غسالة الصحون

7 نصائح مهمة تساعدك في شراء أفضل غسالة صحون لمنزلك!

عملية شراء الأجهزة المنزلية تُعدّ من الأمور التي يجب التمهّل بها والتفكير جيداً بهدف الوصول للقرار الأقرب للصواب والأبعد عن الندم على شراء جهاز غير مناسب أو لا يلبي احتياجاتك! خصوصاً أن أسعار الأجهزة الكهربائية عامة وأسعار غسالات الصحون بشكل خاص ليستت بالقليلة. في مقالتنا هذه مجموعة من النصائح تساعدك في شراء أفضل غسالة صحون (غسالة أطباق) وأكثرها مناسبة لاحتياجاتك!

نصائح تساعدك في شراء أفضل غسالة صحون

1- قُم بتحديد الميزانية

حدد المبلغ التقريبي الذي تنوي صرفه مقابل شراء أفضل غسالة صحون، صحيح أن أفضل غسالات الصحون تتراوح أسعارها قريب من 1500-2000$ إلا أننا نتحدث عن الغسالات التي بمنتاول الجميع والتي قد تصل سعرها قريب الـ 500$.

2- هل هناك مكان مناسب لتركيبها؟

المكان الأفضل لتركيب غسالة الصحون هو في المطبخ بالقرب من حوض التغسيل، بحيث يجب أن يتوفر فيه المساحة الكافية لحجم غسالة الصحون (الحجم الأكثر تداولاً لغسالات الأطباق يكون 24 إنش)، إن يتوفر لديك مساحة، فيمكنك الاستعانة بفني لتوفير تلك المساحة بالاستغناء عن أحد خزانات المطبخ.

بالإضافة للمساحة المطلوبة، يجب أن يتم توفير مصدر للمياه، ومكان لتصريف المياه الناتجة عن عملية غسل الأطباق، هذا بالإضافة إلى وجود مصدر للكهرباء (إبريز) قريب من مكان تركيب غسالة الصحون. لمزيد من المعلومات طالع مقالة “كيفية تركيب غسالة الصحون في المنزل بطريقة صحيحة وآمنة!“.

3- قراءة مراجعات المستخدمين وتققيماتهم

من الأمور المهمة هي أن تقوم بالاطلاع على تقييمات المستخدمين ومراجعاتهم لغسالات الصحون التي قاموا بشرائها وتجربتها، فهذه من أفضل الأمور التي يمكنك فعلها، يمكن البحث في جوجل عن موديل معين من الغسالات، أو يمكنك البحث عن مجموعات المستخدمين على الفيسبوك وسؤال الناس عن موديل معين لترى ما تجربة الناس معها.

4- الشراء من محلات مضمونة وبكفالات حقيقية

يُنصَح دوماً أن تقوم بشراءغسالة الصحون من محلات موثوقة ومشهورة، ذلك لتضمن أفضل الأسعار، وأفضل خدمة مقدمة من حيث المصداقية، ومن حيث المتابعة في عملية الشراء، ومن حيث الضمان والكفالة المقدمة للغسالة بعد التركيب! فالكفالة أمر مهم جداً يجب الحرص عليه وعدم التنازل عنه!

5- تأكد من مناسبة سعة غسالة الصحون لاحتياجاتك

تختلف غسالات الصحون عن بعضها البعض في سعتها الداخلية، وفي عدد الرفوف والمسافة فيما بينها، لضمان اتّساع الأطباق والصحون الكبيرة فيها. من الجيد أن تقوم بإحضار عدد من الأطباق بأحجام مختلفة للتأكد من أن غسالة الصحون ستتسع لأطباقك بحسب احتياجاتك.

6- تأكد من خيارات الغسل وأوقاتها وسحبها للماء وللطاقة

أحد الأمور المهمة هو أن تتأكد أن الغسالة تحتوي برامج للغسيل بأوقات تناسب احتياجاتك، فمثلاً إن كنتَ تحتاج غسل الأطباق بأوقات قصيرة، فتأكد من وجود نظام غسل للأطباق فعال وسريع. أيضاً، فإن كنتَ تهتم لكمية الماء المستعمل في كل نظام، فراجع دليل الاستعمال لمعرفة النوع الأفضل ذات صرف الماء الأقل. أخيراً، فاستهلاك الطاقة الكهربائية أمر مهمة، تأكد من شراء غسالة صحون موفرة للطاقة (عادة الغسالات تستهلك 350 كيلوواط.عام).

7- ميزات إضافية لغسالات الصحون

ما يلي مجموعة من الميزات الإضافية التي ستكون مفيدة لك بحال تأكد من وجودها في غسالة الصحون:

  1. وجود خاصية التنشيف (التجفيف) التلقائي عند الانتهاء من الغسل.
  2. وجود برامج مختلفة ومتنوعة للغسيل، منها السريع، ومنها للدهون الصعبة، وعلى درجات حرارة مختلفة.
  3. خاصة الشطف السريع (بدون منظف)، هذه تساعدك بحال أبقيت الأطباق قبل غسلها ليوم أو أكثر.
  4. أرفف متحرك تتحكم بارتفاعها.
  5. وجود رف خاص أو علبة للملاعق والأدوات الصغيرة.

المصدر
wikihow
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا العربيّة، رئيس قسم الإثراء بموقع "موضوع.كوم" سابقاً، ومشرف على موقع "كمّاشة" حالياً :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!