Warning: Error while sending QUERY packet. PID=697196 in /home/lavend24/public_html/kammasheh/wp-includes/wp-db.php on line 2007
كيفية إخراج المفتاح المكسور من القفل بطرق مضمونة وسهلة! • كماشة
أدوات ومعداتأفكار وحيل

كيفية إخراج المفتاح المكسور من القفل بطرق مضمونة وسهلة!

6 طرق فعالة لسحب المفتاح المكسور أو المقطوم من قفل الباب

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

5 - 10 دقائق

عندما تتعرض لموقف أن ينكسر (ينقطم) المفتاح في قفل الباب فلا داعي للهلع! صحيح أن هذه المشكلة مقلقة وتحتاج لبعض الوقت كما يظن النّاس، إلا أنّه باتباع الطرق التالية البسيطة والمتنوعة ستتمكن بكل سهولة من إخراج المفتاح المكسور أو المقطوم من داخل قفل الباب خلال دقائق، ودون الحاجة لطلب المساعدة من المختص. ما عليك سوا تجربة أحد الحلول الآتية.

الأدوات والمواد اللازمة

‌‌

كيفية إخراج المفتاح المكسور من القفل

قبل محاولة إخراج مفتاح مكسور في قفل الباب، تأكد أن وضعية القفل هي الوضعية الافتراضية (التي تمكنك من سحب المفتاح بالوضع الطبيعي)، إذا لم تكن كذلك، فباستخدام مفك عادي، حاول إعادة تدوير القفل لإعادته لوضعيته الافتراضية.
مزيل الصدأ WD-40
من المفيد رش القفل بمزيل الصدأ WD-40 قفل محاولة سحب وإخراج المفتاح

1- إدخال مفتاح آخر من الجهة الأخرى

بالطبع، فهذه الطريقة قابلة للتطبيق فقط في حالة كون الباب مفتوحاً وأنت تملك نسخة أخرى من المفتاح، عندئذٍ، كلّ ما عليك فعله هو إدخال النسخة الأخرى من المفتاح في الجهة المقابلة من قفل الباب، سيعمل المفتاح على دفع الجزء المكسور إلى الخارج لتتمكن من سحبه بكل سهولة.

2- سحب المفتاح المكسور باستخدام كماشة ذات رأس مدبب

الطريقة الأسهل (والتي غالباً لا تفلح) هي محاولة سحب المفتاح باستخدام الكماشة ذات الرأس المدبب، حيثُ أنّ هذه الطريقة فعالة بحالة بروز جزء من المفتاح بحيث تستطيع مسكه بتلك الكماشة.

3- استخراج المفتاح المقطوم باستخدام ملقط الشعر

بحال لم ينجح استخدام الكماشة، فيمكن تجربة استخدام ملقط الشعر، فهو ذات سماكة أقل، ويمكنه الدخول أكثر لسحب المفتاح بحال لم يكن بارزاً. تحتاج هذه الطرق لدقّة وتأنّي في العمل، فخذ وقتك في تلك المحاولات.

4- استخدام أدوات خاصة لسحب المفتاح من مكانه

يمكنك شراء مثل هذه الأدوات بسعر زهيد جداً من خلال الضغط على هذا الرابط.

بالطبع، فهذه الطريقة تتطلب أن تمتلك هذه الأدوات مسبقاً، وتكون متاحة لك في كل الأوقات، فمن الجيد شراء هذه الأدوات وإبقائها معك في السيارة أو في مكان قريب بحال واجهتَ تلك المشكلة. اقرأ التعليمات جيداً وواصل محاولتك باستخدام هذه الأدوات المفيدة، إذ ستحتاج إدخال أكثر من أداة بنفس الوقت لتتمكن من سحب الجزء المكسور.

5- استخدام نصلة المنشار الكهربائي الترددي

هذه النصلة تُعدّ شبيهة بالأدوات الخاصة لاستخراج المفتاح المكسور، وتُعد مفيدة لأنها رفيعة، وذات أسنان حديدية، ولاتباع هذه الطريقة، امسك النصلة الحديدية بايتخدام قطعة قماشية (لئلا تُجرح) وحاول إدخالها ومن ثم سحبها ضاغطاً على جهة المفتاح، الهدف أن تمسك أحد أسنان النصلة بالجزء المكسور فيتم سحبه.

6- لصق أجزاء المفتاح باستخدام اللاصق السريع (Super Glue)

هذه الطريقة مجربة وتُعدّ من أفضل الطرق وأسهلها وأسرعها، وتكون بوضع القليل من اللاصق على جزء المفتاح المكسور الذي بيدك (الجزء الدائري) ومن ثم سريعاً تقوم بوضع الجزء المكسور في مكانه ليلتصق مع الجزء الداخل في قفل الباب، احرص على عدم خروج الكثير من اللاصق للخارج فيلتصق بجزء القفل نفسه، انتظر بضعة دقائق وأنت واضع الجزئين مع بعضهما بقوة، من ثم حاول سحب المفتاح.

المصدر
sfgateunitedlocksmith
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا العربيّة، رئيس قسم الإثراء بموقع "موضوع.كوم" سابقاً، ومشرف على موقع "كمّاشة" حالياً :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!