكن.

4- تركيب الوحدة الخارجية بشكل خاطئ

تركيب مكيف سبليت
طريقة تركيب مكيف سبليت مقتبسة من دليل الاستعمال الخاص به (نوع جري)

الوحدة الخارجية يجب أن يتم تركيبها بعناية فائقة! حيثُ من الضروري أن يتم وضع الوحدة الخارجية على سطح صلب أو مسطح وبشكل أفقي 100%، فإذا لم تقم بذلك، فستكون هناك اهتزازات بفعل الكومبروسر، قد تسبب كسر في الأنابيب ومشاكل أخرى. كذلك، فالوحدة الخارجية يجب أن يتم تركيبها بشكل آمن جداً، بعيداً عن أماكن وجود الأشخاص ومتناول أيديهم.

5- تركيب الوحدة الداخلية بشكل خاطئ

الوحدة الداخلية يجب أن تكون في منتصف الغرفة على ارتفاع عالي (فوق سرير النوم مثلاً)، بحيث تضمن توزيع جيد للهواء البارد، وبعيدة عن أجهزة الكهرباء المنزلية مثل شاشة التلفاز (ما لا يقل عن 1 م مسافة بعيدة عنها). كذلك، يجب أن يكون في مكان مناسب وقريب من الوحدة الخارجية ومناسب لتصريف الماء منه إلى الخارج. أخيراً، عند تركيب الحمّالة التي تحمل الوحدة الداخلية، تأكد من وجود زاوية ميلان طفيفة لتمكين الماء من التصريف باتجاه فتحة التصريف.

6- عدم الانتباه لأنبوب التصريف

كما ذكر سابقاً، فأثناء تركيب الوحدة الداخلية يجب الانتباه لأنبوب التصريف، بحيث لا يكون في أحد أجزاءه مرتفعاً أعلى من الوحدة الداخلية، لئلا يتسبب ذلك في تنقيط المياه في داخل الغرف! كذلك، تأكد من عدم وجود أية انحناءات في أنبوب التصريف.

7- عدم توصيل الكهرباء على قاطع كهربائي منفصل

قواطع كهربائية
تأكد من قدرة القاطع ومناسبته لسحب المكيف للتيار (بالأمبير)

عادةً ما تحتاج المكيفات المنزلية من نوع السبليت إلى طاقة كهربائية مرتفعة مقارنة بباقي الأجهزة المنزلية، لهذا، يُنصَح بأن تقوم بتوصيل المكيف السبليت على قاطع كهربائي منفصل لوحده، مع التأكد من قدرة القاطع (أمبير) تكون مناسبة لحجم (قدرة) المكيف، وذلك لتفادي مشاكل نزول القاطع الكهربائي عند ازدياد الأحمال وتشغيل الأجهزة المنزلية. اجعل هذه النقطة مهمة وضروري وجودها عند تعاقدك مع شركة التركيب الخاصة. 

8- سوء اختيار لحجم مكيف السبليت

وهو من أشهر الأخطاء عند شراء مكيف سبليت، حيثُ يجب استشارة أحد المختصين بإعطاء كافة التفاصيل من حيث مساحة الغرفة، وعدد الأبواب والنوافذ، طالع مقالة “كيفية اختيار حجم المكيف المناسب لغرفتك بـ 3 خطوات فقط!” فقد تكون مفيدة في هذا المجال.

9- اختيار نوعية مكيفات سبليت رخيصة أو سيئة

في الغالب.. عندما ترى نوعيات رخيصة جداً فهي ستكون سيئة، أو قد تكون عمرها قصير، تأكد من اختبار أفضل مكيف سبليت بحسب الشركة المصنعة وبحسب خبرة الناس بالاستعمال. اسأل الناس على وسائل التواصل الاجتماعي عن أفضل المكيفات والمشاكل التي تعرضوا لها. تأكد من حصولك على كفالة ورقية عند شرائك للمكيف.

المصدر
mrrightfeelitcoolsolvitnowgreeonline
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق