مطابخ وحمامات

8 أفكار لترتيب الحمامات

إن ترتيب الحمامات يعتمد على تخصيص مكان لكل شيء موجود في الحمام، مع مراعاة أن يكون هذا الشيء قريبًا من المكان الذي يستخدم فيه عادة، ولتسهيل مهمة الترتيب يمكن الاستعانة ببعض الأدوات التي يمكن أن تجعل من الأفكار حقيقة قابلة للتطبيق، وإن أهمية ترتيب الحمامات والمغاسل لا تكمن في الحصول على شكل مرتب وأنيق وحسب، بل يمكن لذلك أن يسهّل استخدام الحمام وتنظيفه، كما أنه قد يساعد على جعل بداية اليوم أكثر سهولة على الأشخاص الذين يتعكّر مزاجهم لأبسط الأسباب في الصباح، إذ إن الترتيب يعني سهولة الاستخدام، لذلك سنعرض في هذا المقال أهم الأفكار والطرق والنصائح لترتيب الحمامات.

1- التخلص من الفوضى 

قبل البدء بترتيب الحمام يجب إخراج جميع الأدوات والأشياء من جميع وحدات التخزين، وذلك للتخلص من جميع الأدوات التي لم تعد مفيدة، وتعد هذه الخطوة أساسية في ترتيب الحمام، فلا يمكن للحمام أن يكون مرتّبًا وهو مليء بالأدوات غير المستخدمة.

2- تثبيت علاقات للمناشف

تعد المناشف من الأدوات ضرورية الوجود في الحمام سواء أكانت لتجفيف الجسم بعد الاستحمام أم لتجفيف اليدين بعد غسلها، وبناءً على ذلك يجب تخصيص مكان لتعليق تلك المناشف، إذ يمكن وضع علاقة قرب المغسلة لوضع منشفة اليدين، وعلاقة أخرى قرب حوض الاستحمام لتعليق منشفة الاستحمام، وفي حال كان الحمام صغيرًا يمكن الاكتفاء بوضع عدة خطافات على باب الحمام، مع تخصيص الخطافات المرتفعة لمناشف الجسم، والخطافات في منتصف الباب لمناشف اليدين.

3- تعليق خزانة علوية

تعد خزانة الحمام أفضل وحدة تخزين؛ وذلك لأنها تتسع للكثير من الأدوات وتضفي على الحمام مظهرًا أنيقًا، إذ يمكن تخصيصها لمنتجات العناية بالشعر أو لتخزين المناديل الورقية، ويشترط تخصيص هذه الخزانة لنوع معين من المنتجات، إذ لا يمكن أن تحتوي الخزانة على المناديل الورقية ومنتجات العناية بالشعر في الوقت ذاته، لأن ذلك يتسبب بحدوث فوضى في الخزانة.

4- تركيب خزانة أسفل المغسلة

غالبًا ما تكون التصميمات الحديثة لمغاسل الحمامات مرفقة بخزانة أسفل الحوض، وتساعد هذه الخزانة في ترتيب الحمام وزيادة مساحة التخزين فيه، وغالبًا ما تكون هذه الخزانة مثالية لتخزين المناديل الورقية أو منتجات الاستحمام.

5- استخدام علب التخزين الشفافة

 تفيد علب التخزين في الفصل بين الأدوات في الخزانة بحسب الاستخدام، إذ يمكن تخصيص واحدة للعطور، وأخرى للمكياج وهكذا، وتكمن أهمية هذه الخطوة في تسهيل إخراج الأدوات وإرجاعها دون التسبب بحدوث أي فوضى في الخزانة، لذلك ينصح باختيار العلب الشفافة لمعرفة ما بداخلها دون الاضطرار إلى إخراجها، وفي حال استخدام علب غير شفافة ينصح بكتابة ما تحويه على ملصق ظاهر في الأمام، وتجدر الإشارة إلى أن اعتماد هذه الطريقة في ترتيب خزانة الحمام يعد مفيدًا في استغلال المساحات.

6- استخدام الرفوف

يمكن للرفوف بجانب المرآة أن تضفي على الحمام مظهرًا أنيقًا، كما أنها قد تكون مفيدة في حال الحاجة إلى وحدات تخزين إضافية، ومن الجدير بالذكر أنه يجب اختيار مكان الرفوف بناء على الأدوات المراد تخزينها عليها، ففي حال وضع فرشاة الأسنان والمعجون وغسول الوجه عليها يفضل أن تكون بجانب المغسلة وهكذا، وفي حال عدم وجود خزانة أسفل المغسلة يمكن تركيب رف قابل للسحب، فهو مثالي لتخزين منتجات التنظيف.

7-   تعليق حامل مغناطيسي

يمكن أن يساعد الحامل المغناطيسي المعلق على باب الخزانة في ترتيب الأدوات المعدنية الصغيرة التي غالبًا ما يتطلب إيجادها جهدًا كبيرًا، كمقص الأظافر وملقط الحواجب والمقص الصغير، كما يساعد ذلك على توفير مساحة إضافية داخل الخزانة يمكن الاستفادة منها في وضع طلاء الأظافر أو أي أدوات أخرى.

8- استخدام سلال الخيزران

في حال الاعتماد على الرفوف والزوايا في تخزين الأدوات واللوازم المستخدمة في الحمام، يمكن وضعها داخل سلال من الخيزران لمنح الحمام شكلًا جميلًا، إذ يمكن تخزين المناشف النظيفة أو المناديل الورقية داخل تلك السلال قبل وضعها على الرفوف وفي زوايا الحمام.

المصدر
hgtvwikihow
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق