التلفزيون وملحقاتهتقنية وإنترنت

توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق USB.. أشهر طريقتين!

عرض شاشة الموبايل على التلفاز يقدم متعة لا مثيل لها في مشاهدة الأفلام أو لعب الألعالب

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

على الرغم من التطورات الكبيرة على أجهزة الهاتف المحمول التي بدأت تنتج أجهزة ذات دقة عرض مميزة إلا أن توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق USB هو الخيار الأفضل من أجل الحصول على متعة مشاهدة ما يتم عرضه على الجوال على شاشة التلفاز، أو الاستمتاع بالألعاب التي تدعمها أنظمة أجهزة الموبايل على شاشة كبيرة، فتبقى الشاشات الكبيرة فرصة مميزة لمشاهدة أجمل الأفلام والصور، فيمكن من خلال استخدام وصلة USB فيمكن استخدام الخطوات التالية من أجل عرض الموبايل على التلفاز.

توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق USB

تعتمد عملية توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق USB على تقنيتين مختلفتين، أحدهما تدعم التوصيل من خلال HDMI، والأخرى يمكنها توصيل الموبايل بكافة منافذ شاشة التلفاز إن كانت HDMI، أو VGA، أو DVI، لنتعرف على الطريقتين، التي لن تلف كثيراً للحصول على النتيجة.

1- التوصيل باستخدام محول MHL

هذه الطريقة تتيح إمكانية توصيل الهاتف أو الجهاز اللوحي إلى التلفاز عن طريق منفذ الـ HDMI، ولكن هنالك عدة أدوات سوف نحتاجها للقيام بعملية التوصيل.

الأدوات اللازمة
محوّل MHL مهمة من أجل توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق usb
محوّل MHL
  1. جهاز موبايل يدعم تقنية MHL، وهو القطعة الأساسية لعرض الجهاز على الشاشة. يمكن التعرف على الأجهزة المدعومة من هذه التنقية من خلال الضغط هنا.
  2. محول MHL، وهو الجهاز المسؤول عن توصيل USB إلى HDMI.
  3. كيبل عرضة الشاشة HDMI.
  4. شاشة فيها منفذ USB.
طريقة التوصيل

يتم التوصيل بشكل سهل جداً وذلك عن طريق إدخال كيبل ال HDMI في محول MHL، ثم توصيل المحول مع جهاز الموبايل، وهنا سيبدأ عرض الهاتف على شاشة التلفاز بدون أية إعدادات.

2- التوصيل باستخدام محول SLIMPORT

محوّل SLIMPORT
محوّل SLIMPORT

إلى حد كبير تتشابه هذه الطريقة مع الطريقة السابقة، ولكنها تختلف في نوعية المخارج التي تدعمها SLIMPORT، فهي تدعم التوصيل من خلال HDMI، أو VGA، هذا ما يجعلها مناسبة لأغلب أنواع الشاشات.

الأدوات اللازمة
  1. موبايل يدعم تقنية محول SLIMPORT. يمكن التعرف على الأجهزة المدعومة من هذه التنقية من خلال الضغط هنا.
  2. محول SLIMPORT، ذو مخرج USB.
  3. كيبل من نوع HDMI، أو VGA، أو DVI.
  4. شاشة عرض تحتوي على إحدى المنافذ السابقة.
طريقة التوصيل

طريقة التوصيل لا تختلف عن الطريقة السابقة أبداً، حيث يتم إدخال كيبل الـ HDMI أو أحد الكيبل الأخرى، ثم يتم توصيل محول SLIMPORT بجهاز الموبايل، ثم سيبدأ العرض على شاشة التلفاز.

فيديو طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون بدون أسلاك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى