صيانة وإصلاحغسالة الصحون

غسالة الصحون لا تعمل.. تعرف على أشهر 5 أسباب وطرق تجنبها

مشكلة غسالة الصحون لا تعمل أحد أكثر المشاكل شهرةً في كافة غسالات الصحون

في حال واجهتَ مشكلة كون غسالة الصحون لا تعمل فإليك بعض الأشياء التي يمكن التحقق منها بنفسك قبل الاتصال بفني الصيانة، فتعد هذه المشكلة أحد أكثر مشاكل غسالة الصحون انتشاراً، فيمكن اتباع الخطوات أدناه لإصلاح غسالة الصحون وإعادة تشغيلها مرةً أخرى.

أسباب مشكلة غسالة الأطباق أو غسالة الصحون لا تعمل

1- غسالة الصحون لا تعمل بسبب عدم حصولها على الطاقة الكهربائية

الفيشة الثلاثية غسالة الصحون لا تعمل
تفقّد الفيوز الداخلي للفيشة الثلاثية من الداخل أيضاً.

إن كانت غسالة الصحون لا تضيء، أو لا تحصل على الطاقة، فتحقق من مكان توصيل غسالة الأطباق بالجدار، وتأكد من توصيله، فإذا كان منفذ توصيل غسالة الأطباق هو منفذ GFI، فتأكد من عدم تعطله، فيمكنك إعادة توصيل GFI إن لزم الأمر، وللتأكد من أن المخرج مزود بالطاقة الكهربائية، فيمكنك فصل غسالة الأطباق، وتوصيلها بمنفذ آخر، للتأكد من أن منفذ التيار الكهربائي يحصل على الطاقة بشكل صحيح، فإن تم توصيل غسالة الصحون ولم تتوقف GFI، فقم بفحص البريز على الحائط وتأكد من عدم تعطله وهو في وضع التشغيل، يمكن استخدام فاحص الجهد.

2- عطل في مفتاح الباب يجعل غسالة الصحون لا تعمل

الشيء الذي يمكن أن يكون السبب في عدم بدء تشغيل غسالة الصحون هو مفتاح الباب، مفتاح الباب هذا هو عبارة عن ميزة أمان، فعندما لا يكون مغلقاً بشل صحيح فغسالة الصحون لن تعمل أبدا إن كان الباب مفتوحاً، فإن لم تبدأ غسالة الأطباق بدورتها فمن الممكن أن يكون هذا المفتاح معطلاً، يوجد حساس داخل لوحة الباب، لتحديد ما إذا كان مفتاح الباب عاطلاً، أزل لوحة التحكم وحدد مكان مفتاح الباب واختبره.

3- عطل في الصمام الحراري

جزء آخر في غسالة الصحون التي يمكن أن يسبب عدم البدء في برنامج غسالة الصحون يمكن أن يكون الصمام الحراري حيثُ تم تصميم هذا المصهر للتنفيس إذا سخنت غسالة الصحون، إذا تعطل هذا الفتيل، فسوف تحتاج إلى إزالته، واستبداله حتى تعمل غسالة الأطباق، فتحتوي معظم غسالات الصحون على الصمامات الحرارية الموجودة في منطقة لوحة التحكم، لتحديد ما إذا كانت الصمامات الحرارية معطلة، قم بإزالة لوحة التحكم وحدد موقع المصهر واختبره.

4- كسر في مزلاج الباب

الجزء الذي يحتوي على قفل باب غسالة الصحون يسمى مزلاج الباب، 99 بالمئة يكون هذا المزلاج مصنوعاً من البلاستيك، فإذا أصبح هذا المزلاج مكسوراً أو متصدعاً، فإنه سوف يمنع الباب من الإغلاق بالشكل الصحيح، لتحدد ما إذا كان مزلاج الباب عاطلاً، افحص باب غسالة الأطباق وتأكد من عدم وجود كسر في المزلاج.

5- لوحة التحكم الرئيسية معطّلة

توفر لوحة التحكم في غسالة الأطباق الطاقة لجميع المكونات، فإن كانت غسالة الصحون قد توقفت عن العمل فقد يعني ذلك أن لوحة التحكم الرئيسية معطلة، فإن كنت قد اختبرت وتأكدت من عمل كافة الخطوات السابقة، فمن الأرجع أن تكون لوحة التحكم في غسالة الأطباق سيئة ويجب استبدالها وسيكون هذا الخيار الوحيد لعودة عمل غسالة الصحون.

المصدر
removeandreplace

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرجوا المساعدة
    عند غسالة أطباق اندست عند وضع الفيشة تعمل مباشرة (تصدر صوت) ويومض زر الملح بالرغم من وجود الملح وأذا ضغط البور لقفلها تقفل وتفتح لوحدها مرة ثاية بعدالغلق مباشرة
    مالسبب؟
    أرجوا الأفادة

زر الذهاب إلى الأعلى