أعمال وصيانةتقنية وإنترنتصيانة وإصلاح

ما حل مشكلة بطء شحن الهاتف؟

هل تستغرق بطارية هاتفك وقتاً أطول من السابق للشحن؟ هناك بعض الأمور التي يمكنك تجربتها لمعرفة ما إذا كان أحدها يمكن أن يساعدك في حل مشكلة بطء شحن الهاتف.

هل الكابل في حالة جيدة؟

غالباً ما يكون الكابل هو السبب وراء بطء شحن بطارية هاتفك، خاصة إذا كنت تملكه منذ فترة طويلة، إذ قد تتعرض هذه الملحقات للضرر والتلف بسبب سوء الاستعمال، لذا في حال واجهت مشكلة بطء شحن هاتفك عليك أولاً أن تفحص كابل الشحن بعناية، لاحظ ما إذا كانت هناك أي علامات على التآكل والتلف، ويتمثل الحل ببساطة في هذه الحال بشراء كابل جديد.

تأكد من محول الشحن

بعد تفقد حال الكابل ومدى كفاءة عمله، فالشيء التالي الذي قد يتسبب في بطء شحن الهاتف هو المحول نفسه، فعلى غرار كابل الشحن، قد يتعرض المحول أيضاً لبعض المشاكل في بعض الأحيان. قد لا ندرك المشكلة من خلال النظر إلى الكابل بصرياً، لذا أفضل طريقة لمعرفة ذلك تتمثل بتجربة محولات مختلفة.

فإذا كان هناك محول آخر يعمل بشكل جيد، فمن الأفضل استبدال القديم بآخر جديد، مع الأخذ بعين الاعتبار إلى أهمية شراء المحول الأصلي المدعوم من العلامة التجارية الرسمية نفسها.

هل منفذ شحن الهاتف نظيف؟

ربما يكون السبب وراء بطء شحن الهاتف هو الهاتف نفسه، وأحد الأسباب الأكثر شيوعًا؛ هو منفذ شحن الهاتف المتسخ، انظر إلى منفذ شحن هاتفك، تفقد ما إذا كان هناك غبار متراكم، حاول تنظيفه بدفعة هواء قوية أو باستخدام فرشاة صغيرة، كما قد يتعرض منفذ الشحن إلى تآكل وتلف فيصبح مرناً أكثر من السابق، وذلك يتسبب أيضاً في بطء شحن البطارية، وهنا يوجب عليك أن تغير المنفذ.

ماذا عن تطبيقات الخلفية؟

قد يكون السبب وراء بطء شحن الهاتف هو كثرة التطبيقات التي تعمل على نحو مستمر في الخلفية؛ فهي لا تشغل مساحة تخزينية وحسب، بل تؤثر أيضاً على أداء بطارية هاتفك، وتتسبب في بطئه، وهنا عليك التأكد من إغلاقك للتطبيقات المفتوحة أو إلغاء تثبيتها -في حال لم تكن بحاجة لها-.

هل تستخدم هاتفك أثناء الشحن؟

يؤدي استخدام الهاتف أثناء الشحن إلى تقليل سرعة الشحن الإجمالية، والمساهمة في ارتفاع حرارته، وعند حصول ذلك يبدأ الهاتف في تقليل سرعة الشحن ويقل مستوى أدائه من أجل الحفاظ على درجة حرارة مناسبة، ومن صعيد آخر قد تتسبب الحرارة الزائدة للهاتف في تلف البطارية أو قد تصبح دورة حياتها منخفضة للغاية، وعليه، فمن الأفضل تجنب استخدام هاتفك أثناء الشحن.

تحقق من بطارية الهاتف

تقل كفاءة عمل بطارية الهاتف على المدى الطويل، قد يكون بسبب انتهاء عمرها الافتراضي أو بسبب اتباع ممارسات خاطئة عند الشحن، فإذا كان هاتفك لا يشحن بالسرعة المعهودة، فيجب عليك فحصه في مراكز الخدمة المعتمدة وطلب استبدال البطارية -في حال لزم الأمر-، أو شراء هاتف جديد.

متى عليك الذهاب إلى مراكز الخدمة المختصة؟

في حال لم تساعدك النصائح السابقة، واستمرت مشكلة بطء شحن الهاتف، ففكر في أخذ الهاتف إلى أقرب مركز خدمة معتمد، ليلقي الخبراء نظرة عليه، ويرشدوك بالإجراءات اللازمة.

المصدر
androidauthoritythemobilequerymakeuseof

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى