تقنية وإنترنت

كيف تحافظ على بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة.. 6 نصائح مهمة!

أكثر ما يقلق مستخدمي أجهزة الموبايل هو كيفية المحافظة على عمر بطارية أجهزتهم لاطول فترة ممكنة

 ان كانت بطارية هاتفك تزداد سوءاً مع مرور الوقت، تابع معنا نصائح كيف تحافظ على بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة؟ ولكن يجب عليك أن تعلم أن سبب ضعف بطارية موبايلك قد يكون بسبب التطبيقات التي تقوم بتثبيتها، والبرامج غير المرغوب بها، والتخصيصات التي تقوم بها، والكثير من الإشعارات التي تتلقاها، كل هذه الأمور تسبب ضغطاً وجهداً إضافياً على البطارية، اقرأ نصائحنا حول كيفية إطالة عمر البطارية.

كيف تحافظ على بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة؟

1- معرفة متى يجب عليك شحن هاتفك

في الأجابة على كيف تحافظ على بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة؟ الأهم هو المحافظة على نسبة شحن البطارية التي تتراوح ما بين 50 إلى 90 بالمئة، لذا تذكر عندما تنخفض نسبة الشحن إلى أقل من 50 بالمئة اشحن الموبايل إلى أن يصل إلى 90 بالمئة، ولا تترك الشاحن في الموبايل طوال الليل.

لأن إعطاء شحن كامل للهاتف يعتبر أمراً قاتلاً لبطارية الهاتف، كما أن إعادة شحن كاملة في كل مرة تقوم فيها بشحنه ستقصر عمر البطارية، لهذا تجنب أن تصل نسبة شحن بطارية هاتفك إلى 20 بالمئة.

2- هل يجب عليك أن تشحن بطارية هاتفك إلى 100%؟

لا، أو على الأقل ليس في كل مرة تقوم فيها بشحن البطارية، ويوصي الخبراء بإجراء إعادة شحن البطارية بالكامل من صفر إلى 100 بالمئة (دورة شحن كاملة) مرةً واحدة شهرياً، هذا يعيد معايرة البطارية، وهو يشبه إلى حد ما إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3- هل يجب عليك شحن هاتفك خلال الليل؟

ليس كقاعدة عامة، لأنك ترغب في تجنب الشحن إلى 100 بالمئة بشكل متكرر، وبالتأكيد لن تبقى مستيقظاً إلى أن يصبح الهاتف 100، بما أن معظم الهواتف الذكية قادرة على إيقاف الشحن عندما تمتلئ، لذلك لا يوجد خطر كبير بتركه طوال موصولاً بالشاحن، ولكن إن كنت تتركه موصولاً لفترات طويلة من الزمن، فإن إزالة غطاء الموبايل ضروري كي يمنع ارتفاع درجة حرارته.

4- هل يمكنك استخدام أي شاحن للهاتف؟

شاحن موبايل كيف تحافظ على بطارية هاتفك
يُنصَح دائماً باستعمال شاحن موبايل أصلي وموافق لنوع الجهاز وقدرته!

حيثما أمكن استخدم الشاحن المصاحب لهاتفك، لأن من المؤكد سيكون مطابقاً لمواصفات الهاتف، أو تأكد من اعتماد شاحن آخر مصنع من قبل الشركة المصنعة للهاف، فقد تضر الشواحن البديلة الرخيصة بهاتفك، فقد تم الإبلاغ عن العديد من شواحن الموبايلات الرخيصة الثمن التي أدت إلى اشتعال النيران، ومع ذلك، يجب ان يستمد هاتفك الطاقة التي يحتاجها فقط من شاحن USB.

5- تأثير ذاكرة البطارية هل هي حقيقة أم خيال؟

يتعلق تأثير ذاكرة البطارية بالبطاريات التي يتم شحنها بانتظام بين 20 و80 بالمئة وتشير على أن الهاتف قد ينسى بطرية او بأخرى أن 40 بالمئة تم تجاهلها بشكل روتيني، لا تعاني بطاريات الليثيوم من تأثير ذاكرة البطارية، على الرغم من ان البطاريات الأقدم المستندة على النيكل تعاني منها.

6- نصائح لتخزين البطارية

لا تترك بطارية الليثيوم عند 0 بالمئة، إن كنت لن تستخدم لفترة طويلة، ولكن اتركها وهي مشحونةٌ بنسبة 50 بالمئة. ستجد أن البطارية سوف تستنزف ما بين 5 إلى 10 بالمئة كل شهر، وإن تفرغت تماماً، فقد تصبح غير قادة على حمل شحنة على الإطلاق.

المصدر
techadvisor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى