تقنية وإنترنت

تعرّف على طرق زيادة سرعة الإنترنت 4G

يعدّ تصفح الإنترنت البطيء من الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثيرون، إذ لا يستمتع أحد بالتحديق في العجلة الدوارة عند تحميل فيديو معين مثلاً، وقد يرجع السبب في ذلك إلى أمور عدة، مثل ضعف الإشارة أو الضغط على الشبكة وما إلى ذلك، وعليه فإذا كنت تعاني من ضعف سرعة الإنترنت 4G، فهناك عدة طرق يمكن من خلالها تحسين سرعة هاتفك، بيانها في الآتي:

التأكّد من الحصول على نقطة اتصال جيدة

بداية تجب الإشارة إلى أنّ شبكة الإنترنت 4G تعتمد على المسافة بينك وبين أقرب برج ناقل للهواتف المحمولة، وعلى عدد المستخدمين الذين يستخدمون الشبكة من هذا البرج في وقت واحد، وأيضًا على ما إذا كنت داخل منزلك أو خارجه؛ لذلك نلحظ أنّ استخدام شبكة الإنترنت في مكان مفتوح خارج المنزل يساعدك في الحصول على سرعة إنترنت مُرضية، وأيضاً حين تستخدم الإنترنت في وقت متأخر من الليل، حين يقل ضغط المستخدمين على الشبكة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه في بعض الأحيان قد يكون الهاتف القديم هو ما يعيق التقاط البيانات، إذ إنّ الهواتف الحديثة تسمح بالاتصال بنطاقات جديدة، وتدعم البيانات وتسرع من عملية التقاطها.

استخدام معزز الإشارة

لتحسين سرعة الإنترنت يمكن استخدام معزز الإشارة وهو نظام تقوية لتكبير إشارة الاتصال في الهاتف، حيث تقوم بتكبير الإشارة الضعيفة الموجودة لديك وتضخمها، علماً أنها مصممة لتجاوز أي مادة تمنع الإشارة من الوصول إلى منزلك، بالإضافة إلى أنها تسهل عملية الاتصال بأبراج المسافات البعيدة للحصول على خدمة فائقة وسرعة أفضل لبيانات الهاتف.

استخدام هوائيات خارجية

تقوم الهوائيات الخارجية على تعزيز نقاط الاتصال وتقويتها، وتدعم نطاقات اتصال أفضل لا يمكن الوصول إليها دون استخدامها.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت وحذف التطبيقات غير المستخدمة

احرص على مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح الإنترنت الخاص بك بانتظام، وأغلق تطبيقات الخلفية غير المستخدمة، واحذف أي تطبيقات لا تستخدمها أيضاً، فقد تكون السبب وراء ضعف شبكة الإنترنت، هذا وتحقق من عمليات التحديث لتتأكد من أن هاتفك يقوم بتشغيل أحدث إصدار.

التأكد من كفاءة موفر خدمة الهاتف

قد يكون الخلل وراء بطء شبكة 4G يرجع إلى موفر خدمة الهاتف الخلوي، وعليه فإذا كنت تشك في كفاءة عمل موفر خدمة الهاتف، فيمكنك الاستعانة بموفر خدمة آخر يقدم خدمة أفضل في منطقتك.

ضبط إعدادات شبكة الإنترنت على النحو الصحيح

قد يكون الخلل وراء بطء شبكة الإنترنت وجود خطأ في إعدادات شبكة الإنترنت، إذ إنّ الهواتف تتصل تلقائياً بشبكة 4G، إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون هناك خلل لا يسمح بالاتصال بـ 4G، ويقتصر على الاتصال بشبكة 2G أو 3G.

هل حاولت إعادة تشغيل هاتفك؟

قد يكون الحل بإيقاف تشغيل جهازك وإعادة تشغيله، كما يمكنك تبديل هاتفك إلى وضع الطائرة لمدة خمس ثوانٍ، ثم العودة من جديد، ففي بعض الأحيان، يكون كل ما يتطلبه الأمر إعادة تشغيل الجهاز.

بواسطة
waveformsignalboosterswilsonamplifiers

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى