كهرباء وتوصيلات

طرق توليد الكهرباء ذاتياً مدى الحياة وبدون تكلفة

يعتبر توليد الكهرباء واحدة من أهم الطاقات الموجودة في الوقت الحالي  ومصدر قوي يجب الحفاظ عليه بداية من توصيلها للمستهلكين و نقلها وتخزينها بطرق مختلفة فهناك العديد من الطرق المبتكرة لتوليد الكهرباء أو الحرارة في المنزل سوف نتعرف على المزيد حول الطرق التي يمكنك استخدامها لتوفير المال على فواتيرك ويمكن ذلك عن طريق الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومصدر الطاقة والكتلة الحيوية والطاقة الكهرومائية.

طرق توليد الكهرباء بدون تكلفة

1- توليد الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية

توليد الكهرباء
توليد الطاقة الكهربائية عن طريق الألواح الشمسية تُعدّ خياراً ممتازاً خصوصاً لدولنا العربية!

حيثُ تستطيع الاعتماد على قوة أشعة الشمس لتوليد الكهرباء وتسخين المياه واستغلالها من خلال استخدام الألواح الشمسية فهذه الخلايا لا تحتاج إلى أشعة الشمس المباشرة للعمل، لأن يزال بإمكانها توليد بعض الكهرباء في يوم كامل، حيث تقوم الخلايا بتحويل ضوء الشمس إلى كهرباء والتي يمكن استخدامها لتشغيل الأجهزة المنزلية والإضاءة.

ومن فوائد الكهرباء الشمسية:

  • قطع فواتير الكهرباء الخاصة بك فضوء الشمس مجاني، لذا بمجرد دفع تكاليف التركيب الأولي ، سيتم تخفيض تكاليف الكهرباء.
  • قطع البصمة الكربونية الخاصة بك حيث أن الطاقة الشمسية هي طاقة خضراء متجددة ولا تصدر أي ثاني أكسيد كربون ضار أو ملوثات أخرى، مما يجعل تلك النظام يوفر الطاقة الشمسية الكهروضوئية المنزلي النموذجي حوالي 1.3 إلى 1.6 طن من الكربون سنويًا.

2- توليد الطاقة الكهربائية عن طريق طاقة الرياح

مروحة طاقة
توليد الكهرباء عن طريق طاقة الرياح

يمكن توليد الكهرباء الخاصة بك باستخدام توربينات الرياح الصغيرة.  كما يتمكن النظام المعتاد في موقع مكشوف أن يولد طاقة أكثر بسهولة من الأنوار والأجهزة الكهربائية. وتوربينات الرياح تسخر طاقة الرياح وتستخدمها لتوليد الكهرباء (ومثال على ذلك) حوالي 40 في المائة من جميع طاقة الرياح في أوروبا تهب على المملكة المتحدة ، مما يجعلها البلد المثالي للتوربينات المنزلية ( المعروفة باسم توربينات الرياح الصغيرة ) ويمكن للنظام المعتاد في موقع مكشوف أن يولد طاقة أكثر بسهولة من الأنوار والأجهزة الكهربائية.

أما فوائد توربينات الرياح:

  • التخلص من فواتير الكهرباء: الرياح مجانية ، لذا بمجرد دفع تكاليف التركيب الأولي ، سيتم تخفيض تكاليف الكهرباء.
  • قص بصمة الكربون:  طاقة الرياح خضراء وطاقة متجددة ولا تصدر أي ثاني أكسيد كربون ضار أو ملوثات أخرى.
  • تخزين الكهرباء ليوم هادئ:  إذا كان منزلك غير متصل بالشبكة الوطنية ، فيمكنك تخزين الكهرباء الزائدة في البطاريات واستخدامها في حالة عدم وجود رياح.

3- توليد الطاقة الكهربائية عن طريق مصدر الأرض

تستخدم مضخات الحرارة ذات المصدر الأرضي (GSHPs) الأنابيب التي يتم دفنها في الحديقة لاستخراج الحرارة من الأرض  ويمكن بعد ذلك استخدام هذه الحرارة لتسخين المشعات وأنظمة تسخين الهواء الموجودة تحت الأرض أو الدافئة والماء الساخن في منزلك

ومضخات الحرارة مصدر الهواء تمتص الحرارة من الهواء الخارجي و يمكن بعد ذلك استخدام هذه الحرارة لتسخين مشعات التدفئة أو أنظمة التدفئة الأرضية أو مسخنات الهواء الدافئ والماء الساخن في منزلك.

4- توليد الطاقة الكهربائية عن طريق الكتلة الحيوية

تشتغل أنظمة التدفئة التي تعمل بالوقود الخشبي المعروفة باسم أنظمة الكتلة الحيوية ، على حرق كريات الخشب أو الرقائق أو الجذوع لتوفير الدفء في غرفة واحدة أو لتسخين التدفئة المركزية و المراجل الماء الساخن.

5- توليد الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الكهرومائية

تستخدم تقنية Hydro المياه الجارية لتوليد الكهرباء ، سواء كان مجرى صغير أو نهرًا أكبر وهذه يمكن أن تنتج ما يكفي من الكهرباء للإضاءة الأجهزة الكهربائية في منزل متوسط ويرجى ملاحظة أن الطاقة الكهرومائية خاصة بموقع معين و لن تتمكن معظم المنازل من الوصول إلى مورد مناسب حتى لو كان هناك مسار مائي يجري في مكان قريب وتقييم موقع المائية بشكل صحيح هو وظيفة للمحترفين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!