صحة وعناية بالذات

كيفية قص الشعر بنفسك في المنزل بخطوات سهلة وواضحة!!

قص الشعر في المنزل أمرٌ غير مكلف أبداً، فيمكن القيام به باستخدام مقص ومشط فقط

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

إن الذهاب إلى صالونات التجميل من أجل الحصول على قصة شعر مميزة أمر يمكن عندما يكون هنالك مناسبة كبيرة خاصة، ولكن قص الشعر كل فترة في الصالونات يعد أمراً مكلفاً، لهذا يجب تعلم كيفية قص الشعر بنفسك في المنزل من أجل توفير المال، فيمكن قص الأطراف من الشعر في المنزل، ربما تكون عملية قص الشعر في المنزل أمراً مربكاً في البداية، ولكن عند الاعتياد على ذلك فيمكن القيام به بكل سهولة. تابع معنا هذه المقالة..

الأدوات والمواد اللازمة

  1. مقص حاد.
  2. مشط ذو سنون ناعمة.
  3. عبوة رش مياه.
  4. شامبو.
  5. بلسم شعر.
  6. ملقط شعر.

كيفية قص الشعر بنفسك في المنزل

1- شراء مقص جديد وحاد

تعتمد كيفية قص الشعر بنفسك في المنزل على البدء بالخطوة الأولى والأهم في قص الشعر هي شراء الأدوات المناسبة والجيدة، فسوف تحتاج عملية القص إلى مقص حاد، ومشط ذو أسنان ناعمة وجيدة، العديد من مقصات الشعر تتوفر في متاجر أدوات التجميل، بعضها ذو سعر رخيص، في حال عدم إمكانية شراء المقص الخاص بالحلاقة، يمكن استخدام مقص الأقمشة على أن يكون حاداً.

2- غسل الشعر

الشعر المبلول بالمياه يوفر سهولة أكبر عند قص الشعر أكثر من الشعر الجاف، لذلك لابد من غسل الشعر بالمياه الساخنة والشامبو، ثم بلسم الشعر، ثم يتم تمشيط الشعر فيجب أن يكون الشعر متناسق قبل البدء بالقص، في حال كان الشعر كثيفاً فهذا سوف يعرض أجزاء منه إلى الجفاف قبل القيام بقصها، ومن أجل معالجة ذلك، يمكن ملء كوب من المياه مع إضافة بلسم الشعر إليه، وتدليك الشعر به عند الشعور بجفافه.

3- إبعاد القسم الأعلى من الشعر

يجب استخدام ملقط الشعر ليتم رفع القسم العلوي من الشعر، فيجب العمل على أقسام عدة من الشعر أثناء القيام بالقص، فيجب البدء بالطبقات السفلية من الشعر وصولاً إلى العلوية.

4- البحث عن النهايات المتقصفة

في حال الرغبة بقص جزء صغير من الشعر فيجب التخلص من النهايات المتقصفة، فيجب تفحص القسم من الشعر لمعرفة طول الشعر المراد قصه.

5- البدء بقص الشعر

من أجل القص بشكل دقيق يجب مسك قسم من الشعر بين إصبعي الكف السبابة والوسطى من اليد الأخرى، وفي اليد الثانية المقص، يتم سحب الشعر للأسفل، للوصول إلى المنطقة المراد قصها، ثم يجب التأكد من أن الشعر غير معقد، فيجب أن يكون مسطحاً بالكامل، مما يجب معرفته أن الشعر سوف يبدو أقصر بعد أن يجف لهذا لا يتوجب القص كثيراً.

6- تشذيب النهايات

عند البدء يجب حمل المقص باليد الثاني بشكل متوازي مع الشعر، ويجب شد الشعر بنسبة معقولة بين الإصبعين، يجب تشذيبه ببط، وترك الشعر المقصوص يسقط بعيداً عن الأيدي.

7- التأكد من أن النهايات متطابقة

بعد الانتهاء من تشذيب الشعر يجب اتأكد من أن الشعر كله في طبقة واحدة، والتأكد من أن النهايات متطابقة عن طريق وضعها أمام بعضها في منطقة الصدر، حيث يتم مسك القسمين بالسبابة والإبهام، ثم يتم سحب الإصبعين إلى أطراف الشعر فيجب أن ينتهي الشعر من الإصبعين في ذات اللحظة، في حال وجود طرف أطول من طرف يجب تشذيبه مرةً أخرى، ثم يتم العمل على قص باقي أجزاء الشعر التي تم تقسيمها باستخدام لقاطة الشعر بنفس الطريقة.

عندما يجف الشعر يجب التأكد منه مرةً أخرى، فيجب التأكد من عدم وجود أي فوارق بين خصل الشعر
المصدر
wikihow

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى