تقنية وإنترنت

كيفية إصلاح شاشة الموبايل أو الجوال.. أفكار وطرق مختلفة مساعدة!

الطرق المتبعة في حال تضرر شاشة الهاتف المحمول وتعرضها للكسر

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

ساعة - ساعتين

أحد أشهر المشاكل التي تصيب الجوال هي كسر الشاشة، وذلك بحكم أن الموبايلات الحديثة أصبحت شاشاتها المزوّدة كبيرة نسبياً، وبالتالي أكثر عرضة للكسر والسقوط. وهذه المشكلة لها عدّة حلول تُغنيك عن شراء جوال جديد، فما عليك سوا اتّباع أحد الحلول المقترحة الآتية من أجل إصلاح شاشة الموبايل أو الجوال.

تقييم وضع الشاشة

بدايةً، يُنصَح أن تقوم بتقييم حجم الضرر الذي أصاب شاشة الموبايل الخاص بك، فإن كان الضرر بسيطاً، وشاشة اللمس تعمل بفاعلية، فلا داعِ لتغييرها لأنّها ستكون مكلفة نوعاً ما، قُم بوضع لاصق الحماية للشاشة لحماية الشاشة من توسّع الكسر ما يؤدي لمزيد من الضرر.

إصلاح شاشة الموبايل بنفسك

إصلاح شاشة الموبايل
موقع iFixit، والذي يحوي مئات الشروحات لصيانة مختلف أنواع الموبايلات

يمكن لأيّ شخص أن يقوم بإصلاح شاشة الجوال بنفسه ودون الحاجة لأن يكون ذا خبرة أو عنده خلفية في صيانة الموبايلات، كلّ ما عليك هو أن تشتري الأدوات اللازمة لإصلاح شاشة الجوال، ومن ثمّ تشتري الشاشة البديلة، وتتبع الخطوات المشروحة لتبديل شاشة الجوال بعناية.

أحد أشهر مواقع الإنترنت التي توفّر لك شرحاً تفصيلياً لكيفية صيانة الموبايلات هو موقع iFixit،حيثُ يوفّر لك مئات الشروحات لصيانة الموبايلات بحسب نوعه وموديله، ومدعوماً بالصور، وبالتفصيل الممل. المهم أن تتأنّى وتتحرى الدّقة أثناء تبديل شاشة الجوال، فالهواتف الذكية أجهزة حساسة يمكن أن تتضرر أجزاؤها الداخلية بسهولة.

إصلاح شاشة الجوال من قِبل الوكيل المعتمد

قبل أن تصلح الشاشة، اسأل عن مقدار الضرر اللاحق بالشاشة، وعن الكلفة التقديرية لتغييرها.

بحال كان هاتفك جديداً ولم تنتهِ فترة الكفالة بعد، فجرّب أن تذهب للوكيل الخاصّ بنوع الموبايل الذي لديك، فقد يقوم بتبديل شاشتك مجاناً، إلا أنّ بعض مصنعي الهواتف لا يشملون حوادث كسر الشاشة ضمن الكفالة، بالتالي سيكلّفك تغيير الشاشة مبلغاً قد يصل إلى 100$.

إصلاح شاشة الموبايل من قِبل أخصائي

الحلّ البديل الأرخص هو الذهاب لأحد الأخصائيين أو محلّات الصيانة العامّة لتصليح شاشتك، قد يكون هذا الحلّ أقل كلفة، لكن يجب أن تتأكد من جودة الشاشة الجديدة التي سيقومون بتركيبها، ففي كثير من الأحيان تكون الشاشة غير أصلية، أو حتى غير مكفولة. لذا لا يُنصَح كثيراً باللجوء إلى هذا الخيار.

بيع الموبايل

الحلّ الأخير هو في بيع الموبايل لأحد المحلات المحليّة، وشراء هاتف جديد، هذا الخيار هو جيّد بحال كانت تكلفة تغيير شاشة الموبايل مكلفة جداً وقريبة من سعر الموبايل الجديد.

المصدر
popularmechanicshuffingtonpost

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى