أمن وسلامةالفرن والميكرويف

طريقة تركيب غاز الدافور الصغير بطريقة صحيحة وآمنة بأقل من 5 دقائق!

يُعدّ الدافور من الأدوات الرائعة والمفيدة في الرحلات المخصصة للتنزه والتخييم..

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

5 - 10 دقيقة

يُستخدَم الدافور بكثرة حول العالم، خصوصاً للأشخاص الذين يحبّون الرحلات والتخييم، فهو أداة سهلة جداً ومفيدة في طهي الطعام وتسخينه في أيّ مكان. ويواجه بعض الناس صعوبة في تركيب عبوة الغاز الخاصّة للدافور، وفي هذه المقالة القصيرة سنتعرف على طريقة تركيب غاز الدافور الصغير ومعلومات أخرى سريعة.

ما هو الدافور؟

تركيب غاز الدافور الصغير
الدافور الصغير، والذي يُستخدم للرحلات

الدافور هو عبارة عن موقد صغير يُستخدَم أثناء التخييم أو الرحلات، حيثُ يمكن عن طريقه طهي الطعام أو تسخينه، أو عمل كوب من الشاي الساخن أو القهوة. ويكون عبارة عن عين شبيهة بعين الغاز المنزلي (البوتجاز) بحيث يتم تركيب عبوة غاز البوتان (تكون غالباً بحجم 190 غم) من الأسفل لاستخدامه في الإشعال.

يتميّز الدافور الصغير بسهولة حمله وذلك بسبب صغر حجمه، كما أنّه يُعدّ آمناً للاستخدام في أيّ مكان أو وقت. ومن المعلومات المفيدة، أنّ عبوة الغاز (190 غم) تكفي لإشعال النار فيه لمدة تصل لـ 4 ساعات.

طريقة تركيب غاز الدافور الصغير

تختلف طريقة تركيب غبوة غاز الدافور بحسب نوع الدافور (الموقد) ونوع عبوة الغاز المخصصة له، حيثُ يوجد هناك نوع يتم تركيب عبوة الغاز شبيهة بالبرغي، وهناك نوع يكون له أنبوب صغير مثل عبوات العطور الرشّ، وهناك نوع آخر يكون مصمت، ويتم غرز فيه عين الغاز بحيث تكون محكمة (وهو موضوع هذه المقالة).

أمّا الطريقة الصحيحة لتركيب عبوة غاز الدافور الصغير هو باتّباع التعليمات الآتية بدقّة:

عبوة غاز البوتان
عبوة غاز البوتان، 190 غم
  1. تأكد قبل البدء بعملية تركيب غاز الدافور أن تقوم بشراء عبوة الغاز المناسبة للدافور (الموقد) الخاصّ بك، مع التأكد من مناسبة حجمه لحجم الدافور.
  2. قُم بدايةً بإزالة قطعة الحديد التي تحمي الموقد (الدافور) من الأسفل، يتم ذلك عبر الضغط عليها من طرفين مع سحبها للخارج.
  3. قُم بإزالة رأس الدافور المعدني (عين الغاز) أيضاً، وذلك عن طريق لفّه باتجاه عكس عقارب الساعة.
  4. بعد ذلك، قُم بوضع عبوة الغاز في المكان المخصص من الدافور من الأسفل. من ثمّ، قُم بإعادة تركيب قطعة الحديد من الأسفل لتثبيت عبوة الغاز في الدافور.
  5. الآن، يجب تركيب رأس الدافور (عين الغاز) وذلك بلفّه باتجاه مع عقارب الساعة، سيعمل تركيب الرأس على إحداث ثقب في عبوة الغاز، من ثمّ سيتم إحكام الإغلاق بحيث لا يحدث أي تسريب للغاز. لهذا، يجب أن يتم لفّ الرأس بسرعة وبقوّة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى