الغسالة

قاعدة الغسالة

تمتلك الغسالة محركات قوية كي تؤدي مهمتها بالكفاءة والسرعة المطلوبة دون التسبب بإجهاد المحرك، لكن الجانب السلبي من هذا الأمر أن تلك المحركات تصدر أصواتًا واهتزازاتٍ مزعجةً، وغالبًا ما تصل تلك الاهتزازات إلى الأجزاء المحيطة بالغسالة من الأرضية والجدران أو أي أجهزة أخرى، وهذا ما يزيد الشعور بالانزعاج، إذ تدخل الغسالة مع كل ما يحيط بها في نوبة اهتزازات عارمة قد لا يقتصر تأثيرها على سكان البيت فقط، بل قد يصل الصوت والاهتزاز إلى الجيران الذين يشتركون مع سكان المنزل بالجدار نفسه.

ما هي فائدة قاعدة الغسالة؟

يحرص أغلب الأشخاص على اقتناء قاعدة مناسبة للغسالة، ويرجع ذلك إلى الفوائد التي توفرها، وسنعرض أبرز تلك الفوائد وأهمها فيما يأتي:

  1. تعمل قاعة الغسالة على امتصاص الاهتزازات ومنع وصولها بدرجة كبيرة إلى الأجزاء المحيطة بها من الجدران والأرضية والأجهزة الأخرى.
  2. تسهل قاعدة الغسالة عملية نقل الغسالة وتحريكها، إذ إنها تكون مزودة بعجلات وبذلك فهي تسهل من عملية تنظيف منطقة ما حول الغسالة وتهويتها التي تعد ضرورية لمنع ظهور العفن.
  3. تساعد قاعدة الغسالة على توفير مساحة تخزين إضافية أسفلها، إذ يمكن وضع سلال أسفل القاعدة لوضع الملابس فيها، أو يمكن وضع المنظفات المستخدمة في الغسيل، ويعتمد ذلك على المساحة أسفل القاعدة وعلى مدى الحاجة إلى تخزين أداة أو شيء معين، ومن الجدير بالذكر أن التصميمات الحديثة لقاعدة الغسالة تكون مزودة بدرج سفلي، مما يمنحها مظهرًا أنيقًا وسعة جيدة للتخزين.

متى يكون اقتناء قاعدة للغسلة أمرًا ضروريًّا؟

على الرغم من أن الضوضاء الصادرة عن اهتزازات الغسالة ليست شيئًا جيدًا أبدًا، إلا أنه يمكن التعامل معها بإغلاق الباب لخفض الصوت، أو بتجنب تشغيل الغسالة في أوقات الراحة، لكن المشكلة الحقيقية تكمن بالاهتزازات الصادرة عنها، وسنعرض فيما يأتي أبرز الحالات التي توجب اقتناء قاعدة للغسالة:

  1. عند السكن في شقة: في حال السكن في شقة ضمن عمارة سكنية فإن اهتزازات الغسالة قد تصل إلى الجيران، لذلك يجب الإسراع في شراء قاعدة للغسالة لتجنب إزعاج الجيران والتسبب بمشكلات معهم. 
  2. عند وجود أطفال: غالبًا ما يعني وجود الأطفال في المنزل الكثير من البقع والملابس المتسخة مما يعني الحاجة المتكررة إلى تشغيل الغسالة، ولكن تجنب تشغيل الغسالة في أثناء نوم الأطفال يعد أمرًا غير عملي، ولهذا السبب يعد وجود الأطفال في المنزل من الضروريات التي تستدعي اقتناء قاعدة للغسالة في أسرع وقت ممكن لتخفيف الضوضاء والاهتزازات الناتجة عنها،.
  3. عند وضع الغسالة في الطابق العلوي من المنزل: في حال السكن في منزل مكوّن من طابقين مع وجود الغسالة في الطابق العلوي، فإن ذلك يعني أن الاهتزازات ستصل إلى الطابق السفلي بالتأكيد، لذلك يجب اقتناء قاعدة للغسالة لتجنب وصول الإزعاج إلى الأسفل.
المصدر
zelect

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى