تدبير منزليمنسوجات وملابس

طريقة إزالة الشمع عن الملابس

قد تتعرض الملابس للاتساخ بواسطة الشمع، لكن توجد بعض الخطوات التي يمكن من خلالها إزالة الشمع عن الملابس وتنظيفها بسهولة وبشكل آمن، وفي الآتي توضيح لهذه الخطوات:

طريقة إزالة الشمع من الملابس

توجد بعض الخطوات التي يمكن من خلالها إزالة الشمع عن الملابس، وفي الآتي توضيح لهذه الخطوات:

  1.  ترك بقعة الشمع لتجف، من الخطأ محاولة مسح البقعة والتخلص منها إذا كان الشمع لا يزال سائلاً ولم يجف بعد، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى انتشار البقعة، أو إلى إصابتك بحروق، مما سيزيد الأمر سوءاً.
  1.  كشط بقعة الشمع عن الملابس، عند جفاف الشمع وتصلبه يمكنك كشطه بواسطة سكين أو بطاقة بلاستيكية حادة، مع ضرورة توخي الحذر عند استعمال السكين.
  1. إعادة إذابة بقايا الشمع، ضع طبقتين من المناشف الورقية فوق بقعة الشمع، ثم ضع المكواة فوقها على درجة حرارة منخفضة، وسيؤدي ذلك إلى ذوبان بقايا الشمع والتصاقه بالمنشفة الورقية، وفي حال كانت بقعة الشمع كبيرة، فيمكن تكرار هذه الخطوة باستخدام طبقة أخرى جديدة من المناشف الورقية.
  1. نقع البقعة وغسلها، يمكن غسل البقعة بالطريقة الاعتيادية بعد نقعها بمنظف الغسيل، ويفضل استخدام المنظف بقوة الأكسجين للتخلص من آثار وملونات الشمع.

طرق بديلة لإزالة بقع الشمع:

  1. يمكن نقع الملابس في الماء المغلي، حيث إنّ حرارة الماء ستؤدي إلى إذابة الشمع، مما يسهل التخلص منها، لكن يجب التأكد أولاً من قدرة القماش على تحمل حرارة الماء، وبعدها قم بإضافة بيكربونات الصودا إلى الماء المغلي لتسهيل التخلص من البقعة، مع ضرورة توخي الحذر؛ لتجنّب الحروق بسبب حرارة الماء.
  2. استخدام منظف السجاد لتنظيف البقعة، بعد كشط الشمع عن الملابس، ثمّ وضع منظف السجاد على البقعة، ثم فركها بفرشاة أسنان ناعمة؛ للتخلص من آثار الشمع، وبعد ذلك يتمّ غسلها بالطريقة الاعتيادية.
  3. يمكن وضع قطعة الملابس في الفريزر حتى يتصلب الشمع، ثم كشطه وتنظيفه، وفي حال لاحظت وجود بقايا عنيدة من الشمع، فيمكن غسل القطعة على درجة حرارة عالية للتخلص من آثار الشمع المتبقي مع ضرورة التأكد من تعليمات الغسيل الموجودة في الملصق الخاص بالملابس.

نصائح عامة عند التخلص من بقع الشمع

  1. تحقق من الملصق الخاص بالملابس قبل الغسيل.
  2. كن حذراً عند استخدام الحرارة، لتجنب الحروق ولتجنب إتلاف ملابسك أو التأثير على ألوانها.
  3. إذا كانت قطعة الملابس المتسخة بالشمع مصنوعة من مادة حساسة للحرارة، فتجنب إزالتها بالكي أو بالماء الساخن، واعتمد طريقة وضعها في الفريزر.
  4. لا تستخدم آلة تجفيف الملابس قبل التأكد من زوال البقعة بشكل كلي، إذ قد يؤدي ذلك إلى تثبيتها
  5. إذا لم تتخلص من البقعة بعد غسيل الملابس، فكرر المحاولة بوضع مسحوق غسيل البقع على البقعة وإعادة غسلها مرة أخرى.
المصدر
cleanipediawikihowhomesteadyhelpwiththewashing

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق