أمن وسلامةتقنية وإنترنت

كيف أستخدم الإيميل بطريقة آمنة.. مجموعة من النصائح المهمة!

كثير من الناس حول العالم يتساءلون: كيف أستخدم الإيميل بطريقة آمنة ؟ حيثُ يشكل الإيميل شيء مهم في الرسائل العملية والأعمال التجارية، والهيئات الحكومية، وغيرها من الأمور بالإضافة إلى أنه أكثر وسائل اتصال مؤمنة، رغم ذلك تجد الكثير من الاختراقات ومحاولات القرصنة تطول الأشخاص. استمر معنا بالقراءة لنوضح لك كل ما يتعلق بحماية الإيميل من هجمات القرصنة.

كيف أستخدم الإيميل بطريقة آمنة

1- البريد الإلكتروني الرمادي

كيف أستخدم الإيميل
Cisco Email Security Appliance

يتم إطلاق هذا المصطلح على رسائل الإيميل «البريد الالكتروني» غير المزعجة حيث أن متلقي الرسالة هو من يوافق أو يختار قراءة الرسالة ، وتسبب هذه الطريقة  أن الايميل يتجاوز مرشحات الرسائل المزعجة او التى قد يكون بها ايميل مهكر لتقع رسائلك فريسة للقرصنة. ولحل تلك الأزمة يمكن  إستخدام أداة جديدة مثل «Email security Appliance ESA» تعمل هذه الاداء على اكتشاف وإلغاء الاشتراك الآمن من الإيميل الرمادي الخاص بك.

2- تحليل البرمجيات الضارة

يعمل هذا البرنامج على تدمير أي شفرات ضارة قد تلحق الضرر بالإيميل الخاص بك، حيث يعتمد هذا البرنامج على تحليل المحتوى داخل الرسائل  من خلال برنامج متقدم لكشف التهديدات وتحليل وتحديد رسائل الإيميل «البريد الالكتروني» المشتبه فيها وإرسالها إلى شبكة مستقلة واستخدم نظام ذكاء عالمي  يستطيع الكشف عن هجمات ورسائل الخبيثة التي ترسلها حملات القراصنة وتقوم بإيقافها قبل أن تصل إليك.

3- نصائح سريعة لحماية إيميلك من القراصنة

هناك جملة قالها  «جون مكافي» خبير كمبيوتر: “أن الوصول إلى الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك قد يدمر حياتك ويقلبها رأساً على عقب“، فعليك التأكد من تأمين إيميلك من الهاكرز من خلال ما يلي من نصائح سريعة:

  1. استخدم كلمة سر قوية ومعقدة حتى لا يستطيع أحد الوصول لها، وإتباع التعليمات أثناء إنشاء حساب خاص بك ، وعدم تخطي أية تعليمات.  
  2. الاستفادة القصوى من خيارات الأمان، إستخدام خاصية تأكيد الدخول إلى حسابك بالخطوتين، حيث يتم إرسال رسالة إلى هاتفك الجوال لتأكيد أنك ترغب بالدخول إلى الحساب الخاص بك.
  3. الانتباه إلى الروابط التي تُرسل لك، وعدم الضغط عليها  وعلى وجه خاص عندما تكون من مصادر لا تعلمها ، فهذه تكون بعض الحيل من الهاكرز.
  4. تستطيع إستخدام برنامج «PGP» ليمنحك طبقة إضافية من التشفير، وحماية مضاعفة لحسابك الخاص والرسائل والتعاملات المختلفة، مثل التعامل مع البنوك، والشركات، والحسابات المصرفية.
  5. الكثير منا يبحث دائماً عند الدخول الى أي مكان عام  عن الواي فاي للحصول على شبكة إنترنت مجاناً ايضًا سريعة لكن يُعد الواي فاي المتواجد في الأماكن العامة أحد الأسباب القوية التي تقلق بشأنها لأن  الإيميل الخاص بك يكون فريسة للهاكرز بصورة سلسة وبسيطة. وقد تم استخدام هذه الطريقة مع العديد من رجال الحكومة والهيئات لسرقة حساباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى