أفكار وحيلتقنية وإنترنت

حل مشكلة تسريب شحن البطارية في خطوات بسيطة وواضحة

هل تعاني من نفاذ البطارية بشكل سريع؟ وتسريب كبير في الطاقة بهاتفك؟ وتضطر إلى إعادة شحن هاتفك بشكل دائم مما يسبب لك الكثير من المشاكل، حيث لا تقدر على إستخدامه بالخارج في وقت طويل، وتبقى دائما جنبا إلى جنب مع الشاحن مما لا يوفر لك الراحة، هذا لن يكون مشكلا بعد اليوم. حيث سنتعرف في هذا المقال على حل مشكلة تسريب شحن البطارية.

حل مشكلة تسريب شحن البطارية

1- ابتعد عن البرامج التي تقلل من شحن البطارية

بعض البرامج المثبتة بهاتفك قد تساهم في تسريب شحن البطارية، من بين هذه التطبيقات نجد وسائل التواصل الإجتاعي (فايسبوك، سناب شات…)، أو يمكنك بكل سهولة التوجه إلى الإعدادات ومن ثم إلى قسم البطارية، ونهاية ستجد أمامك في الشاشة عديد المعلومات ومنها أكثر التطبيقات إستهلاكا للبطارية، هذه التطبيقات إن قللت من إستخدامها فستساهم في حل مشكلة تسريب البطارية.

إقرأ أيضا: أفضل تطبيقات للتلفزيون الذكي (Smart TV) وكيفية تثبيتها بطرق سهلة

2- ابتعد عن ترك التطبيقات تعمل بالخلفية

من جهة أخرى، التطبيقات الكثيرة التي تعمل في الخلفية، تقوم بتقليل الشحن بشكل ملحوظ، عند الإنتهاء من إستخدام أحد التطبيقات ولن تحتاج للعودة له، فقم بحذفه من الخلفية مباشرة، أترك التطبيقات التي قد تحتاج للعودة لها لأمر مهم. كذلك من أجل حل مشكلة تسريب شحن البطارية، فعند حاجتك للحفاظ على الطاقة لأمر ضروري فلا تستخدم هذه التطبيقات بشكل كثيف.

3- إستخدم خلفية خالية من الألوان الزاهية: 

كذلك، معلومة قد تكون غائبة عنك ولم تعرف أنها تساهم في حل مشكلة تسريب شحن البطارية، هي أن الخلفية ذات الألوان الزاهية والكثيرة تساهم أيضا في التقليل من نسبة البطارية بشكل واضح وأكيد، لذا سيكون من الجيد لبطاريتك أن تستخدم ألوانا داكنة مثل اللون الأسود، وبالطبع لن نتحدث عن الخلفيات المتحركة فهي مفروغ منها ومن الواضح أنها قاتلة للبطاريات الضعيفة بالطبع.

4- استخدام شاحن أصلي هو أمر ضروري

قد تكون هذه المعلومة من أكثر النصائح إنتشارا في مجتمعنا، ولكن هناك من لا يعمل بها حيث يشير إلى أن كلها تعود لنفس الشركة المصنعة، ولكن، ما يغيب عنك أن كل شاحن لديه تفاصيل يعمل بها مثل الجهد والتوتر وغيرها تناسب فقط بطارية هاتفك، أي أن إستخدام بطارية غير أصلية سيضر ببطاريتك على المدى الطويل، نستنج من هذا أن حل مشكلة تسريب شحن البطارية يمكن أن يكون فقط بإستخدام شاحن يناسب جهازك.

إقرأ أيضا: كيفية تشغيل السيارة والبطارية فارغة

5- إيقاف بعض الوظائف بهاتفك

أحيانا، قد تضطر لفتح الـ GPS أو البلوتوث أو غير ذلك من الوظائف، ولكنك بعد إستعمالها قد تقوم بغلقها، أو تركها تشتغل، الخيار الأخير لن يكون محببا إن أردت الحصول على حل مشكلة تسرب في شحن البطارية الخاصة بهاتفك، حيث أن هاتين الوظيفتين خصوصا تستهلك الكثير من البطارية نظرا لعديد المهمات التي تقوم بها مثل التحديث الدائم لمكانك عبر خدمة تحديد المواقع (GPS) أو تحديث قائمة الهواتف القريبة بشكل لحظي عبر البلوتوث، أي أنها تعمل بشكل مستمر أثناء إستخدامك لباقي التطبيقات.

6- أبعد هاتفك عن الحرارة

إن ترك هاتفك في مكان ترتفع فيه الحرارة، لن يكون خيارا جيدا لأي شخص يبحث عن حل مشكلة تسريب شحن البطارية بهاتفه، حيث أن هذه الحرارة سوف تقوم بالتأثير سلبيا على بطاريتك خصوصا إن قمت بذلك بشكل متكرر، لهذا إحرص أن لا يكون مكان حفظ هاتفك في حرارة تزيد عن 35 درجة أو 40 بشكل أقصى.

ملاحظة: إن أضطررت لتركه في مكان مغلق وذو حرارة مرتفعة، فإحرص على إغلاق الهاتف بشكل كامل ومحاولة العودة في أسرع وقت إليه.

المصدر
موقع عنب بلدي
الوسوم

محمد باديس كردلو

محمد باديس كردلو، كاتب ومحرر صحفي تونسي سبق لي العمل بعديد المواقع الكبيرة والجرائد المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق