منسوجات وملابس

تعطير خزانة الملابس

أشارت العديد من الدراسات إلى الأثر الكبير الذي تتركه رائحة العطر الجميلة على النفسية عدا عن جمال رائحته، لذلك فإن الجميع يهتم بتعطير كل ما يتعلق به، ومن تلك المتعلقات خزانة الملابس التي يؤتي تعطيرها نتيجة مضاعفة؛ الأولى بتعطير الخزانة نفسها فيشم الشخص الروائح الجميلة عند فتحها لانتقاء ملابسه أو تعليقها، والثانية تعطير الملابس وما يختصره من الجهد بدلًا من رش العطر عليها مباشرةً.

وصفات لتعطير خزانة الملابس

للحصول على خزانة ملابس معطرة يمكن تجربة إحدى الطرق الآتية:

الصابون

يمكن استخدام الصابون المفضل في تعطير الخزانة وذلك بوضع الملابس في صندوق كبير وتغطيتها بقطعة قماش جيدة التهوية، وبعدها يمكن وضع الصابون فوق قطعة القماش تلك وإغلاق الصندوق ووضعه في الخزانة، وبعد حوالي أربع ساعات تكون الملابس في الصندوق قد تعطرت برائحة الصابون.

الزيوت العطرية

يعد استخدام الزيوت العطرية في تعطير خزانة الملابس من الطرق غير المكلفة والفعالة في الوقت نفسه، إذ يمكن نقع بعض كرات القطن في أحد الزيوت العطرية المفضلة كاللافندر أو الليمون، وبعدها توضع كرات القطن كما هي في زوايا الخزانة، أو يمكن وضعها معًا في وعاء بلاستيكي فيه بعض الثقوب، وتجدر الإشارة إلى أن كرات القطن المعطرة تحتاج إلى تغيير دوري للحفاظ على رائحة عطرة في الخزانة.

الزهور المجففة أو الأعشاب

يمكن صنع عطر لخزانة الملابس من الزهور المجففة المفضلة أو الأعشاب؛ كالياسمين، وإكليل الجبل، وذلك بوضعها في وعاء أو كيس ذي تهوية جيدة كالشاش ثم وضعه في الخزانة بين الملابس للاستمتاع برائحة الزهور العالقة بالملابس، وفي حال الرغبة بالحصول على رائحة قوية يمكن إضافة بضع قطرات من الزيت العطري للزهرة أو العشبة المستخدمة كزهرة اللافندر المجففة مع زيت اللافندر.

معطر الجو

يمكن استخدام معطر جو ذي رائحة مفضلة في تعطير خزانة الملابس، وذلك برشه فيها، كما يمكن أيضًا استخدام  معطرات السيارة المعلقة بوضعها في إحدى زوايا الخزانة.

المناديل الورقية المعطرة

بدلًا من رش العطر المفضل على الملابس مباشرة، يمكن رشه على المناديل الورقية ووضعها في الخزانة بين قطع الملابس، فهذه طريقة رائعة لمن لا يفضلون رش العطر مباشرة على الملابس؛ لما يتسبب به من بقع على الأقمشة الحساسة، أو رائحة عطر مركزة.

الحمضيات

لمحبي رائحة الحمضيات، يمكن استخدام قشور البرتقال والليمون، بعد تجفيفها بالفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 10 دقائق، أو بأشعة الشمس، وبعد تجفيفها تقطع إلى قطع صغيرة وتوضع داخل كيس قماشي ذي تهوية جيدة أو في كيس بلاستيكي فيه العديد من الثقوب ويوضع في الخزانة، وفي حال الرغبة برائحة مركزة يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الليمون أو البرتقال. 

المصدر
only hangersangieslistlivspacevictoryclosetsbustlethe blog stuff
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق