تقنية وإنترنت

طريقة تنظيف الجوال من الملفات الزائدة بأقل من 10 دقائق فقط!

كثيراً ما تشعر أن جهازك ترتفع درجة حرارته هذا يعود إلى عدة أسباب ولا سيما تراكم الملفات الزائدة التي يجب إزالتها

التكلفة

       

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

5-10 دقائق

لا بد من تنظيف الجوال من الملفات الزائدة والغير ضرورية من حين لآخر، فإن كان هاتفك مليء بالملفات التي لست بحاجة لها فهذا سيسبب التعليق أو التجميد أو حتى بطء أثناء استخدامك للجوال بين الحين والآخر، فإن كان بالفعل هذا هو الحال، فإن تطبيق Clean Master هو التطبيق الأفضل لإنقاذ هاتفك في هذه الحال، فهو تطبيق حاصل على جوائز، وهو مختص بصيانة هاتفك، ويمتاز بسهولة استخدامه! تابع معنا هذه المقالة لمعرفة كيفية تنظيف الهاتف من تلك الملفات المزعجة للأبد!

طريقة تنظيف الجوال من الملفات باستخدام برنامج Clean Master

هذا التطبيق مُتاح فقط لأجهزة الأندرويد، أمّا عن أجهزة الآيفون والتي تعمل بنظام الـ iOS، فيمكن استخدام هذا البرنامج الشبيه!

1- تحميل Clean Master

Clean Master تنظيف الجوال من الملفات
تطبيق Clean Master

برنامج Clean Master هو متاح بشكل مجاني في متجر Google Play، (رابط التحميل) فتجنب تثبيت التطبيق من مواقع الويب الأخرى، لأن هذا يؤدي إلى الحصول على برامج مزيفة، وزيادة خطر إصابة جهازك بالفيروس. اكتب Clean Master في شريط البحث لرؤية رابط مباشر للتطبيق في القائمة المنسدلة، أو اضغط على Enter للبحث عن التطبيق إن لم تجده في القائمة المنسدلة. اضغط على أيقونة install، ثم قم بقبول أذونات المستخدم لبدء عملية التثبيت.

2- تنظيف الجوال من الملفات الغير مرغوب بها بالخطوات!

  1. افتح تطبيق Clean Master قم بإنشاء اختصار على الشاشة الرئيسية لسهولة الوصول إليه.
  2. حدد خيار الملفات الغير هامة Junk Files يؤدي هذا الخيار إلى تحديد الملفات الغير هامة، وبالتالي إجراء عملية مسح عميقة لمواقع هاتفك وإنشاء قائمة من الملفات القابلة للإزالة من جهازك.
  3. انتظر حتى تكتمل عملية المسح، فسوف يتم التحقق من ذاكرة التخزين المؤقت للنظام، والتأكد من ملفات APK القديمة، فكلما قمت بعمل نسخة احتياطية لجهازك، سيتم تحويل جميع التطبيقات إلى ملفات APK (ملف تثبيت التطبيقات) وحفظها في بطاقة SD الخاصة بك، تستهلك ملفات APK هذه الكمية الهائلة من الملفات تستهلك مساحة كبيرة.
  4. حافظ فقط على ملفات APK المهمة واحذف الباقي من أجل تحرير بعض المساحة.
  5. تطبيق Clean Master سيقوم بالبحث عن الملفات المتبقية للتطبيقات التي تمت إزالتها سابقاً، فكلما تم إلغاء تثبيت أي تطبيق فإنها تترك بعض الملفات غير المرغوب فيها، والمجلدات فارغة، هذه الملفات تستهلك مساحة غير ضرورية وحذفها آمن.
  6. تحقق للتأكد من أن التطبيق لا يحذف أي ملفات تستخدمها فإن رأيت أياً من الملفات المهمة ضمن القائمة، فقم فقط بإلغاء تحديد هذه المربعات.
  7. حدد خيار Junk Files “التنظيف غير الهام” ليتم حذف جميع الملفات غير المرغوب فيها خلال لحظات، وستلاحظ أن هاتفك أصبح أسرع.

ميزات أخرى لتطبيق Clean Master

1- زيادة سرعة الهاتف باستخدام Clean Master

  • لتهدئة جهاز الهاتف المرتفعة درجة حرارته وزيادة سرعته، اختر أيقونة Memory Boost ثم اختر Cool Device واسمح للتطبيق بتحليل حالة هاتفك.
  • ثم حدد خيار Cool Down ليتم إغلاق كافة التطبيقات التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك.
  • اترك الجهاز يرتاح لمدة خمس دقائق.
  • ثم انتقل إلى خطوة تحرير مساحة ذاكرة الوصول العشوائي، حدد Memory Boost مرةً أخرى، وانتظر إلى أن يجري التطبيق عملية المسح.
  • ثم حدد خيار Boost لتحرير مساحة RAM لديك.

اقرأ أيضاً:


2- تعزيز تجربة الألعاب

حدد خيار Memory Boost ثم حدد خيار Games وهي عبارة عن أيقونة قبضة الألعاب في التطبيق موجودة في الجانب العلوي الأيمن من الشاشة، ثم حدد خيار Games Folder ثم انقر على Create ليتم إنشاء مجلد ألعاب على الشاشة الرئيسية، فكلما قمت بتشغيل أي لعبة من خلال مجلد الألعاب سيتم تعزيز اللعبة تلقائياً بنسبة 30 بالمئة.

3- إدارة التطبيقات

  1. قم بإزالة تلك التطبيقات التي نادراً ما تستخدمها، فانتقل إلى إدارة التطبيقات من الإعدادات.
  2. حدد إزالة الثبيت من التطبيقات التي لا تحتاج إليها.
  3. قم بنقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة، فقد يتم تثبيت بعض التطبيقات على مساحة تخزين هاتفك مما يجعل هاتفك بطيئاً جداً.
  4. قم بنقلها إلى بطاقة SD لزيادة مساحة تخزين هاتفك.
  5. يتم النقل من خلال الانتقال إلى مدير التطبيقات والتحقق من التطبيقات التي ترغب بنقلها بالضغط على Move.

فيديو عن تطبيق Clean Master

المصدر
wikihow
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق