ترتيب وتنظيفمنسوجات وملابس

كيفية إزالة طلاء الأظافر من الملابس

إزالة المناكير من الملابس

تتعرض الفتيات أثناء وضع طلاء الأظافر (المناكير) لمواقف قد تتسخ ملابسهنّ أو أغراضهنّ أو حتى أثاث المنزل بطلاء الأظافر، وهو ما قد يزعج الكثير منهنّ، إلا أنّه من حسن الحظ وجود عدّة طرق يمكن من خلالها إزالة طلاء الأظافر من الملابس ومن غيرها، والتي سنتعرّف عليها في مقالتنا هذه.

كيفية إزالة طلاء الأظافر من الملابس

يعتمد نجاحك في إزالة طلاء الأظافر عن الملابس على سرعتك في اتّخاذ الخطوات المذكورة في هذه المقالة.

قبل البدء بإزالة المناكير من الملابس

  1. تفقّد الملصق الموجود في الملابس لمعرفة نوع المواد المستخدَمة في صناعته، حيثُ يؤثّر ذلك على الطريقة المستخدَمة في تنظيفه.
  2. إذا كان طلاء الأظافر الذي أصاب الملابس ما زال رطباً، فقُم بدايةً بإزالة الطلاء الزائد والموجود على الملابس بلطف، لا تحاول فرك الطلاء أبداً! بل قُم باستخدام قطعة قماشية نظيفة غير مستخدَمة والضغط على مكان الطلاء لينتقل بدوره للقطعة الأخرى.
  3. بحال كانت الملابس مصنوعة من نسيج يحتوي على “أسيتيت”، أو “ترياسيتات” أو “موداكريليك”، فلا تحاول إزالة طلاء الأظافر باستخدام مزيل طلاء الأظافر، وذلك لاحتواءه على مادة “الأسيتون” وهي مادة مذيبة وقابل للاشتعال للغاية، وسوف يعمل على إزابة ذلك النسيج.
  4. أمّا إذا كانت الملابس مكتوبٌ عليها “دراي كلين فقط!”، فببساطة، قُم بإرسالها إلى أخصائي التنظيف في منطقتك ليقوم بتنظيفها.
  5. أمّا الملابس المصنوعة من غير المواد السابق، والتي يمكن غسلها، فهي التي ينطبق عليها ما يلي من خطوات في المنزل.

خطوات إزالة طلاء الأظافر عن الملابس

  1. قُم بتجهيز المكان لتنظيف قطعة الملابس المتّسخة، وذلك بوضعها على قطعة قماشية قديمة غير مستخدَمة.
  2. يُنصَح بتجربة استخدام مزيل طلاء الأظافر (الذي يحتوي على الأسيتون) على منطقة صغيرة غير مرئية من الملابس (مثلاً داخل الكفّ).
  3. قُم بإضافة كمية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر على قطعة قماشية أو أسفنجة، ومن ثمّ، قُم بوضع هذه القطعة أو الأسفنجة على مكان وجود طلاء الأظافر على الملابس.
  4. قُم بتحريك القطعة القماشية المبللة بمزيل الطلاء قليلاً حول البقعة. استمر في ذلك حتى إزالة البقعة، أو تزول معظهما، وذلك باستخدام عدة أطراف أخرى من القطعة القماشية وبعض مزيل الطلاء عليها.
  5. قُم بشطف الملابس بالماء البارد.
  6. آخر خطوة، قُم بغسل الملابس وفق التعليمات المكتوبة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى