صناعات منزلية

كيفية صنع أحمر الخدود في المنزل خطوة بخطوة!

كيفية صنع أحمر الخدود في المنزل

لكل محبي التزيين ومستحضرات التجميل، سنقدم لكم في هذا المقال كيفية صنع أحمر الخدود في المنزل فبالطبع لا غنى لأي امرأة عن استخدامه، ولكن هناك فئة يبتعدون عن شراءه واستخدامه نظراً لاحتواءه على بعض من المواد الكيميائية ضمن مكوناته الأساسية، لكن لحسن الحظ سيدتي، أن عملية صنع أحمر الخدود في المنزل خالي من المواد الكيميائية وبسيط أصبحت متاحة بمرونة تامة، فقط ما عليك سوى اقتناء عدة مواد  ستكون لديك بالفعل في مطبخك ثم صناعته على الفور، ففي هذا المقال سنناقش هذا معكِ بالتفصيل وستتمكنين من صنع أحمر الخدود من نوع البودرة المضغوطة. وتتعرفين على أمور أخرى كثيرة متعلقة بهذا الأمر.

كيفية صنع أحمر الخدود في المنزل

للتطلع إلى كيفية صنع أحمر الخدود في المنزل عليك أن تتأكد من امتلاكك للأدوات والمواد اللازمة التي ستحتاج إليها لصنع ثم تنفيذ الخطوات التي تليها على الفور.

الأدوات والمواد اللازمة

  • 3 ملعقة كبيرة من الماء.
  • مسحوق بودرة الأطفال
  • ألوان طعام حمراء بمقدار من 1 : 6 قطرات
  • وعاء فارغ نظيف
  • ألوان طعام زرقاء (مادة اختيارية)
  • ألوان طعام صفراء (مادة اختيارية)

كيفية صنع أحمر الخدود في المنزل

  1. قم بتجهيز الوعاء والتأكد من نظافته التامة حتى لا تخاطر بتعرض مكونات أحمر الخدود للتلوث في حالة أن الوعاء غير نظيف بمقدار 100%.
  2. ضع  كافة المواد اللازمة التي سبق ذكرها من الماء، وألوان الطعام الحمراء في الوعاء النظيف ثم اخلطهما معاً جيداً.
  3. بالنسبة لألوان الطعام الحمراء فمقدار القطرات،  تحدد طبقاً لكمية التلوين التي تحتاج لها في أحمر الخدود، حيث تحدد المقادير مثل ما يلي:
    • إذا أردت أن يكون أحمر الخدود لونه وردي فاتح، إذن أضف مقدار 1 : 2 قطرة من لون الطعام الأحمر.
    • إذا أردت أن يكون أحمر الخدود لونه وردي وسط بين الفاتح والغامق، إذن أضف مقدار 3 : 4 قطرة من لون الطعام الأحمر.
    • إذا أردت أن يكون أحمر الخدود لونه وردي غامق، إذن أضف مقدار 5 : 6 قطرة من لون الطعام الأحمر.
  4. يمكنك أيضاً أن تضيف عدد من المواد الأخرى الاختيارية في حالة أنك ترغب في تلوين أحمر الخدود بمزيد من الألوان الأخرى وذلك حتى يكون مختلف إلى حد ما عن لونه الوردي الاعتيادي.
  5. فإن أردت الحصول على لون آخر أكثر مثالية بالنسبة لك، مثل أن يكون أحمر الخدود مائل قليلاً للون البرتقالي إذن قم بإضافة قليل من لون الطعام الأصفر له.
  6. في حين أنه إذا قمت بإضافة لون الطعام الأزرق فستحصل على أحمر خدود مائل للون الأرجواني، لذا عليك باختيار الألوان الأنسب بالنسبة لك.
  7. ولكن خذ في اعتبارك أنه إذا أردت إضافة هذه الألوان الإضافية مثل اللون البرتقالي أو الأرجواني اللذان سبق توضيحهما، أن لا تبدأ سوى بإضافة قطرة واحدة فقط واحرص على الدمج الجيد لهذه لمكونات إلى أن تحصل على أفضل لون بالنسبة لك وأكثرهم ملائمة.
  8. وفي حال أنك لاحظت أن لون أحمر الخدود أصبح باهت بدرجة كبيرة أو زاد اللون الأرجواني، تستطيع ضبط الخليط مرة أخرى وجعل اللون مناسب بدرجة أكبر فقط بإضافة 1 : 2 قطرة من ألوان الطعام الحمراء التقليدية.
  9. أما في حالة أنك ترغب في أن يكون أحمر الخدود أفتح من الدرجة التي صممتها تستطيع موازنة هذا الأمر وإعادته للون الأفتح فقط بإضافة قطرات بسيطة من الماء.
  10. قم بإضافة كمية قليلة من مسحوق الأطفال (بمقدار 1 : 2 معلقة صغيرة ) للخليط بعد ضبطه على أكمل وجه إلا أن يصبح الخليط متماسك.
  11. في حالة أنك لا تملك بودرة أطفال ضمن المكونات الموجودة في مطبخك تستطيع استبدالها ببوردة من صنع يديك تتكون من النشا مع مسحوق الأروروت – في هذه الحالة أحمر الخدود سيكون رطب بدرجة أكبر ودرجة لونه ستكون داكنة، ولكن سيعطي مظهر مثالي حين يجف على البشرة.

نصائح هامة

كيفية صنع أحمر الخدود في المنزل

كيفية صنع أحمر الخدود في المنزل بأمان تام يتطلب منك التطلع إلى النصائح التالية وتنفيذها على أكمل وجه بجانب اتباع التعليمات والخطوات التي سبق ذكرها، ومن أبرز النصائح التي يجب أن تأخذها في اعتبارك، مثل ما يلي:

  1. قم بإحضار قفازات واستخدامها أثناء صنع أحمر الخدود لأن ألوان الطعام الحمراء أو ذات الألوان الأخرى، قد تثبت على يديك أثناء التحضير ولا تزال بسهولة مما يجعل مظهر يديك غير لائق.
  2. قم بالالتزام بالمكونات والمواد التي تم ذكرها وبالمقادير، وابتعد تماماً عن إضافة أي مادة كيميائية للخليط، حتى لا تضر ببشرتك أو تعرضها لأي مشكلات.
  3. لا تقم بإضافة أي مادة عطرية تضم رائحة ما لخليط أحمر الخدود لأن المواد المحتوية على روائح يمكنها أن تسبب تهيج في البشرة خاصة مع البشرة الحساسة.
المصدر
wikihowhappy-mothering.mommypotamus
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق