أثاث وأعمال خشبيةصيانة وإصلاح

طريقة إصلاح كرسي المكتب الهيدروليك بطريقتين مختلفتين!

تتعرض كراسي المكتب لعدة أعطال من ضمنها أنها تفقد قدرتها على الارتفاع والانخفاض

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

تستخدم كراسي المكتب أسطوانة هوائية تتحكم في ارتفاع الكرسي من خلال الهواء المضغوط لهذا طريقة إصلاح كرسي المكتب الهيدروليك تعتمد في أغلبها على كيفية المحافظة على ارتفاع الكرسي المثالي دون رميه، هذه الأعطال تحدث لأن القطع المطاطية تصبح تالفة بحيث لا تتمكن من المحافظة على الضغط، فيمكن شراء أسطوانة بديلة لاستعادة الوظيفة الكاملة إلى كرسي المكتب، ولكن هذا يعد مكلفاً للغاية، مثل شراء كرسي جديد، جرب الأساليب البسيطة التي نقدمها لك لإصلاح كرسي المكتب والمحافظة على ارتفاع واحد مناسب.

الأدوات والمواد اللازمة

مشبك الخرطوم
مشبك الخرطوم طريقة إصلاح كرسي المكتب الهيدروليك
  • مشبك الخرطوم (قطعة معدنية يتم التحكم بقطرها عن طريق برغي، تستخدم لتثبيت الخراطيم المطاطية على الصنابير).
  • أنابيب بلاستيكية.
  • لاصق عرض أسود.
  • مفك براغي.
  • منشار، أو أي أداة حادة.

طريقة إصلاح كرسي المكتب الهيدروليك

الطريقة الأولى: صيانة ارتفاع كرسي المكتب بمشبك الخرطوم

  1. تحتوي معظم كراسي المكتب على أنبوب بلاستيكي على الأسطوانة القابلة للتمديد في الارتفاع والانخفاض، حرك هذه الأسطوانة للأسفل، أو الأعلى، حتى تتمكن من رؤية الاسطوانية المعدنية.
  2. لن تتمكن من ضبط الارتفاع بعد هذا الإصلاح، لذا تأكد من حصولك على الارتفاع المناسب، فيجب أن يكون مقعد الكرسي مستوياً، مع ركبتيك عند الوقوف.
  3. إن كان الأنبوب البلاستيكي (التنورة البلاستيكية) الذي يغطي الأسطوانة على نفس الارتفاع الذي حددته، فقم بإزالة الأنبوب أولاً.
  4. للقيام بذلك اقلب الكرسي رأساً على عقب، وذلك للقيام بتثبيت مشبك الخرطوم (حبسة الخرطوم) في القاعدة باستخدام مفك البراغي.
  5. يجب عليك شراء مشبك خرطوم 2 سم من متجر التجهيزات المنزلية، أو محلات السباكة، قم بفك البرغي الموجود على مشبك الخروط، واسحب أحد الأطراف إلى أن يخرج بالكامل.
  6. ثم لفة مشبك الخرطوم حول الأسطوانة المعدنية، ثم اعد إدخال الطرف الذي قمت بسحبه، وأدخله في مكانه مرةً ثانية.
  7. ثم حرك مشبك الخرطوم إلى الجزء العلوي من الأسطوانة، وتأكد من أن الكرسي في الارتفاع الصحيح.
  8. ثم قم بشد برغي التثبيت باستخدام مفك براغي، يجب أن يكون المشبك شديد الضيق لتثبيت الكرسي جيداً.
  9. امنح المشبك تثبيتاً أفضل عن طريق لفه بشريط مطاطي، وللقيام بذلك ابدأ من أعلى نقطة واضحة من على الأسطوانة، ويفضل استخدام شريط أسود اللون لإخفاء شكل مشبك الخرطوم المعدني.
  10. يجب أن يكون الكرسي الآن غير قابل للانخفاض خلف مشبك الخرطوم، وإن كان الكرسي في ارتفاع غير صحيح، فقم بتحريك المشبك إلى الأعلى أو الأسفل على الأسطوانة.
  11. في حال انزلاق المشبك، اربطه بشريط مطاطي آخر لإحكامه، أو جرب طريقة أنبوب PVC أدناه.

اقرأ أيضا:


الطريقة الثانية: باستخدام الأنابيب البلاستيكية

طريقة إصلاح كرسي المكتب الهيدروليك باستخدام أنابيب PVC تعد أفضل من استخدام مشبك الخرطوم، ولإجراء ذلك اتبع الخطوات التالية.

يوصى بارتداء قناع أو جهاز تنفس أثناء قطع الأنبوب البلاستيكي لتجنب استنشاق الجزيئات المهيجة
  1. يجب أولاً تقدير قياس قطر الأسطوانة المعدنية عن طريق مسطرة ووضعها بشكل أفقي.
  2. ثم قم بقياس طول الأسطوانة عندما يكون الكرسي على ارتفاع مثالي، قد لا تحتاج إلى قياس دقيق للغاية، ولكن إن كنت تفضل الدقة فلا بأس من ذلك.
  3. سوف يتم تركيب الأنبوب على الأسطوانة الهوائية للكرسي، لهذا يجب أن يكون بنفس قياس قطر الأسطوانة، أو أكبر قليلاً، فاستخدام الأنابيب بقطر 1.5 بوصة (3.8 سم) يمكن أن يتطابق مع معظم موديلات كراسي المكتب.
  4. اذهب إلى محلات السباكة واشتري الأنبوب البلاستيكي المتين PVC، يجب أن يكون متيناً بما فيه الكفاية كي يحتمل وزن من يجلس عليه.
  5. باستخدام المشرط، أو منشار بلاستيك جيد، أو سكين حادة، ثم بقطع الأنبوب بشكل طولي، ولكن على جانب واحد فقط، فيجب أن تكون النتيجة النهائية عبارة عن أنبوب به شق.
  6. اسحب الكرسي نحو الأعلى أو الأسفل لكشف الأسطوانة المعدنية، ثم ادخل الأنبوب البلاستيكي PVC مقابل الأسطوانة، ولفه ولها، يجب الآن أن يكون الكرسي قد أصبح ثابتاً في مكانه.
  7. يمكنك إضافة المزيد من الأنابيب لضبط ارتفاع الكرسي في حال كان منخفضاً كثيراً، فقم برفعه، واضف أنبوباً آخر، ولكن لن تتمكن من خفض الكرسي مرةً أخرى دون إزالة الأنبوب، لذا تأكد من ضبطه على ارتفاع مثالي.

المصدر
wikihow
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!