الغسالةصيانة وإصلاح

طريقة فتح باب الغسالة الأتوماتيك بحال كان لا يفتح! والأسباب المؤدية لذلك!

إذا أصبح باب الغسالة الأتوماتيك لا يفتح فإليك الحلّ في هذه المقالة

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

قد تتعرّض الغسالات الأتوماتيك للأعطال المتعددة والتي تكون نتيجة الاستخدام الخاطئ أو قد تكون نتيجة اهتراء أحد أجزائها، أو إهمال في الصيانة الدورية والتنظيف المستمر للغسالة الأتوماتيك. أحد تلك المشاكل المنتشرة بين النّاس هي أنّ باب الغسالة الأتوماتيك لا يفتح، في هذه المقالة سنتعرّف على السبب الذي يؤدي لعدم المقدرة على فتح باب الغسالة الأمامي وطريقة حلّ هذه المشكلة.

أسباب عدم فتح باب الغسالة الأتوماتيك مع طريقة فتح باب الغسالة الأتوماتيك

تتعدد الأسباب التي تؤدي لانسداد باب الغسالة وعدم القدرة على فتحه، ما يلي أشهر 3 أسباب لذلك الأمر، وكيفية إصلاحها.

1- عطل في نظام الإغلاق التلقائي

لا بُدّ أن تعلم بدايةً أنّ باب الغسالة الأتوماتيك الأمامي يحوي قفلاً حرارياً يُبقي الباب مُغلقاً ولا يمكن فتحه أثناء عملية غسيل الملابس، ويبقى كذلك حتى الإنتهاء منها تماماً وذلك بتصريف جميع المياه الموجودة داخل حوض الغسالة الأتوماتيك، بعد تلك العمليّة فقط يمكن أن يتم فتح الباب.

بعض أنواع الغسّالات يجب أن تنتظر مدة دقيقتين أو أكثر حتى تستطيع فتح الباب. فإذا لم تستطع فتح باب الغسالة بعد تلك المدّة، فيمكن القيام بالآتي:

  1. قُم بفصل الكهرباء عن الغسالة، وتركها مدّة 5 دقائق، ومحاولة فتح الباب بعدها. أو قُم بتوصيل الكهرباء بعد تلك المدة وحاول فتحه من جديد.
  2. قُم بالضرب على مكان القفل بحال لم يستجب للحل السابق، فذلك قد يحلّ مشكلته.

 2- عدم تصريف المياه في حوض الغسالة

مكان وجود فلتر الغسالة الأتوماتيك
مكان وجود فلتر الغسالة الأتوماتيك

بحال وجود عائق في تصريف المياه داخل حوض الغسالة الأتوماتيك فإنّ ذلك سيمنع من تصريف المياه داخل حوض الغسالة، بالتالي فإنّ قفل الباب التلقائي سيمنع من فتحه حتى يتم تصريف تلك المياه.

لذا، فالحلّ بأن تقوم بتسليك مصرف المياه للغسالة، وتفقّد جميع أجزاء التصريف للتأكد من عدم وجود عوائق. بحال تفقّدت كل شيء وأردتَ تصريف المياه، فيمكنك فتح فلتر الغسالة والتي ستجعل المياه تخرج من ذلك المكان.

بعد تصريف المياه فإنّ الباب سيصبح قابلاً للفتح تلقائياً، بحال لم ينجح، فقم بفصل الكهرباء عن الغسالة وإعادة توصيلها لعمل (Reset)، بعد أعد المحاولة مرة أخرى.

3- عطل في مقبض الباب الميكانيكي

المشكلة قد تكون في مقبض الباب الميكانيكي نفسه، فقد يكون تعرّض للضرر أو العطل ما يمنعه عن الفتح بسهولة. فقد يكون المقبض مرِن أو غير ثابت في مكانه، وعلى الأغلب فقد يكون المقبض مكسوراً، وفي هذه الحالة فهناك طريقتين لفتح الباب:

  1. إذا كان المقبض في واجهة الغسالة، فقُم بمحاولة فتح الباب، مستعيناً ببطاقة أو سلك معدني بتمريره للأعلى وللأسفل بعد إدخاله في فتحة الباب من جهة المقبض.
  2. إذا لم يفلح هذ الحل، فقُم بفكّ غطاء الغسالة العلوي بواسطة مفك، وقُم بتحديد مكان مقبض الغسالة من الداخل، واعمل على فكّه.
المصدر
buyspares

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى