أبواب ونوافذتركيب وتغييرديكورات وتصميم داخلي

كيفية تركيب باب الأكورديون دون أن تمتلك خبرة… وبـ 4 خطوات فقط!

باب الأكورديون يضيف لمسة من الأناقة والجمال في المنزل ويوفر مساحة جيدة في الغرف ويتميز بطريقة تركيب سهلة

التكلفة

$ $ $  

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

ساعة - ساعتين

يبحث أصحاب البيوت عن كل الوسائل التي تساهم في زيادة مساحة غرفهم لو كان متراً واحداً لهذا يجب تعلم كيفية تركيب باب الأكورديون حيث إنّ إزالة أبواب الخشبية التي تفتح وتغلق من خلال مفصلات بتركيب أبواب الأكورديون فهذا يعتبر خياراً صائباً للحصول على مساحة أوسع في الغرف.

الأدوات والمواد اللازمة

دريل كهربائي كيفية تركيب باب الأكورديون
دريل كهربائي
  1. شريط القياس.
  2. مطرقة.
  3. براغي تثبيت.
  4. إسفين عدد 12.
  5. باب الأكورديون.
  6. مثقب كهربائي.
  7. قلم رصاص.
  8. مفك براغي.
  9. قفازات.
  10. قفل لباب الاكورديون.
  11. سلّم

كيفية تركيب باب الأكورديون

إن أبوب الأكورديون هي عبارة عن باب يعمل بنظام الطوي حيث تكون الأبواب مصنوعة من ألواح مفصلية تأتي بالعديد من الأشكال والأنماط الجميلة وهي بالغالب مصنوعة من البلاستيك في بعض الأحيان تكون مغطاة بالخشب أو بالزجاج، وعن كيفية تركيب باب الأكورديون يمكن متابعة السطور القادمة واتباع الطريقة المذكورة.

1- قياس فتحة الباب

عبر استخدام شريط القياس يجب أخذ ارتفاع فتحة الباب وعرضه، ثم كتابة المقاييس المأخوذة على قطعة ورقية، ثم الذهاب إلى المتجر لشراء باب الأكورديون في الغالب تأتي الأبواب جميعها بمقاسات موحدة، ولكن في حال عدم توفر نفس القياس يمكن التوصية عليه من ذات المتجر، بعد شراء الباب الأكورديون يجب تحديد اتجاه الفتح إن كان من اليمين إلى اليسار أو العكس.

2- تثبيت الطرف العلوي من الباب

بعض أبواب الأكورديون تحتوي على مجرى في الأعلى ومجرى أرضي، ولكن يفضل عدم استخدام المجرى الأرضي فيمكن جعله حراً من الأسفل

في هذه الخطوة يجب تركيب مجرى باب الأكورديون العلوي، حيث يتم التثبيت عن طريق أخذ علامة في وسط الطرف العلوي من الباب وعلى جانبيه ثم يتم إزالة الباب جانباً وباستخدام المثقب يتم إحداث ثقوب مناسبة للثقوب الموجودة على الباب ذاته إن كانت من الطرف العلوي أو الجانبي حيث يتم حفر كافة الثقوب، ثم يتم إدخال الاسفين في كل ثقب، ثم يتم إرجاع الباب إلى مكانه وتثبيته من الأعلى باستخدام براغي التثبيت.

3- ثبيت الإطار الجانبي

بمجرد تعليق الباب من الطرف العلوي يجب تثبيت الطرف الجانبي الأول للباب على أن تكون الثقوب التي على الباب مطابقة للثقوب على الحائط، بعد ذلك يتم إدخال الأسفين في الثقوب ثم البراغي وشدها بشكل جيد إلى يصبح الباب متيناً وثابتاً تماماً.

4- تثبيت قفل الباب

إن قفل الباب هو عبارة عن قطعتين قطعة تكون مثبتة على الباب ذاته والقطعة الثانية على الإطار المثبت على الحائط، في هذه الخطوة يجب تثبيت القفل في وسط الإطار، حيث باستخدام شريط القياس وضعه على الأرض ورفعه نحو الأعلى وتحديد بعد القفل المثبت على الباب عن الأرض، ثم توضع علامة على الإطار تحدد مكان القفل تماماً، بعد ذلك يتم تثبت الجزء الثاني من القفل على الإطار والتأكد من أن القفل أصبح مطابقاً تماماً.

المصدر
doityourself
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق