التلفزيون وملحقاتهتقنية وإنترنت

أفضل تطبيقات للتلفزيون الذكي (Smart TV) وكيفية تثبيتها بطرق سهلة

من خلال شاشة التلفاز الذكي يمكن الاستمتاع بالتطبيقات من خلال شاشة كبيرة ودقة واضحة.

في هذا المقال سنقدم لكم أفضل تطبيقات للتلفزيون الذكي والتي يمكن الاستفادة منها والاستمتاع بالتطبيقات على شاشة كبيرة، فيمكن تثبيت التطبيقات التي تعرض الأفلام، ومقاطع الفيديو، كما وسنتعرف في السطور القادمة على طريقة تحميل وتثبيت تطبيقات التلفاز الذكي.

أفضل تطبيقات للتلفزيون الذكي

تطبيق NETFLIX للتلفزيون الذكي

يعد تطبيق NETFLIX أحد أكبر خدمات الفيديو حسب الطلب، وهو يتيح خدمة بث مجموعات متنوعة من العروض التلفزيونية والوثائقية، وغيرها من الأعمال التي حازت على جوائز، وذلك من خلال الأجهزة المتصلة بالإنترنت، ولاسيما أجهزة التلفاز الذكية، يحتوي التطبيق على مجموعة مميزة ومثيرة للإعجاب من برامج التلفاز، والأفلام على تطبيق NETFLIX.

تطبيق شاهد.نت للتلفزيون الذكي

هو تطبيق عبارة عن خدمة تتبع لشبكة MBC، وهو من أفضل تطبيقات للتلفزيون الذكي وهو من خدمات المشاهدة الأولى، حسب الطلب، في منطقة الشرق الأوسط، تُعرض عليها كبرى المسلسلات والبرامج من كافة القنوات في أي مكان وفي أي وقت تريد، وهو متوفر لأجهزة سامسونج SMART TV، إذاً يمكن الاستفادة من تطبيق SHAHID وتثبيته على أجهزة التلفاز الذكية ومتابعة قنوات ال MBC، وقنوات عربية أخرى، والاستمتاع في متابعة البرامج التلفزيونية والمسلسلات كافةً.

تطبيق Twitter للتلفزيون الذكي

يمكن استخدام تطبيق Twitter من خلال شاشة التلفاز الذكية، حيث يمكن تحديث الحالة بشكل مباشر من التلفاز، والتغريد، قد يقول البعض أنه لا جدوى من وضع هذا التطبيق على جهاز التلفاز الذكي، ولكن بالفعل يمكن أن يكون التطبيق مفيداً عند استخدامه من خلال شاشة التلفاز الذكي، مثل تلفزيون سامسونج، وتلفزيون LG.

تطبيق سكايب للتلفزيون الذكي

ليست كل أجهزة التلفاز الذكية فيها خصائص تطبيق Skype فللتأكد من أن تلفازك فيه خاصية سكايب يجب التحقق من مواصفات التلفاز الذكية أو تعليمات التشغيل المرفقة مع التلفاز، يدعم تطبيق سكايب مكالمات الفيديو المجانية، والمكالمات الجماعية، بالإضافة إلى البريد الصوتي، والرسائل الفورية، وإرسال الملفات، والعديد من الخصائص التي يمكن الاستفادة منها من خلال شاشة التلفاز الذكي.

تطبيق Facebook للتلفزيون الذكي

تطبيق فيس بوك الغني التريف، يمكن تثبيته على أجهزة التلفاز الذكية، والاستفادة من خصائصه كاملةً، كتحديث الحالات، وإضافة المنشورات الجديدة، بالإضافة إلى الإعجاب على منشورات الأصدقاء، والعديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها أثناء التنقل بين قنوات التلفاز.

تطبيق YouTube للتلفزيون الذكي

لا بد من تثبيت تطبيق YouTube على أجهزة التلفاز الذكية، فإن العثور على مقاطع فيديو ومشاهدتها، والتعليق عليها، ومشاركتها من خلال هذا التطبيق يعد أمراً سهلاً، لأنه يعمل بكفاءة على العديد من أجهزة التلفاز الذكية، فمن المعروف أنه لا توجد شاشة كمبيوتر يمكن أن تتنافس مع حجم وجودة الصورة على التلفاز الذكي، فأغلبية مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على YouTube، تعمل على شاشة التلفاز بدقة مرتفعة، ومميزة.

كيفية إضافة تطبيقات للتلفزيون الذكي

  1. التأكد من أن التلفاز الذكي، سواء أن كان تلفاز سامسونج، أو تلفاز LG، متصلاً بالإنترنت، سواء أن كان الاتصال سلكي، أو لا سلكي، فالاتصال بالإنترنت ضروري لتحميل وتثبيت التطبيقات على التلفاز الذكي.
  2. قم بتشغيل التلفاز، ثم الضغط على زر Smart hub، من القائمة الرئيسية.
  3. قم باختيار التطبيقات، ثم اختر تطبيقات سامسونج من القائمة عبر استخدام جهاز التحكم عن بعض، سوف تظهر العديد من التطبيقات والتصنيفات على الشاشة.
  4. ابحث بين التطبيقات عن التطبيق الذي تريد تثبيته على التلفاز الذكي، فمن التصنيفات، الفيديو، والألعاب، والرياضة، والتعليم، وأسلوب الحياة.
  5. قم بتحديد التطبيق الذي تريد أن تضيفه إلى جهاز التلفاز، ثم اضغط على OK، بعض التطبيقات تحتاج إلى دفع المال كي يمكن تثبيتها واستخدامها.
  6. اضغط على التنزيل Download، لتبدأ عملية التنزيل، بعد انتهاء تنزيل التطبيق يتم الضغط على run، ليبدأ التطبيق بالعمل.

المصدر
wikihowtoptenreviews
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...